أعلن الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، عن تفعيل مكتب صحة بمركز إسنا، ومكتب صحة آخر بمركز أرمنت كلا منهما يعمل على مدار ٢٤ ساعة لتكون مكاتب الصحة المختارة بالمحافظة والتي تعمل علي مدار اليوم.

وأوضح وكيل الوزارة، أن المكاتب هي مكتب صحة ثان "شارع الخليج متفرع من شارع التليفزيون بجوار مديرية الشئون الصحية " ويقدم خدمات لإدارة البندر، الطود، الزينية، البياضية، القرنة مكتب صحة أرمنت " الجديد" بأرمنت الوابورات بشارع الشهيد عبد الرحمن بجوار بريد رمنت ويقدم خدمات لإدارة أرمنت مكتب صحة إسنا بمقر مستشفى الرمد سابقا أمام معهد فني صحى إسنا ويقدم خدمات إدارة إسنا.

يأتي ذلك فى إطار في إطار حرص مديرية الصحة بالأقصر على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بجودة عالية، وتيسيراً على المواطنين بمركزى أرمنت وإسنا وتنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والمستشار مصطفي ألهم، محافظ الأقصر.

وشهد مركز إسنا أزمة بسبب تأخير استخراج تصريح دفن سيدة متوفاة وفاة طبيعية بقرية الغريرة التابعة للوحدة المحلية لقرية كيمان المطاعنة.

الأمر الذي جعل وزارة الصحة تخصص مكاتب تعمل على مدار 24 ساعة لاستخراج تصاريح الدفن في أي وقت من اليوم، وذلك في جميع محافظات الجمهورية.

وتتطلب إجراءات استخراج تصريح الدفن أن يتوجه المُبلغ إلى أقرب مكتب صحة لمكان الوفاة ومعه أصل بطاقة الرقم القومي الخاصة به وبالمتوفي، ويخطر مفتش الصحة بالوفاة، لكي ينتقل إلى مكان المتوفي ويكشف على الجثة للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية، ثم يعود لمكتب الصحة لعمل التقرير وإصدار تصريح الدفن باسم الجبانة التي ترغب أسرة المتوفى في دفنها بها، أما بالنسبة لاستخراج شهادة الوفاة، يمكن استلامها بعد دفن المتوفي بعدة أيام، ويستلمها أقارب المتوفى من الدرجة الأولى، حيث إن شهادة الوفاة تعامل معاملة الميراث في استلامها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تصاريح دفن صحة الأقصر مكاتب صحة مکتب صحة

إقرأ أيضاً:

تخصيص 10 ملايين جنيها لرصف وتوسعة الطرق بالزينية شمال الأقصر

تفقد العقيد احمد الهوارى رئيس مركز ومدينة الزينية بشمال الأقصر،  أعمال الرصف داخل نطاق مركز ومدينة الزينية.

وأوضح رئيس مدينة الزينية، أنه تم الأنتهاء من رصف شارع الاقصر العشى ( طراد النيل ) بطول 3 كم    والفرعيات وهى طريق  شق الساقية 1 كم،  وطريق السيد عبد الحق والشارع الجانبي لمبنى  الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزينية بعرض 25 متر بإجمالي أطوال 5كم كمرحلة أولي،  وسيبدأ العمل في رصف منطقة الوحدة الصحية وشارع الزنبيلي ، وذلك لسرعة انهاء اعمال تمهيد وتوسعة ورصف الطرق التي تنتهي بها أعمال توصيلات الصرف الصحي. 

وأشار الهوارى، إلى أنه مخصص لأعمال رصف وتوسعة الطرق بمركز ومدينة الزينية 10 مليون جنيها ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالى ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ .

ورافقه فى جولته التفقدية نائب رئيس المركز و رئيس القرية وسكرتير القرية.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. شرطة مرافق الأقصر تكثف حملاتها وتحرر 144 مخالفة متنوعة
  • ضبط سيدة أنشأت خزان سولار بغرفة منزلها وبحوزتها 5 طن بالأقصر
  • ضبط متهمين بحوزتهما سلاح ومواد مخدرة بغرب الاقصر
  • حملة مكبرة لشرطة المرافق ومجلس مدينة إسنا لتحقيق الانضباط بالشوارع الرئيسية
  • غرق شاب خلال السباحة فى نهر النيل بمدينة إسنا في الأقصر
  • مصرع شاب غرقًا بمياه النيل جنوب محافظة الأقصر
  • مكتب جهاز المشي.. هل يقدم حلا سحريا للصحة والنشاط؟
  • مراعاة لأصحاب المعاشات.. تعرف على مكاتب بريد بالأقصر تعمل حتى التاسعة مساءاً
  • تخصيص 10 ملايين جنيها لرصف وتوسعة الطرق بالزينية شمال الأقصر
  • بالصور.. تموين الأقصر تضبط سلعا منتهية الصلاحية داخل مخزن بأرمنت