المدينة المنورة

تمكنت الفرق الطبية بمدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية من إنهاء معاناة حاجّة من الجنسية الإندونيسية في العقد السادس من العمر بعد استئصال ورم من الدماغ من خلال عملية جراحية تكللت بالنجاح.

وأوضح تجمع المدينة المنورة الصحي أن المريضة حضرت إلى الطوارئ بمدينة الملك سلمان بعد تعرضها لحالتي إغماء مع صداع مستمر وقيء، وفور وصول الحالة قامت الفرق الطبية بإجراء أشعة رنين مغناطيسي للرأس، أظهرت وجود كتلة بحجم كبير في المنطقة الخلفية من الجمجمة تضغط بشكل حاد على المخيخ وجذع المخ والعصب السابع والخامس والثامن والتاسع والعاشر.

وأضاف التجمع بأنه تم إجراء عملية جراحية لاستئصال الورم تكللت بالنجاح ولله الحمد دون أي مضاعفات، وتم نقل المريضة لأقسام التنويم لإكمال الخطة العلاجية والبرنامج التأهيلي حتى تحسنت حالتها وغادرت المستشفى وهي بصحة جيدة لإكمال مناسك الحج.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المدينة المنورة حاجة إندونيسية

إقرأ أيضاً:

إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ

نجح فريق جراحة المخ والأعصاب بمستشفى بلطيم التخصصي بمحافظة كفر الشيخ، في إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ من الدرجة الرابعة لمريضة في منتصف العمر.

تفاصيل الجراحة

البداية كانت بوصول المريضة إلى المستشفى مصابة بورم خبيث بالمخ من الدرجة الرابعة لمريضة في منتصف العمر، وذلك بناءً على الفحوصات والأشعات التي أظهرت حجم الورم الكبير، وتم تحضير الحالة للعمليات بأسرع وقت، وإجراء الجراحة، وتحسنت حالة المريضة مباشرةً بعد الجراحة، وتستكمل رحلة علاجها خارج المستشفى.

أجرى الجراحة الدكتور مصطفى رمزي، مدرس جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب البشري بجامعة بورسعيد، والدكتور حسن علام، أخصائي جراحة المخ والأعصاب بمستشفى المنصورة الدولي، وأطباء التخدير الدكتور محمود فوزي، مدرس التخدير والعناية المركزة بكلية الطب البشري بجامعة كفر الشيخ، والدكتور علي النواصرة، مدرس مساعد التخدير والعناية المركزة بكلية الطب البشري بجامعة كفر الشيخ، وعدد من الأطباء وفريق التمريض.

وكيل «صحة كفر الشيخ» يشكر الفريق الطبي

من جانبه، قدم الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، الشكر إلى جميع الأطباء وفريق التمريض والعاملين بمستشفى بلطيم التخصصي بقيادة الدكتور أحمد حواس، مدير المستشفى، على جهودهم المبذولة في إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ من الدرجة الرابعة لمريضة في منتصف العمر بالمستشفى، متمنيًا أنّ تكون عمليات جراحة المخ والأعصاب نقلة كبيرة بالمستشفى.

مقالات مشابهة

  • لن تصدق ما ستراه.. شاهد ماذا أخرج الأطباء من معدة مريض يمني أجريت له عملية جراحية في صنعاء؟
  • أغذية وحقائب إيوائية وجراحات ناجحة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية
  • غرفة المدينة المنورة تطرح فرصًا استثمارية أمام القطاع الخاص
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة
  • طرح فرصًا استثمارية في المدينة المنورة
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في مدينة ميدان بإندونيسيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في ميدان بإندونيسيا
  • جامعة طيبة تعلن عن إتاحة فرصة التحويل الداخلي والخارجي للطلاب والطالبات للدراسة بالجامعة وفروعها
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها لخدمة الأهالي والزوّار