أكد الدكتور ياسر الزيد، مدير إدارة الأسواق والمسالخ بمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء، جاهزية واستعداد سوق الأنعام المركزي لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مع توفر أصناف المواشي المحلية والمستوردة، والتي منها البلدي النعيمي والنجدي والحري وكذلك السوداني.
googletag.cmd.push(function() { googletag.

display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأشار "الزيد" إلى تشكيل فرق رقابية ميدانية لمراقبة السوق وضمان تطبيق الأنظمة، بالإضافة إلى تنفيذ حملة رقابية سابقة بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية، أسفرت عن إزالة 17 تعدي في الموقع وكذلك رصد عدد من المخالفات والانذارات للمخالفين.
أخبار متعلقة مستشفى القطيف المركزي.. معايير عالية لإعداد وجبات المرضىالخُبر.. تطوير تقاطع طريقي الملك سلمان والأمير تركيوأوضح الزيد أن سوق الأنعام المركزي، الذي يمتد على مساحة مليونين متر مربع، يشمل حظائر للأغنام والإبل ومحلات للأعلاف وعيادة بيطرية وصيدليات بيطرية، وقد خضع لعدة مراحل تطويرية شملت إعداد ساحة خاصة بأرض مواشي الأغنام وساحة خاصة بإقامة المزاد وتم عمل صيانة لجميع المرافق الخدمية شمل الجامع ودورات المياه. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تنظيم سوق الأنعام بالأحساء وحملات رقابة وتوعية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
حملة أضحيتي
كما أشار الزيد إلى تنفيذ حملة توعوية بعنوان ”أضحيتي“ للتعريف بالشروط الصحية لاختيار الأضحية، لافتا إلى قرار مجلس الوزراء بتحمل الدولة للرسوم الجمركية على استيراد المواشي الحية، معرباً عن شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على هذه المبادرة.
وأكد الزيد وجود خطة شاملة لتطوير أسواق النفع العام والمسالخ في المنطقة، مشيراً إلى أن سوق الأنعام المركزي بالأحساء يحظى باهتمام كبير كونه السوق الرئيسي في المحافظة وأن هناك جهود كبيره تبذل من قبل المختصين من أجل تطوير الخدمات المقدمة لمستفيدي ورواد السوق من مواطنين ومقيمين..
وفيما يخص المسالخ، أكد الزيد جاهزية المسالخ الثلاث الرئيسية في الأحساء «المسلخ المركزي ومسلخ مدينة العيون ومسلخ مدينة العمران» لاستقبال المستفيدين خلال عيد الأضحى، مع تخصيص صالة انتظار وفحص ظاهري للحيوانات قبل الذبح وتخصيص مسارات متعددة لتقليص وقت الانتظار، بالإضافة إلى خطوط خاصة للجمعيات الخيرية والمتعهدين، والتنسيق مع الجهات الأمنية لتنظيم حركة السير.​​​

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس محمد العويس عيد الأضحى سوق الأنعام

إقرأ أيضاً:

سبب طلب فينيسيوس لاعب ريال مدريد سحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا

قال النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد إنه إذا لم يتحسن الوضع مع العنصرية في إسبانيا قبل عام 2030، فيجب سحب تنظيم كأس العالم منها.

وأضاف -في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأميركية، أنه يأمل "أن تتطور إسبانيا وتفهم مدى خطورة إهانة شخص بسبب لون بشرته. لدينا الكثير من المجال للتطور حتى عام 2030، لأنه إذا لم تتطور الأمور في عام 2030، أعتقد أنه يتعين علينا تغيير المكان (كأس العالم)، لأنه إذا لم يشعر اللاعب بالراحة والأمان في اللعب في بلد يمكن أن يعاني فيه من العنصرية، فسيكون الأمر معقدا بعض الشيء".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ريال مدريد الأوفر حظا للفوز بالدوري الإسبانيlist 2 of 2لماذا رحل غوندوغان عن برشلونة؟end of list

ويقترح الدولي البرازيلي حلا، مفاده "أريد أن أفعل كل ما هو ممكن لتغيير الأمور، لأن هناك الكثير من الناس في إسبانيا، الأغلبية، ليسوا عنصريين. مجموعة صغيرة هي كذلك، الأمر الذي يؤثر على صورة بلد جيد العيش فيه. أحب اللعب لريال مدريد. أحب إسبانيا، حيث تتوفر أفضل الظروف للعيش هنا مع عائلتي. نأمل أن تتطور الأمور أكثر، لكنها يمكن أن تتحسن أكثر بكثير وبحلول عام 2030، يمكن وينبغي أن تنخفض حالات العنصرية والعنصرية".

