شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن في أوكرانيا الكشف عن مفاجأة تخص الهجوم المضاد، تخلت القوات الأوكرانية التي دربها الغرب عن التكتيكات الأمريكية في هجومها المضاد لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها روسيا، لأنها لم تنجح، حسبما .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في أوكرانيا.

. الكشف عن مفاجأة تخص "الهجوم المضاد"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في أوكرانيا.. الكشف عن مفاجأة تخص "الهجوم المضاد"
تخلت القوات الأوكرانية التي دربها الغرب عن التكتيكات الأمريكية في هجومها المضاد لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها روسيا، لأنها لم تنجح، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز". وتأمل أوكرانيا في اختراق المواقع الروسية وتحقيق مكاسب كاسحة، لكن نتائج الهجوم المضاد بطيئة، حيث تواجه القوات خطوط دفاع محصنة وتحميها حقول الألغام وطائرات الهليكوبتر الحربية ونيران المدفعية.

وتقول الصحيفة إن الوحدات الأوكرانية تتخلى الآن عن خططها لمهاجمة المواقع الروسية وجهاً لوجه باستخدام مناورات غربية معقدة، وبدلاً من ذلك، فإنها تقاوم العدو بالمدفعية والصواريخ.

ويعتقد الحلفاء الغربيون أن الصراع الذي طال أمده من شأنه أن يزيد من استنزاف إمدادات الذخيرة الأوكرانية ويلعب دورا إيجابيا لصالح الروس.

وأثبتت بعض المعدات الغربية المقدمة لأوكرانيا عدم فعاليتها، فلم تكن دبابات القتال الغربية وعربات المشاة القتالية الموهوبة لأوكرانيا قادرة على اختراق صفوف الألغام الروسية على الخطوط الأمامية، مما أدى إلى إبطاء هجومها المضاد الذي طال انتظاره.

وحينما شرع الجيش الأوكراني في تنفيذ هجومه المضاد، كان سقف الآمال الأوكرانية والغربية مرتفعا لتحقيق خرق عسكري، لكن التحصينات الروسية أفشلت الخطط.

صحيفة "التلغراف" البريطانية قالت إن الجيش الروسي نجح في بناء "حزام دفاعي قوي"، أعطب هجوم القوات الأوكرانية وأرهقها بشكل كبير. وشملت الإجراءات العسكرية الروسية، التكثيف من استخدام "حقول الألغام، وبناء مخابئ للجنود إضافة إلى خطوط الخنادق شديدة التحصين، لدرجة أن بريطانيا وصفت التحصينات الروسية، بأنها الأكثر شمولا في العالم". عوامل أخرى، جعلت الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية، في الجنوب يصاب بالبطء، وهي أن تضاريس المنطقة ليست في صالحه، حيث الأرض المفتوحة وقلة الطرق المغطاة، وبالتالي افتقاد عنصر المفاجأة الذي يعد عاملا مهما في حسم المعارك. يضاف إلى ذلك خسارة أوكرانيا العديد من المركبات القتالية للمشاة والدبابات التي قدمها حلف الناتو في بدايات الهجوم.

185.55.225.6



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في أوكرانيا.. الكشف عن مفاجأة تخص "الهجوم المضاد" وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الهجوم المضاد فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

الكشف عن رسائل أخيرة لطاقم تيتان قبل انفجارها.. مفاجأة غير متوقعة

بعد مرور نحو 15 شهرًا من التحقيقات المستمرة في حادث انفجار الغواصة تيتان في أعماق قاع المحيط الأطلسي، أحاطت هالة من الغموض وغياب المعلومات الدقيقة، لتعلن اليوم لجنة تحقيق خفر السواحل الأمريكية عن انعقادها لجلسة استماع، للنظر في تفاصيل كارثة الغواصة والكشف عن المزيد من ملابسات انفجارها وموت ركابها، وتسليط الضوء على رسائل نصية أخيرة سمعها طاقم الغواصة التجريبية المتجهة إلى حطام تيتانيك، وفقًا لإعادة تمثيل بصري لرحلة تيتان.

وستكون هذه الجلسات المستمرة على مدار الأسبوع فرصة ثمينة للكشف عن الحقيقة وراء هذه الكارثة المروعة، التي أحدثت صدمة عالمية وأثارت تساؤلات عديدة حول السلامة في عالم الغوص العميق، حسبما أفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

جلسة استماع للحديث عن انفجار الغواصة تيتان

وفي يونيو 2023، انفجرت غواصة تيتان التجريبية، التي كانت متجهة إلى أنقاض سفينة تيتانيك، ما أسفر عن مقتل جميع الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها، بما في ذلك مؤسس أوشن جيت، ستوكتون راش.

وستشهد جلسة استماع في نورث تشارلستون بولاية ساوث كارولينا على شهادة عشرة موظفين سابقين في أوشن جيت، للتحقيق في احتمال وجود نشاط إجرامي أدى إلى مأساة غواصة تيتانيك.

ما الرسائل النصية الأخيرة لطاقم سفينة تيتان؟

وكان من بين الكلمات الأخيرة التي سمعها طاقم الغواصة التجريبية المتجهة إلى حطام تيتانيك «كل شيء على ما يرام هنا»، وفقًا لإعادة تمثيل بصري لرحلة تيتان قبل انفجارها والذي ظهر في جلسة الاستماع. 

وأظهرت مراجعة لتاريخ تيتان بالفعل نمطًا من إخفاقات السلامة بما في ذلك مشاكل انخفاض الوزن والبطاريات المتعددة.

«الوطن» تبحث عن حقيقة انفجار تيتان

وقد كشف تحقيق نشرته «الوطن» في يونيو الماضي بعنوان «البحث عن الحقيقة في انفجار الغواصة تيتان» أن المدير التنفيذي لشركة الغواصة، الذي لقى حتفه في الانفجار، رفض الاستماع إلى أي نصائح تتعلق بسلامة الغواصة، كما سعى إلى إفشال أي محاولة لخضوع الغواصة للتدقيق من قبل خبراء متخصصين.

وصُنعت الغواصة من ألياف الكربون رخيصة الثمن، مع أغطية نهائية من مادة التيتانيوم، ولم تخضع لأي اختبارات سلامة أو تجارب كبيرة مقارنة بالسفن والغواصات التي تصل إلى أعماق المحيطات.

مقالات مشابهة

  • كييف: أوقفنا الهجوم الروسي المضاد في منطقة كورسك
  • الروسية التي أصبحت سلطانة مصر
  • «القاهرة الإخبارية»: القوات الأوكرانية تستعيد بلدات في مقاطعة دنيس
  • الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاستخبارات الأوكرانية تتبنى الهجوم على مطار إنجلز في روسيا
  • القوات الأوكرانية تقصف غورلوفكا مجددا
  • الكشف عن رسائل أخيرة لطاقم تيتان قبل انفجارها.. مفاجأة غير متوقعة
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 مُسيَّرة
  • لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسية