أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، اليوم الأحد، عن "الخارجية الكويتية" أن مجزرة النصيرات تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي وتؤكد ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في وقف العدوان الإسرائيلي.

وأكدت الخارجية الكويتية على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية وتوفير الحماية للفلسطينيين في قطاع غزة.
 

إعلام فلسطيني يعلن عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال محيط مستشفى الأقصى بغزة خبير: المقاومة الفلسطينية لم تقع في الفخ الذي حاول نتنياهو أن يجرها إليه


 

أعمال استخباراتية ونوعية

قال طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن مجزرة النصيرات التي ارتكبها جيش الاحتلال اليوم، هو عملية عسكرية شاملة وليست مجرد اقتحامات.

وأضاف "فهمي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء السبت، إن هذه العملية شارك فيها جهاز الشاباك والأمن الداخلي والوحدة الأمريكية الداخلية للدخول في مناطق مكتظة بالسكان.

وتابع "هذه ليست عملية شكلية ولكنها عملية عسكرية شاملة شاركت فيها قوات بحرية وبرية وجوية لمخيم مكتظ بالسكان ستفتح الباب لاقتحامات أخرى في منطقة النصيرات وخان يونس خلال الساعات المقبلة، إسرائيل لديها معلومات ومحاولة لتسويق الرواية الإسرائيلية فلا اعتقد أنها ستقبل بوقف عملياتها العسكرية الآن".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النصيرات مجزرة النصيرات الخارجية الكويتية المساعدات الانسانية

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية: (شرعنة) البؤر الاستيطانية تأتي في إطار حرب الإبادة الشاملة التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين

القدس المحتلة-سانا

أكدت الرئاسة الفلسطينية أن تصديق حكومة الاحتلال الإسرائيلي على “شرعنة” 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية، يأتي في إطار حرب الإبادة الشاملة التي تشنها على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في بيان اليوم نقلته وكالة وفا: “إن جميع القرارات الإسرائيلية مرفوضة ومدانة، ولن تعطي الشرعية للاستيطان الذي أكد المجتمع الدولي أنه غير شرعي ويجب إزالته من جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس”، لافتاً إلى أن كيان الاحتلال يتحدى إرادة المجتمع الدولي جراء الدعم الأميركي الأعمى عبر تقديم السلاح والمال والغطاء السياسي الذي يجعل الاحتلال مستمراً في جرائم الإبادة الجماعية ضد شعبنا.

وحمّل أبو ردينة الإدارة الأميركية مسؤولية هذه القرارات التي أشعلت المنطقة وتدفع بالأمور نحو الانفجار الشامل، وطالبها بالتحرك الفوري لإجبار حكومة الاحتلال على وقف حرب الإبادة التي تشنها ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، ووقف جرائمها واستعمارها.

ودعا أبو ردينة مجلس الأمن الدولي إلى تطبيق قراره رقم 2334، الذي يطالب “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال، بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء “إسرائيل” للمستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967.

مقالات مشابهة

  • الداخلية الكويتية: تنفيذ خطة شاملة لضبط مخالفي الإقامة
  • الكويت تدين وتستنكر توسيع الاحتلال الإسرائيلي نطاق عملياته الاستيطانية في الضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية: (شرعنة) البؤر الاستيطانية تأتي في إطار حرب الإبادة الشاملة التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين
  • البرلمان العربي: قرار الاحتلال “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية انتهاك جسيم للقانون الدولي
  • عاجل.. الحوثيون يستهدفون 4 سُفن اليوم الجمعة في البحر الأحمر والمتوسط
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن بدء "عملية عسكرية واسعة النطاق" في منطقة الشجاعية بغزة (فيديو)
  • استشهاد 3 من طواقم الدفاع المدني أثناء تأدية عملهم بمخيم النصيرات وسط القطاع
  • مدفيديف: لا يمكن لأمريكا كدولة واحدة أن تكون مصدراً للقانون الدولي
  • عقب إعلان القسام عن عملية نوعية.. هاليفي يعترف بخسارة الكثير من الجنود 
  • خبير عسكري: الاحتلال يحاول تنفيذ عملية بالشجاعية على غرار ما حدث بالنصيرات