شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الأمن انخفاض عدد جرائم القتل في النصف الأول من العام 23، والقبض على مرتكبيها بنسبة 100بالمائة، انخفاض عدد الجرائم الكلي في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بنفس المدّة من العام الماضي على الرغم من الزيادة في عدد السكان والمقيمين .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمن:انخفاض عدد جرائم القتل في النصف الأول من العام 23، والقبض على مرتكبيها بنسبة 100%، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمن:انخفاض عدد جرائم القتل في النصف الأول من العام...

**انخفاض عدد الجرائم الكلي في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بنفس المدّة من العام الماضي على الرغم من الزيادة في عدد السكان والمقيمين والزوار.

** انخفاض جرائم القتل، والسرقات الجنائية والجنحوية، وسرقة السيارات، ومعدل ارتكاب الجرائم في الأردن من الأقل بين دول العالم.

**ارتفاع نسب الكشف عن الجريمة وتقليص وقت الاكتشاف، والعام 2023 ميّزه رفع كفاءة التنسيق بين الإدارات الجنائية.

** الأردن في المركز العاشر دولياً بمستوى الأمن ومستوى ثقة المواطنين بأجهزة الأمن

**انخفاض عدد جرائم القتل في النصف الأول من العام 23، والقبض على مرتكبيها بنسبة 100%

**القبض على كل مطلق للنار من دون داع تسبّب بوفاة إنسان، ولا إغلاق لأي قضية حتى يتم إيداع مرتكبيها للقضاء.

** التحذير من الاحتيال الإلكتروني واستغلال مواقع التواصل الاجتماعي لابتزاز الضحايا لا سيّما من الفتيات، والبحث الجنائي يؤكد السرية التامة والخصوصية في التعامل مع النساء والأطفال.

**الخبير المتخصص في علم الإحصاء الدكتور لؤي العساف: المنحنى البياني للجريمة في الأردن في انخفاض مستمر يعكس تطور عمل الأمن العام.

**العساف: الجريمة لن تنتهي والأهم هو اكتشاف مرتكبيها والحد منها، الأردن من بين أفضل دول العالم بنسب اكتشاف الجريمة، بسبب القدرة العالية لنشامى الأمن العام.

#سواليف

كشفت مديرية الأمن العام وبالأرقام الإحصائية الدقيقة حقيقة الواقع الجرمي في المملكة مقارنة للنصف الأول بين العام الماضي 2022 والعام الحالي 2023.

وأظهرت الأرقام انخفاضاً في الجرائم الكلي صاحبه ارتفاع في نسب الكشف عنها، وتقليص لوقت الكشف ساهم في الوصول إليه جهد أمني كبير من رجال الأمن العام في مختلف التخصصات الميدانية والفنية واللوجيستية وتنسيق بين هذه الوحدات.

وفي لقاء مباشر عبر برنامج “بين السطور” تم بثه عبر أثير إذاعة الأمن العام وصفحتها الرسمية، أكد العميد حيدر الشبول مدير إدارة البحث الجنائي أن تنفيذ التوجيهات الملكية السامية في حفظ الأنفس والأعراض والممتلكات لكل من يقيم على أرض المملكة أمانة حملها منتسبو الأمن العام بتشكيلاته ومكوناته كافة.

وأضاف أن ما ميز الجهود التحقيقية لنشامى الأمن العام في النصف الأول من العام الحالي هو سرعة تحديد مرتكب الجريمة بزمن وصل في بعض القضايا إلى أقل من ساعة ومن ثم إلقاء القبض عليه بشكل فوري وإخضاعه للتحقيق المدعوم بالأدلة القطعية.

وبيّن أنه وبمتابعة مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة وتوجيهاته أكد على عدم إغلاق ملف أية قضية حتى إلقاء القبض على مرتكبها وتوديعه إلى القضاء بالدليل الثابت الواضح وغير القابل للخطأ، مع التأكيد على رفع كفاءة التنسيق بين الإدارات التحقيقية والجنائية المختصة، ما أدى إلى اكتمال حلقات العمل الجنائي المحترف بنجاح.

وحول جرائم إطلاق العيارات النارية، أوضح أن العمل جارٍ للتضييق على هذه الجريمة والتخلص منها، مبيناً أنه تم القبض على كل من ارتكب جريمة إطلاق عيار ناري وأفضت إلى وفاة شخص في الـ6 سنوات الأخيرة، لافتاً إلى أن احترافية الأمن العام تمكن العاملين فيه من القبض على مرتكبي هذه الجرائم حتى في حال نقص الأدلة، من خلال تحليل البيانات والمعلومات ومشاركتها مع مديريات الشرطة والمختبرات الجنائية والتي تعمل ضمن أساليب حديثة ومتطورة موضحا أن عقوبة تلك الجرائم تصل إلى السجن لمدة لا تقل عن 10 سنوات.

وفي ما يتع

185.252.28.106



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأمن:انخفاض عدد جرائم القتل في النصف الأول من العام 23، والقبض على مرتكبيها بنسبة 100% وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العام الحالی

إقرأ أيضاً:

مبيعات الأدوية المصرية تسجل 90 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024

قطاع الدواء.. كشف على عوف، رئيس شعبة الأدوية بـ اتحاد الغرف التجارية، عن حجم مشتريات المصريين من الأدوية خلال النصف الأول من عام 2024، ووصل حجم الإنفاق من المصريين حوالي 90 مليار جنيه، وكان قد بلغ حجم مبيعات قطاع الدواء خلال النصف الأول من عام 2023 حوالي 62 مليار جنيها، لتسجل مبيعات القطاع خلال العام الحالي زيادة قدرها 28 مليار جنيه بما بلغت نسبته حوالي 45%.

وأشار رئيس شعبة الأدوية في تصريحات صحفية، إلى أن الزيادة التي سجلتها مبيعات قطاع الدواء خلال الفترة من يناير وحتى يونيو الماضي من العام الحالي كانت نتيجة حجم الزيادة السعرية الإضافية التي أقرتها هيئة الدواء المصري على أسعار الدواء، مما يعني أن تلك الزيادة ليست تعود إلى إقبال في شراء الدواء في قطاعات معينة مثل قطاعات التجميل على سبيل المثال، وإنما هي زيادة مدفوعة بزيادة الأسعار التي تم تطبيقها في أواخر عام 2023 والتي بدأت نتيجتها في الظهور خلال بداية العام الحالي.

زيادات مرتقبة في أسعار الدواء قبل نهاية العام

ولفت عوف إلى أنه من المفترض أن يشهد قطاع الدواء في مصر تطبيق زيادة سعرية إضافية قبل نهاية العام الحالي فيما لا يقل عن 1000 منتج دوائي، متوقعاً أن يسجل قطاع الدواء المصري من حيث المبيعات ارتفاعاً قد يصل إلى 200 مليار جنيه.

ويعتبر الدواء من السلع التي يتم تسعيرها جبرياً مثلها مثل أسعار المنتجات البترولية وأسعار الخبز.

اقرأ أيضاًعلي عوف: معظم الأدوية متوافرة بالسوق وانتهاء أزمة بنج الأسنان

«هيئة الدواء».. تحظر تداول 11 مضادا حيويا إلا بروشتة طبية

رئيس هيئة الدواء: سعر الدواء بمصر من أرخص الأسعار فى العالم

مقالات مشابهة

  • تونس تسدد 3.7 مليارات دولار من ديونها في النصف الأول من 2024
  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • جلوبز: انخفاض الاستثمار الأجنبي في إسرائيل بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2024
  • مصرع قرابة 300 عتّال بين العراق وإيران خلال النصف الأول من العام
  • 25 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى في النصف الأول من 2024
  • حصيلة وفيات لعناصر أمن أثناء التدريب خلال النصف الأول من العام
  • مبيعات الأدوية المصرية تسجل 90 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024
  • أسعار الشحن البحري ترتفع عالمياً بأكثر من 200% خلال النصف الأول
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • 334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام