سواليف:
2024-06-29@23:23:47 GMT

من انت ومن انا حتى نشهد النصر

تاريخ النشر: 9th, June 2024 GMT

من انت ومن انا حتى نشهد النصر

د. عبدالله_البركات
كل مسلم صحيح الايمان يحب أن يشهد نصرا باهراً للمقاومة. وهذا شعور صحيح مخبر عن ايمان صحيح. إلا ان استعجال النصر وربطه بمعركة واحدة او حتى حرب طويلة يخوضها جيل واحد يكشف عن نوع من الأنانية الخفية بل وضعف ايمان . خاصة إذا ترتب على تأخر #النصر شكوك في وعد الله او سننه.

فمن انت ومن انا حتى يكون من حظنا شهود الانتصار العظيم دون غيرنا ممن ماتوا او قتلوا على امتداد الصراع. خاصة اننا لم نسهم بالجها د إلا بتمني النصر للمجا هدين. بل ربما لم نقدم لهم طلقة او لقمة او حبة دواء.

لو حصل النصر الباهر اليوم لفرحنا ولنسينا كل شكوكنا وتساؤلاتنا عن تأخره. ولما أقلقنا ان الالف المجا هدين وأهليهم الذين قتلوا قبل مثل هذا النصر لم يشهدوا مكافأة جها دهم ولا سعدوا بشفاء صدورهم بانكسار من قتل ابناءهم. سنعتبر ذلك طبيعياً. ونقول لا يمكن ان يشهد النصر كل الساعين اليه. يكفي انه تحقق لاحقا. بل لعل ما تخفيه انفسنا هو شعورنا انه يكفي اننا نحن المراقبين على الارائك شهدناه.
من استشهد من المسلمين قبل بدر مثل آل ياسر لم يعش وافرحة النصر بل كان نصيبهم الإضطهاد والاستشهاد .

مقالات ذات صلة أسمار نيابية في مصاطب الطفيلة 2024/06/07

ومن مات قبل فتح مكة مثل سيد الشهداء حمزة لم يشهد تلك الجموع الهائلة تدخل مكة يتقدمها النبي صلى الله عليه وسلم خاشعا خافضا رأسه شكرا لله. لم يشهد ابو ايوب الأنصاري فتح القسطنطينية وكان حظه منها الدفن عند اسوارها. ولم يشهد ابو بكر ما حققه المسلمون في مشارق الارض ومغاربها.

فلماذا تفترض انت ان تشهد نصر المقا ومة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: النصر لم یشهد

إقرأ أيضاً:

«كانت هتحبسني من سنتين».. شقيق شيرين عبدالوهاب يرد على الانتقادات الموجهة له

رد محمد شقيق الفنانة شيرين عبدالوهاب، على الانتقادات الموجهه له، بشأن تشويه سمعة شقيقته أمام جمهورها، وذلك بعد اتهامها له أنها كانت تريد حبسه.

وكتب محمد عبدالوهاب، عبر منشور من خلال «فيسبوك»:«والنبي يا ملايكة الناس اللي بتبعتلي دي اختك والدم عمره ما يبقي ميه والدفر عمره ما يطلع منا اللحم وكل الكلام ده، خلاص شبعت منه كتييير دي واحدة من سنتين كانت هتحبسني ولسه مقدمة بلاغ فيا في النائب العام من يومين، والأخوة الصحفيين والإعلاميين ومعدين البرامج اللي عايزنها حريقة، ريحوا نفسكوا أي حاجة هحب أوضحها هنزلها عندي محدش يكلمني».

في تسجيل أذاعه برنامج «الحكاية» مع الإعلامي عمرو أديب، قالت شيرين عبدالوهاب: “فوجئت بما حدث على وسائل التواصل الاجتماعي بين محمد عبدالوهاب وحسام حبيب، وأريد أن أؤكد أن كلام حسام صحيح جداً. أخي باعني بالفعل، والتصريح الذي نُشر جاء من المحامي محمد شاعر الذي استولى على حساباتي على وسائل التواصل الاجتماعي بتوكيل قديم كنت قد منحته له، وقد وقع على ورقة أو عقد يُمكّنه من حساباتي بتاريخ قديم. كل ما قاله حسام حبيب صحيح، فلا تصدقوا أي شيء من كلام محمد عبدالوهاب”.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • محمد كمونة: هدف الاتحاد السكندري صحيح 100%.. يجب تعيين حكام خبرة على تقنية الـ VAR
  • وزير خارجية اليمن: أطراف دولية عديدة لا تقيم الأزمة بالبلاد بشكل صحيح
  • جهاد جريشة يطالب الرابطة بالاعتذار للاتحاد السكندري بعد خطأ "الفار"
  • يزن النعيمات : غير صحيح
  • أيمن غنيم: نشهد شراكة إستراتيجية كبيرة بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي
  • «كانت هتحبسني من سنتين».. شقيق شيرين عبدالوهاب يرد على الانتقادات الموجهة له
  • بايدن يطلق تصريحا "غير صحيح" في مناظرته مع ترامب.. ما هو؟
  • البنك الأهلي: تجديد الثقة في طارق مصطفى كان قرارًا صحيحًا
  • خبير تربوي: نشهد نقلة نوعية في التعليم بمصر بسبب توجيهات السيسي
  • هل نشهد صيفا أشد حرارة هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة؟.. «الأرصاد» تجيب