وافقت هيئتا مكافحة الاحتكار الأميركيتين على تقسيم المسؤولية في صناعة الذكاء الاصطناعي، بحيث تمضي مفوضية التجارة الاتحادية قدما في فتح تحقيق بشأن علاقة شركة مايكروسوف بشركة "أوبن إيه آي"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن تقرير لبلومبيرغ.

وذكرت مصادر، شريطة عدم الكشف عن هويتها، أن وزارة العدل ستحقق فيما إذا كانت شركة إنفيديا انتهكت قانون الاحتكار وستحتفظ بالإشراف على شركة غوغل التابعة لشركة "ألفابت".

وتوصلت الهيئتان إلى اتفاق في الأيام القليلة الماضية بعد أكثر من 6 أشهر من التفاوض، بحسب المصادر. ويمنح الاتفاق كل هيئة السلطة لفتح تحقيق بشأن الاحتكار في سلوك الشركة فضلا عن الصفقات المتعلقة به التي أبرمتها مؤخرا.

ويأتي التحقيق مع الشركتين بعد أن أعلنت شركة تصميم الرقائق الذكية عن إيرادات وأرباح قياسية بالربع الأخير من 2023، وتجاوزت قيمتها السوقية 3 تريليونات دولار في ختام جلسة الأربعاء، مما يضعها في المرتبة الثانية بين أكبر الشركات الأميركية المدرجة في وول ستريت بعد مايكروسوفت.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

محكمة مغربية تؤيد تغريم اتصالات المغرب في قضية مكافحة احتكار

أيدت محكمة استئناف مغربية الأربعاء حكما يلزم شركة اتصالات المغرب بدفع تعويض قدره 6.3 مليار درهم (630 مليون دولار) لمنافستها شركة وانا، المعروفة باسم علامتها التجارية إنوي، بسبب ممارسات احتكارية غير عادلة.

ورفعت إنوي، ثالث أكبر مشغل اتصالات في المملكة، القضية في 2021، متهمة اتصالات المغرب بإساءة استخدام مركزها المهيمن في السوق.

وتتجاوز الغرامة أرباح اتصالات المغرب لعام 2023 البالغة 6.1 مليار درهم.

وفي 2020، فرضت الهيئة المنظمة للاتصالات في المغرب غرامة قدرها 3.3 مليار درهم على اتصالات المغرب بسبب إساءة استخدام مركزها المسيطر في السوق من خلال إعاقة وصول المنافسين إلى سوق الهاتف الثابت.

وتسيطر شركة اتصالات الإماراتية على 53 بالمئة من اتصالات المغرب، المدرجة في بورصة الدار البيضاء ويورونكست باريس، بينما تمتلك الدولة المغربية حصة 22 بالمئة.

وإلى جانب المغرب، تدير الشركة فروعا في بنين وبوركينا فاسو وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد والغابون وساحل العاج ومالي وموريتانيا والنيجر وتوغو.

وإنوي ليست شركة مدرجة ويسيطر عليها صندوق الاستثمار الخاص "المدى" التابع للعائلة المالكة المغربية.

مقالات مشابهة

  • آبل تفتقر للشفافية فيما يتعلق ببيانات Apple Intelligence
  • محكمة مغربية تؤيد تغريم اتصالات المغرب في قضية مكافحة احتكار
  • البرازيل تمنع Meta من استخدام منشورات البرازيليين على وسائل التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟
  • OPPO توفر ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لنحو 50 مليون مستخدم بنهاية 2024
  • بمواجهة مايكروسوفت.. مقعد رقابي لآبل في مجلس أوبن إيه آي
  • رئيس قسم AI في مايكروسوفت يوضح قانونية استخدام محتوى الإنترنت لتدريب النماذج
  • هل أنت على استعداد لدفع اشتراك Apple Intelligence+؟
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية
  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • الجبورى: تقاس قدرات الدول وإمكاناتها بمدى تحكمها في تكنولوجيا المعلومات والإستفادة من البيانات الضخمة