امتحانات الثانوية العامة.. بالتزامن مع دخول امتحانات الثانوية العامة، يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن أدعية مستجابة لـ امتحانات الثانوية العامة، حيث يمكن للدعاء أن يخلق جواً إيجابياً ومريحاً قبل الامتحانات.

دعاء امتحانات الثانوية العامةدعاء امتحانات الثانوية العامة

«اللهم يا من لطفه بعباده شامل وخيره لعبده واصل، نسألك اللطف بأولادنا في امتحاناتهم، ويسر لهم ما صعب عليهم، وأمنهم من كل ما يخافون، وكن لهم بلطفك الخفي الظاهر».

- اللهم ما سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلًا.

- اللهم اجعل قلبي عامرًا بذكرك.

- اللهم إنّي استودعتك ما علمتني إياه، فردّه إليّ حين حاجتي إليه، ولا تنسيني إياه بفضلك وكرمك يا أرحم الراحمين.

- اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع علي ضالتي، الحمد لله الذي هدانا لهذا، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

- يارب افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.

- رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

- اللهم ذكرني ما نسيت وعلمني ما جهلت.

- اللهم إنا نسألك اللطف في الامتحانات ويسر لنا كل عسير.

- اللهم سهّل عليّ ما صعب حفظه، ويسر لي ما استغلق فهمه، واجعل هذا العلم حجة لي لا علي.

- بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا يا رب يا أرحم الراحمين.

دعاء امتحانات الثانوية العامةدعاء التوفيق في الامتحانات

- «اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، وارزقهم الحكمة والعلم النافع، وزين أخلاقهم بالحلم، وأكرمهم بالتقوى، وجملهم بالعافية».

- «اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض، إنك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلم موسى -عليه السلام- علمهم، ويا مفهم سليمان -عليه السلام- فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب».

- « اللهم يسر الامتحانات على أولادنا، اللهم كن معهم وقت النسيان فذكرهم، وكن معهم وقت السؤال فأجبهم، اشرح صدورهم، ويسر أمورهم، واحلل عقدة من ألسنتهم».

- «اللهم عافهم في أبدانهم ظاهرًا وباطنًا، واحفظهم من كل سوءٍ ومكروهٍ، وعافهم في أنفسهم ودينهم ودنياهم وأخلاقهم، وارزقهم عيشًا قارًّا ورزقًا دارًّا، اللهم جنبهم الفواحش ما ظهر منها وما بطن، اللهم مُن علي ببقاء أولادي، وبإصلاحهم لي، وبإمتاعي بهم، وأمدد في أعمارهم مع الصحة والعافية في طاعتك ورضاك».

اقرأ أيضاًدعاء السفر بالطائرة.. اللهم احفظني بحفظك

دعاء السفر.. أفضل ما يردده المسافر من أدعية تحفظه وترزقه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ادعية لطلاب الثانوية العامة الثانوية العامة الثانوية العامه الثانويه العامه امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2022 دعاء الامتحان دعاء الامتحان والنجاح دعاء الامتحانات دعاء الصباح دعاء النجاح دعاء النجاح في الامتحان دعاء قبل الامتحان دعاء قبل الامتحانات دعاء للنجاح في الامتحانات طلاب الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

أفضل دعاء للنفس.. «اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع»

يبتهل المسلمون دائما إلى المولى عز وجل في الأوقات المختلفة، أملا في كسب حسنات ومحو الذنوب وأن يحقق الله سبحانه وتعالى لهم كل ما يطمحون إليه وأن يرزقهم الهداية ويفرج كربهم ويغنيهم عن السؤال، أو الاعتماد على الآخرين.

أفضل دعاء للنفس

وحول أفضل دعاء للنفس، قال الدكتور عطية لاشين، عضو لجنة الفتوى في الأزهر الشريف، في حديثه لـ«الوطن»، إنٌ هناك صيغا متعددة للدعاء ومنها:

- «اللهم ألبسني العافية حتى تهنيني بالمعيشة، واختم لي بالمغفرة حتى لا تضرني الذنوب، واكفني كل هول».

- «رب اجعل أيامنا كلها سعادة رب بدد الأحزان وأبرئ الأسقام وابسط الأرزاق وحسن الأخلاق وانشر الرحمات وامح السيئات تباركت يا رب البريات يا رب الأرض والسماوات».

- «اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، اللهم إني أعوذ بك من هؤلاء الأربع».

- «يا رب، أدعوك بعزتك وجلالك، أن لا تصعب لي حاجة، ولا تعظم علي أمرا، ولا تحن لي قامة، ولا تفضح لي سرا، ولا تكسر لي ظهرا».

- «اللهم فوضتك أمري كله، فجمله خيرا بما شئت، واجعلني يا رب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاءه فأجبته».

- «اللهم اجبر كسر قلبي، جبرا يتعجب منه أهل السماوات والأرض، جبرا يليق بكرمك، وعظمتك، وقدرتك، يا رب».

دعاء اتقاء الفتن

- «اللهم أعطني من الدنيا ما تقيني به فتنتها، وتغنيني به عن أهلها، ويكون بلاغا لي إلى ما هو خير منها، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك، اللهم اجعلنا من الذين فتحوا باب الصبر، وجازوا شديد العقاب».

- «اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، ربي استودعتك كل دعاء دعوته إليك وكل ما فاضت نفسي به وكل رغبة عجزت أن اصيغها لك في دعاء فافرحني باستجابه منك عاجلا غير آجل».

- «اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم إني أسألك عيشة نقية، وميتة سوية، ومردا غير مخز، ولا فاضح».

- «اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم فرج همي ويسر آمري و ارحم ضعفي و قلة حيلتي وارزقني من حيث لا احتسب يا رب العالمين لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم».

- «اللهم أغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أسرفت وما أنت أعلم به منّي أنت المقدّم وأنت المؤخر لآ إله إلا أنت، يا رب إن قصّرنا في عبادتك فاغفر لنا وإن سهينا عنك بمفاتن الدنيا فردنا إليك رداً جميلاً».

مقالات مشابهة

  • «الأدب والنصوص» مسك الختام لطلاب القسم الأدبي بـ «أزهر الشرقية»
  • أفضل دعاء للنفس.. «اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع»
  • دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة.. ردده الآن
  • أحمد عثمان: فتح قاعات وزارتي الأوقاف والشباب  للطلاب أثناء الامتحانات بالإسماعيلية
  • امتحانات الثانوية العامة للمتفوقين والمكفوفين تسير بسلاسة
  • لمنع الغش وتسريب الأسئلة.. حجب تطبيقات التراسل في مناطق عقد امتحانات التوجيهي لهذا الموعد
  • تفشي ظاهرة الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024: تحقيق وإجراءات قانونية
  • عمليات تعليم دمياط: اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تداول امتحانات الثانوية العامة وتسريبها
  • الثانوية العامة 2024| بالصور.. عمليات المنيا تتابع سير امتحان اللغة الفرنسية
  • 27733 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة يستعدون لأداء امتحان اللغة الإجنبية الثانيه في سوهاج