تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو أن النتائج الأولية للدراسات قبل السريرية للقاح السرطان قد يتم تقديمها في نهاية هذا العام وفقا لما نشرته وكالة أنباء "تاس" الروسية .

وقال في تصريحات صحفية له على هامش منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، إن اللقاح يخضع حاليا للدراسات ما قبل السريرية، ومن المتوقع الحصول على نتائجها الأولى بحلول نهاية العام ومن ثم البدء في التجارب السريرية.

وأوضح أن اللقاح تم تطويره بشكل مشترك من قبل عدة فرق علمية من مركز أبحاث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة "غاماليا" ومعهد موسكو لأبحاث الأورام "غرتسين" والمركز الوطني للأبحاث الطبية للأورام "بلوخين".

وكان الأكاديمي ألكسندر غينسبورغ أعلن قبل أيام أن اللقاح الروسي المضاد لجميع أنواع السرطان اجتاز بنجاح الاختبارات التي أجريت على الفئران المخبرية.

وأشار إلى أن اللقاح اختبر على فئران مصابة بالورم الميلانيني وقد لاحظ الباحثون أنه بعد مضي 15 يوما على تلقيحها أي عندما تبدأ منظومة المناعة في العمل وفرقا كبيرا في حجم الورم بين الحيوانات الملقحة وغير الملقحة وكانت النتيجة أن الفئران غير الملقحة باللقاح توفيت بين يومي 19 و22  في حين لا تزال الفئران الملقحة على قيد الحياة حتى الآن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: علاج كشف سرطان أبحاث روسيا ميخائيل موراشكو

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانيةطاقم طراد "فارياج" الروسي يجري تدريبات في البحر الأبيض المتوسط (فيديو)وكالة: الجيش البولندي يعتمد قرارا يمهد "للحرب مع روسيا""نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنة زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطنزعيم اليمينيين في فرنسا يعتزم مواصلة الدعم العسكري لأوكرانيا "إذا لم يؤد ذلك إلى التصعيد" مع روسيابوتين: روسيا تعمل باستمرار على تجهيز أسطولها بأحدث السفن والمعداتبوتين: التهديدات ضد روسيا يجب أخذها على محمل الجد والتخطيط لردود مناسبةموسكو تدرس خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الدول الغربيةكينيدي جونيور: قصف المدنيين في شاطئ سيفاستوبول بصواريخ أمريكية عمل إرهابي

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم.. توقعات برج السرطان 30 يونيو 2024
  • موعد ورابط المؤتمر الثالث لطلاب الدراسات العليا في العلوم الإنسانية ببنها
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • الأسبوع العالمي للحساسية.. توعية وتعزيز الصحة في وجه التحديات البيئية
  • جامعة أسيوط تعلن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا
  • جامعة أسيوط تعلن عن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا
  • الحكومة الروسية: "الرومينغ" بين روسيا وبيلاروس سيلغى بحلول نهاية عام 2024
  • الرابطة السورية لأطباء الأورام تقيم مؤتمرها العلمي التاسع والعشرين
  • ماليزيا تعلن نيتها الانضمام إلى "بريكس"
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/