نيوزيمن:
2024-07-02@10:57:53 GMT

تغييب مسؤول حكومي في صنعاء رفض دخول مبيدات سامة

تاريخ النشر: 9th, June 2024 GMT

تواصل مليشيا الحوثي منذ أكثر من شهر تغييب مسؤول حكومي في وزارة الزراعة والري بصنعاء، في محاولة منها لتمييع قضية "المبيدات السامة" التي جرى فضحها للرأي العام وتورط قيادات حوثية بارزة في عملية إدخالها لليمن.

وقالت مصادر حقوقية في صنعاء: إن مليشيا الحوثي قامت باختطاف المهندس هلال مطير الجشاري، الذي يشغل منصب مدير عام وقاية النبات بوزارة الزراعة منذ نحو 35 يوماً، واقتادته إلى أحد سجونها السرية، على خلفية فضيحة "المبيدات السامة".

وأشارت المصادر إلى أن أسرة المهندس"الجشاري" تبحث عنه منذ أكثر من شهر ولا تعرف عنه شيئاً. وأن القيادات الحوثية المعينة على رأس وزارتي الزراعة والداخلية ترفض الإفصاح عن مكان تواجده.

ويؤكد الناشط الحقوقي فؤاد النهاري، في منشور له على صفحته في "فيسبوك"، أن المعلومات الأولى رجحت أن سبب اختفاء المهندس الجشاري هو موقفه الرافض لدخول المبيدات والأسمدة الممنوعة، لافتا إلى أن الجشاري "أحد كوادر وزارة الرزاعة، وآخر عمل شغله هو مدير عام الإدارة العامة لوقاية النبات بوزارة الزراعة، وبسبب رفضه لدخول والتصريح لعدد من المبيدات والأسمدة جرى مضايقته من قبل الوزير ووكيل الوزارة، حتى إنهم استحدثوا إدارة عامة أخرى وسحبوا مهام وصلاحيات الإدارة العامة لوقاية النبات لهذه الإدارة المستحدثة، مما اضطره إلى تقديم استقالته".

وأضاف: "من حقنا أن نسأل الجهات المختصة في صنعاء عن مصير المهندس هلال الجشاري، أين تم إخفاؤه، وما الجرم الذي ارتكبه؟ خاصة وأنه قد نأى بنفسه منذ تقديم استقالته عن مشكلات ومهاترات الوزارة ولوبي الفساد وأنصار المبيدات والسموم!".

وخلال الفترة الماضية، نفّذت مليشيا الحوثي حملة اعتقالات واسعة، استهدفت نشطاء ومسؤولين ساهموا في فضح عدد من صفقات الفساد الخاصة بإدخال واستيراد "مبيدات وأسمدة سامة ومسرطنة" وبيعها للمزارعين في اليمن.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

الجمارك تشارك الأجهزة الأمنية في ضبط نحو 5 أطنان من المبيدات الزراعية الممنوعة والمهربة

يمانيون/ صنعاء
تمكنت يوم امس الاحد 24 ذي الحجة 1445هـ الموافق 30 يونيو 2024م شرطة أمانة العاصمة من ضبط نحو خمسة أطنان من المبيدات الزراعية الممنوعة والمهربة.

هذا وقد قامت مصلحة الجمارك ممثلة بقطاع الضابطة الجمركية، بالنزول إلى المخزن للقيام بعملية حصر وتصنيف المواد المضبوطة ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وفي ذات السياق أشار مدير عام الضابطة الجمركية بالمصلحة نشوان الكحلاني إلى ان هذه العملية النوعية تأتي ثمرة للتعاون المستمر بين مصلحة الجمارك والأجهزة الأمنية ووحدة مكافحة التهريب.

ً#اليمن‎#صنعاء#ممنوعة ومهربةالأجهزة الأمنيةمبيدات زراعيةمصلحة الجمارك

مقالات مشابهة

  • مسلحون يعتدون بالضرب المبرح على محامية بصنعاء
  • مكتب الزراعة بذمار ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة
  • ذمار.. مكتب الزراعة ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة
  • الجمارك تشارك الأجهزة الأمنية في ضبط نحو 5 أطنان من المبيدات الزراعية الممنوعة والمهربة
  • قبل تناول الفواكه والخضروات.. إليك نصائح لتقليل آثار المبيدات في الطعام
  • منظمة حقوقية: الحوثيون يخفون قسراً 600 مدني في سجون صنعاء وصعدة
  • مليشيا الحوثي تطوق أحد البنوك الكبيرة في صنعاء بعشرات المسلحين والأطقم العسكرية.. ماذا يحدث؟
  • ضبط مبيدات ممنوعة بأمانة العاصمة
  • صنعاء.. مليشيا الحوثي تطوق بنك اليمن الدولي بأطقم عسكرية وعناصر مسلحة
  • ضبط مبيدات ممنوعة في مديرية الثورة بأمانة العاصمة