تعرض فينيسيوس لإساءات عنصرية بمواجهة ريال مدريد ضد مضيفه فالنسيا في مايو/أيار 2013 (رويترز)

والعام الماضي، أطلقت حكومة ريو دي جانيرو بالبرازيل اسم فينيسيوس على قانون لمناهضة العنصرية، وينص على إيقاف أو إلغاء منافسات رياضية حال حدوث تصرف عنصري.

وقبل أشهر، صدر حكم ضد 3 من مشجعي فريق فالنسيا بالسجن لمدة 8 أشهر بعد تورطهم في إساءات عنصرية موجهة لفينيسيوس. وأدين الأشخاص الثلاثة المتورطون في الواقعة التي حدثت في مدرجات ملعب ميستايا معقل فالنسيا في 21 مايو/أيار 2023، ليصبح بذلك أول حكم قضائي ضد الإساءة العنصرية في مباراة كرة قدم في إسبانيا.

مغادرة الملعب

وتابع، "نتحدث عن ذلك كثيرًا في النادي. ليس أنا فقط، بل جميع اللاعبين أنه إذا حدث ذلك، فسيتعين علينا جميعًا مغادرة الملعب في المرة القادمة حتى يضطر كل هؤلاء الأشخاص الذين أهانونا إلى دفع غرامة أكبر بكثير".

وأعرب عن سعادته بالمساهمة في مكافحة العنصرية وأشار إلى أنه "لا يزال بعض المشجعين عنصريين، لكنهم يخشون التعبير عن أنفسهم على أرض الملعب وفي الأماكن التي يوجد بها العديد من الكاميرات. وبهذا سنقلل من العنصرية تدريجيًا. بالطبع، لن نتمكن من وضع حد لها، لكنني سعيد بالفعل بقدرتي على تغيير عقلية إسبانيا".

فينيسيوس: لا أحارب المشجعين الإسبان بل العنصرية في العالم (الفرنسية) ضد العنصرية

في مارس/آذار الماضي، وقبل المباراة الودية بين البرازيل وإسبانيا في سانتياغو برنابيو، عقد فينيسيوس مؤتمرا صحفيًا كانت العنصرية هي الموضوع الرئيسي فيه، وأكد "لا أحارب المشجعين الإسبان بل العنصرية في العالم. تحدثت إلى العديد من الأشخاص الذين أرادوا مساعدتي، سيكون هناك أشخاص يتحدثون جيدًا عني، وآخرون يسيئون لي. لكن يجب أن أعتاد على ذلك. أفكر دائمًا في مساعدة جميع المنظمات لمكافحة العنصرية. تحدثت مع يويفا وفيفا والليغا، ولهذا الأمور تتحسن، وهم يعملون، لكن الأمر معقد أيضًا، لأن العنصرية ليست جريمة. الدفاع ضد العنصرية لا يملك القوة الكافية لمحاربته".

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة: نتابع الحالة الوبائية عالميا ونطبق إجراءات رقابة مشددة
  • تدريبات تأهيلية خاصة لـ "إيشو" استعدادا للفترة المقبلة
  • البنك المركزي المصري يبقي على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير (عاجل)
  • استياء المواطنين لانتهاء موسم الفاكهة والاسعار نار لم توجد رقابة
  • محافظ البنك المركزي المصري يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • محافظ البنك المركزي يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون
  • الاتحاد العربى لتنس الطاولة: مصر قادرة على تنظيم كبرى البطولات
  • سبب طلب فينيسيوس لاعب ريال مدريد سحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا
  • "هاكاثون الري المبتكر" يجمع الشباب لحل تحديات المياه بالأحساء
  • انطلاق ملتقى التوجيه والإرشاد المهني الأول بالأحساء لدعم المتدربين وتهيئتهم لسوق العمل