شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بلينكن ينتقد استخدام الجوع كسلاح في الحرب الروسية الأوكرانية، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، إنه لا ينبغي استخدام الجوع كسلاح في الصراع بين روسيا وأوكرانيا، مشيرًا إلى انسحاب موسكو .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بلينكن ينتقد استخدام الجوع كسلاح في الحرب الروسية الأوكرانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بلينكن ينتقد استخدام الجوع كسلاح في الحرب الروسية...

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، إنه لا ينبغي استخدام الجوع كسلاح في الصراع بين روسيا وأوكرانيا، مشيرًا إلى انسحاب موسكو من صفقة تصدير الحبوب الأوكرانية.

وقدم ، بلينكن، أمام مجلس الأمن في نيويورك إعلانًا مشتركا يحمل توقيع أكثر من 80 دولة، تتعهد فيه بالتحرك لوضع حد لاستخدام تجويع المدنيين كسلاح في الحرب.

وأضاف: "أدعو جميع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة إلى الانضمام لهذا البيان".

وتابع: "على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة أن تقول لموسكو: كفى، ومنعها عن استخدام البحر الأسود كوسيلة للابتزاز، والتعامل مع الشعوب الضعيفة في العالم كوسيلة ضغط."

As I said to the @UN Security Council, hunger and conflict are inextricably linked. We must stop the weaponization of hunger, beginning with Russia’s war of aggression against Ukraine and its assault on the global food system. Failure to act now will have dire consequences. pic.twitter.com/7P2DZVUzIL

— Secretary Antony Blinken (@SecBlinken) August 3, 2023 الحرب الروسية الأوكرانية

يذكر أن موسكو، التي شنت غزوا شاملا على الأراضي الأوكرانية في فبراير 2022، انسحبت الشهر الماضي، من اتفاقية لتصدير إنتاج أوكرانيا من الحبوب عبر موانئ البحر الأسود، ولم تسمح بتمديدها، رغم مناشدات دولية.

185.252.28.136



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بلينكن ينتقد استخدام الجوع كسلاح في الحرب الروسية الأوكرانية وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

روسيا: أميركا تتزعم عصابة حرب في أوكرانيا

قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة "تتزعم عصابة حرب" في أوكرانيا، وذلك بعد قرار واشنطن تزويد كييف بمقاتلات من طراز إف 16.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها إن خطط تزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة من طراز (إف-16) يُظهر أن الولايات المتحدة تتزعم "عصابة حرب" تقاتل موسكو.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قال في وقت سابق إن الدفعة الأولى من طائرات (إف-16) المقاتلة في طريقها إلى أوكرانيا من الدانمارك وهولندا.

وقال بلينكن، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) المنعقدة في العاصمة الأميركية واشنطن، إنه سيجري الكشف عن حزمة قوية للغاية من أجل أوكرانيا في اليومين المقبلين وإن الحزمة ستبني جسرا واضحا وقويا لانضمام أوكرانيا إلى الحلف.

وأضاف الوزير الأميركي أن طائرات (إف-16) ستحلق في سماء أوكرانيا هذا الصيف.

من جانبه، شدد الرئيس الأميركي جو بايدن على أن الغرب لن يسمح بانتصار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • فى اليوم الـ279.. قصف جوي ومدفعي يستهدف قطاع غزة من العدوان الإسرائيلى
  • تصعيد جديد.. الناتو يتهم الصين بالتورط في الحرب الروسية الأوكرانية وبكين تندد بـ "الخطاب العدائي"
  • الرئيس الأوكراني يرغب بقتل بوتين ( فيديو)
  • روسيا: أميركا تتزعم عصابة حرب في أوكرانيا
  • بقيمة 40 مليار يورو.. البيت الأبيض يكشف عن قرار «الناتو» القادم بشأن الحرب الروسية الأوكرانية
  • روسيا: مقتل وإصابة 144 مواطنًا خلال أسبوع واحد بسبب الهجمات الأوكرانية
  • البيت الأبيض: بايدن ينتقد "الوحشية" الروسية في أوكرانيا
  • بعد فوز «العمال» البريطاني.. ترقب عالمي لسياسات "ستارمر" الاقتصادية
  • شاهد: بوتين يصطحب ضيفه الهندي "العزيز مودي" إلى مقر إقامته في أول زيارة منذ الحرب الروسية الأوكرانية
  • زيلينسكي ينتقد زيارة مودي لموسكو