المناطق_متابعات

قدمت وزارة الشؤون الإسلامية ممثلة بالأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، بالتعاون مع إحدى شركات الاتصالات المحلية، شرائح جوال شاملة “بيانات واتصال” هدية لضيوف البرنامج طوال رحلة مناسكهم؛ بهدف التسهيل على ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة والتواصل مع ذويهم.

وسلمت وزارة الشؤون الإسلامية الحجاج شرائح الجوال لحظة وصولهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة ، في بادرة تسهّل على ضيوف الرحمن التواصل مع أسرهم في بلدهم الأم والاطمئنان عليهم ، ومشاركتهم جميع أحداثهم اليومية طوال رحلة مناسك الحج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال الاتصال المباشر مع ذويهم، ليعيشوا معهم لحظات الحجّ وأجوائه الروحانية، وما ينعمون به في المملكة العربية السعودية من راحة وأمان، وسط منظومة متكاملة من الخدمات المتنوعة التي توفرها حكومة خادم الحرمين الشريفين.

أخبار قد تهمك 388 كادراً من منسوبي “الشؤون الإسلامية” بالمدينة المنورة يقدمون الخدمات إرشادية لضيوف الرحمن 8 يونيو 2024 - 7:54 مساءً وزارة الشؤون الإسلامية تستقبل 4693 حاجاً عبر منفذ البطحاء 8 يونيو 2024 - 7:50 مساءً

في المقابل عبَّر الحجاج عن شكرهم العميق وامتنانهم لوزارة الشؤون الإسلامية على هذه المبادرة التي من شأنها إبقائهم على تواصل دائم مع أسرهم طوال تأدية مناسك الحج، ومشاركتهم جميع محطات وذكريات الحج التي لا تُنسى.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة الشؤون الإسلامية خادم الحرمین الشریفین الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الإسلامية يُدشّن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” بمنطقة نجران

المناطق_نجران

دشّن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بمنطقة نجران أمس، مبادرة مساجدنا خضراء التي تستهدف زراعة 10 آلاف شجرة في 816 مسجدًا وجامعًا، وذلك خلال زيارته الحالية التفقدية لقطاعات الوزارة المختلفة بمنطقة نجران.

وأكد معاليه أن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” تأتي في إطار مواكبة مبادرة السعودية الخضراء التي يقودها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله -، لبناء مستقبل أكثر استدامة لهذه البلاد المباركة وحماية البيئة وتحسين جودة الحياة في البلاد، وذلك بزيادة الغطاء النباتي والمساعدة في مكافحة التصحر من خلال مبادرات تشجير مدروسة بعناية في جميع أنحاء المملكة.

أخبار قد تهمك أمير منطقة نجران يستقبل وزير الشؤون الإسلامية 29 سبتمبر 2024 - 6:49 مساءً وزير الشؤون الإسلامية يلتقي سفير المملكة لدى مصر 25 أغسطس 2024 - 6:40 صباحًا

وأبان أن الوزارة وعبر فروعها بمناطق المملكة تنفذ مبادرة “مساجدنا خضراء” المتزامنة مع مبادرة السعودية الخضراء؛ بهدف رفع نسبة الغطاء النباتي في محيط الجوامع والمساجد، لمكافحة التلوث وتحقيق التنمية المستدامة، وتحسين المشهد الحضاري، وزيادة المساحات الخضراء حول بيوت الله، والقضاء على التصحر، وزيادة المساحات الخضراء.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد جامع خادم الحرمين الشريفين بنجران
  • نجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخر
  • وزير الشؤون الإسلامية يُدشّن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” بمنطقة نجران
  • سفير خادم الحرمين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري
  • الشؤون الإسلامية تحقق في ملابسات ازدحام أحد مقرات استقبال المتقدمين للوظائف بالرياض
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي لأبناء غزة
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري لمعالجة الوضع الإنساني بغزة ومحيطها
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين
  • إليد خطوات تقديم الوظائف المتاحة في وزارة الشؤون الإسلامية