مراكش الان:
2024-06-30@11:57:53 GMT

توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد

تاريخ النشر: 9th, June 2024 GMT

توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بالجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا مرفوقة بأمطار جد خفيفة محليا فوق السهول الأطلسية الشمالية والوسطى وشمال غرب الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب تشكل كتل ضبابية محلية خلال الصباح بالسايس وبالسواحل الوسطى والجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما محليا شمال الأقاليم الصحراوية للمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و13 درجة بمرتفعات الأطلس والريف وبالهضاب العليا الشرقية، وستكون ما بين 14 و 20 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستشهد انخفاضا بكل من جنوب المنطقة الشرقية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول سواحل المحيط الأطلسي.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

توقعات الطقس اليوم الخميس 27 يونيو 2024.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة

توقعات الطقس في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة، بدءًا من اليوم الخميس 27 يونيو 2024، وحتى الثلاثاء 2 يوليو 2024.

توقعات حالة الطقس اليوم 

تشير التوقعات إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مستوى كافة أنحاء الجمهورية، حيث ستسجل درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى والوجه البحري 39 درجة مئوية، بينما ستصل إلى 44 درجة مئوية في جنوب الصعيد.
و سيكون الطقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حارًا رطبًا على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة رطبًا ليلًا على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة رطبًا على السواحل الشمالية.
و ستستمر حالة ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة، مع احتمالية حدوث سحب ركامية خفيفة في بعض المناطق، خاصة في فترة ما بعد الظهيرة.

درجات الحرارة المتوقعة اليومالقاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 39 درجة مئوية.السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة مئوية.جنوب سيناء: العظمى 42 درجة مئوية.شمال الصعيد: العظمى 40 درجة مئوية.جنوب الصعيد: العظمى 44 درجة مئوية.
نصائح للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارةشرب كميات وفيرة من الماء لتجنب الجفاف.ارتداء ملابس خفيفة وقطنية تسمح بمرور الهواء.تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.استخدام مظلة أو قبعة عند الخروج في الشمس.الاهتمام بتناول وجبات صحية خفيفة غنية بالفواكه والخضروات.تجنب بذل مجهود بدني شاق خلال ساعات ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة علي مراكز وقرى الشرقية
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس اليوم الأحد 24-12-1445 في المملكة
  • توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد بالمغرب
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • طقس السبت..تسجيل هبات رياح قوية نوعا في بعض مناطق المغرب
  • قد تتجاوز الـ40.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • طقس السبت... حار نسبيا جنوبا وشرقا وأجواء صافية في باقي الأنحاء
  • طقس الشرقية.. شديد الحرارة على معظم المراكز والقرى والمدن
  • توقعات الطقس اليوم الخميس 27 يونيو 2024.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة