قالت وكالة بلومبرج، إنه سوف  يتم تخصيص نحو 60% من أسهم شركة "أرامكو السعودية" المعروضة في طرح الثانوي مخطط له أن يجذب نحو 11.2 مليار دولار، للمستثمرين الأجانب، وذلك بعدما شهدت الصفقة طلبًا قويًا من الولايات المتحدة وأوروبا، وفقًا للأشخاص الذين رفضوا الكشف هوياتهم لأن المعلومات خاصة.

 

وقال الأشخاص إن أموالًا من المملكة المتحدة وهونغ كونغ واليابان دعمت أيضًا عملية بيع الأسهم، التي اجتذبت طلبات بقيمة إجمالية تزيد عن 65 مليار دولار.

 

 في عام 2019،  اجتذب الاكتتاب العام الذي بلغت قيمته آنذاك 29.4 مليار دولار طلبات بقيمة 106 مليار دولار، وتم تخصيص 23% فقط من الأسهم للمستثمرين الأجانب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

الأسهم اليابانية ترتفع نحو 2% مع تعيين إيشيبا رئيسا للوزراء

ارتفع المؤشر نيكاي الياباني فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل الى نحو 2% خلال تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر، مدعوما بأداء الأسهم المرتبطة بالدفاع بعد أن أكد البرلمان تعيين وزير الدفاع السابق شيجيرو إيشيبا رئيسا للوزراء.

 

الأسهم اليابانية

 

وصعد المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 1.93% ليصل الى مستوى 38651.97 نقطة، بعد أن هبط نحو 5% في الجلسة السابقة.

 

 كما ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته الى نحو 1.69% ليصل إلى مستوى 2690.78 نقطة.

 

وسجلت أسهم شركات تصنيع الآلات الثقيلة فى أسواق الأسهم اليابانية أكبر مكاسب على المؤشر نيكاي، إذ قفز سهم شركة كاواساكي للصناعات الثقيلة فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 8.3%.

 

في حين ارتفع سهم ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة وسهم آي.اتش.آي فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 7.84 بالمئة و7.35% على الترتيب.

 

وانتخب البرلمان الياباني إيشيبا رئيسا للوزراء، ومن المقرر أن يكشف عن تشكيل حكومته في وقت لاحق اليوم.

 

ومن المتوقع أن يتولى تاكيشي إيوايا، وهو حليف مقرب من إيشيبا منصب وزير الخارجية، وأن يعود جين ناكاتاني إلى منصب وزير الدفاع.

 

وقال توموشيكا كيتاوكا، كبير خبراء الأسهم في نومورا للأوراق المالية "توقع السوق أن تستفيد أسهم الشركات المرتبطة بالدفاع بعد التوقعات بشأن الأعضاء الرئيسيين في الحكومة الجديدة".

  رئيسا البورصة والتمثيل التجاري يفتتحان ورشة عمل لأعضاء التمثيل التجاري البورصة تربح 14 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم البورصة تربح 21.2 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم الأحد  أسواق الأسهم اليابانية

 

 الأسهم اليابانية

 

وارتفعت أسهم شركات التصدير أيضا فى أسواق الأسهم اليابانية وسط ضعف الين. وارتفع الدولار بعد أن رفض رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول الليلة الماضية الرهانات على المزيد من التخفيضات الكبيرة في أسعار الفائدة.

 

وصعد سهم تويوتا موتور فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 2.1% وسهم هوندا موتور بما يصل نسبته نحو 2.29%.

 

ومن شأن ضعف الين أن يصب في صالح أسهم شركات التصدير لأنه يزيد من قيمة الأرباح القادمة من الخارج عندما تعيد الشركات هذه الأرباح إلى اليابان بالين.

 

وارتفعت أسهم الشركات المرتبطة بالرقائق فى أسواق الأسهم اليابانية، إذ صعد سهم طوكيو إلكترون وسهم أدفانتست 2.97% و2.21% على الترتيب.

 

مقالات مشابهة

  • لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على تباين
  • الأسهم اليابانية ترتفع نحو 2% مع تعيين إيشيبا رئيسا للوزراء
  • الأسهم الأوروبية تفتح على استقرار وسط ترقب لبيانات تضخم
  • بقيمة 46.4 مليار دولار.. نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة للقطاعات غير البترولية في مصر
  • تقرير..المغاربة من بين أكبر المستثمرين الأجانب في قطاع العقار بإسبانيا
  • الإمارات تقتنص صفقة طاقة ضخمة بقيمة 18 مليار دولار
  • 18.3 مليار درهم صافي استثمارات الأجانب والمؤسسات في أسهم الإمارات
  • بتداولات بلغت قيمتها 8.7 مليار ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 45.67 نقطة
  • أرتفاع عدد قتلى أعصار هيلين الى 63 بعد أمتداد الفيضانات إلى المزيد من الولايات وتسجيل خسائر بقيمة 95 مليار في الولايات المتحدة