أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ الاستعداد لانطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 غدا، من خلال غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية، وغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية الـ13، تعمل على مدار 24 ساعة، لتقديم الخدمة للطلاب وأولياء الأمور.

مناقشة الاستعداد لانطلاق امتحانات الثانوية العامة

وعقد محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، اجتماعاً لمناقشة أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024، والتنبيه على التعليمات الخاصة برؤساء اللجان، بحضور رؤساء اللجان ومديري الإدارات التعليمية بالمسرح المدرسي، والدكتور علاء جودة وكيل المديرية، وضياء الشامي مدير عام الشؤون المالية والإدارية، وغادة النحاس مدير عام التعليم العام، وطارق فودة وكيل كنترول قطاع الإسكندرية.

وقال إنّ دخول الطلاب إلى اللجان يبدأ من الساعة 8.25 صباحا بعد التفتيش على البوابة، وعدم تفتيش الطالب داخل اللجنة، والمرور بالعصا الإلكترونية، وتفتيش الطالب في حالة صدور إنذار من العصا الإلكترونية، وضرورة التحقق والتأكد من شخصية جميع المتواجدين باللجنة، والإعلان في مكان ظاهر عن قوانين تجريم الغش والمواد الهامة منه.

وأضاف أن المسؤولية تقع على «رئيس اللجنة - المراقب - الملاحظ» في حالة تسريب الامتحان ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتأكد بعدم دخول أي هواتف أو كاميرات أو ساعات ذكية داخل اللجان، مع وضع آلية لجمع هذه الأشياء بعناية، والتأكد من عدم دخول أي كتب أو ملازم، والالتزام بالتعليمات والضوابط الخاصة بالامتحانات.

تحقيق الانضباط والنظام داخل وخارج اللجان

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، حرصه على ضرورة تنفيذ التعليمات والإجراءات والضوابط الخاصة بأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 والتي تنظم العملية الامتحانية، موجها بضرورة تحقيق الانضباط والنظام داخل وخارج اللجان الامتحانية، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول.

وأوضح أنّه تم توفير سُبل الراحة للملاحظين والمراقبين الأوائل والمكلفين بجميع أعمال الامتحانات وضيوف محافظة كفر الشيخ، مشيرا إلى أنّه تم عقد بروتوكولات مع مديرية الأمن ومديرية الصحة والكهرباء لتوفير الخدمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة 2024 كفر الشيخ امتحانات الثانوية العامة محافظة كفر الشيخ الثانوية العامة غرفة عمليات تعليم كفر الشيخ امتحانات الثانویة العامة 2024

إقرأ أيضاً:

استعداد 27733 طالبًا بالثانوية العامة لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ في سوهاج

 


تستعد 74 لجنة امتحانات بالثانوية العامة 2024 داخل محافظة سوهاج، أقصى جنوب صعيد جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى 12 لجنة احتياطية، لاستقبال 27733 طالبًا وطالبة من طلاب الثانوية العامة، اليوم السبت 29/6/2024؛ لأداء امتحان مادة الفيزياء لشعبه العلوم والرياضة ومادة التاريخ لشعبه الادبى.

 

وذلك على أن يستغرق امتحان كل مادة ثلاث ساعات، حيث تبدأ اللجان الامتحانية منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، حيث تستمر امتحانات الصف الثالث الثانوي العام، حتى يوم السبت الموافق 20/7/2024.

 

قال الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، قد عقد اجتماعًا للوقوف على التعليمات الوزارية النهائية بشأن الامتحانات، ووضع استراتيجية تنظيمية وشرح الأساليب الإدارية والفنية لإدارة لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024.

 

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام التام بجميع التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال امتحانات الثانوية العامة بدقة، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، والوقوف على مسافة واحدة من الجميع والعمل بحيادية تامة لضمان حصول كل طالب على الدرجات التي يستحقها وعلى قدر جهده في التحصيل الدراسي.

 

كما أكد وكيل الوزارة على أن المديرية والإدارات التعليمية التابعة لها استعدت تمامًا لامتحانات الثانوية لهذا العام لخروج أعمال الامتحانات بالشكل المأمول، كما تم تجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين المكلفين بأعمال المراقبة.

 

وأضاف أنه تم التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة، كل فيما يخصه حسب توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، لتأمين اللجان  من الخارج كما تم التنسيق الكامل مع مديري الإدارات التعليمية المختلفة بضرورة التنسيق والتواصل الدائم بين غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات المركزية بالمديرية لتلقى أي بلاغات عن أي طارئ يؤثر سلبيًا على انتظام الامتحانات وسرعة حل أي مشكلة.

 

وأكد عبد الناصر عبد الحفيظ، رئيس لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة قطاع قنا "ب "، على ضرورة أن يقوم كل طالب بكتابة بياناته بنفسه على ورقة الإجابة، وكذلك عدم مبيت أي من القائمين على أعمال الامتحانات في لجان الامتحانات والإقامة في الاستراحات المخصصة لإقامتهم.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ
  • وكيل تعليم كفر الشيخ: 24 ألف و590 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات
  • تعليم المنوفية: انتظام امتحانات الثانوية العامة دون رصد مخالفات
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم المنوفية: لا توجد معلومات حول وجود حالة غش بالمحافظة
  • انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة في بني سويف
  • استعداد 27733 طالبًا بالثانوية العامة لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ في سوهاج
  • «تعليم المنوفية»: انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024 دون رصد مخالفات
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024| تداول أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ خلال اللجان
  • الثانوية العامة 2024.. توزيع رسائل فرحة على الطلاب قبل دخول اللجان بدمياط