العمانية-أثير

أعربت سلطنة عُمان عن إدانتها للهجوم الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات في غزة، الذي أسفر عن مجزرة راح ضحيتها استشهاد وإصابة مئات الضحايا من المدنيين الفلسطينيين.

وأكدت في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم أنّ استمرار ارتكاب جرائم الحرب المُمنهجة بحق الشعب الفلسطيني هي انتهاك واضح وصريح للمواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني، ما يستدعي تدخل المجتمع الدولي العاجل لوضع حدٍ لهذه الجرائم ضد الإنسانية وحماية المدنيين وتحميل دولة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية أفعالها.

من جهة أخرى، ارتفعت حصيلة المجزرة التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، واستهدفت مخيم النصيرات ومناطق متفرقة وسط قطاع غزة، إلى 210 شهداء و 400 جريح.

وأفادت مصادر طبية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأنه تم نقل الشهداء والمصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى، الذي أصبح في وضع كارثي وخطير لعدم قدرته على استيعاب هذه الأعداد الكبيرة من الشهداء والجرحى.

يأتي ذلك بعد تنفيذ مدفعية الاحتلال الإسرائيلي وطائراته الحربية، على مدى أكثر من ساعتين، غارات عنيفة ومكثفة على مخيم النصيرات ومناطق متفرقة من المحافظة الوسطى وسط القطاع، حيث دمر الاحتلال العديد من المنازل على رؤوس قاطنيها، مستهدفا المدنيين بشكل مباشر.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة بحرا وبرا وجوا لليوم السادس والأربعين بعد المئتين على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين وتنفيذ جرائم إبادة في مناطق التوغل، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين وألحق ودمارا هائلا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلا عن ما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.

على صعيد متصل قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) اليوم إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعا إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لبحث تداعيات المجزرة الدموية التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي” في مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی مخیم النصیرات

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": الاحتلال يكثف حربه ضد المدنيين تعويضا عن فشله أمام المقاومة

صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم الجمعة، إن تكثيف الاحتلال حربه على المدنيين العزل والنازحين في خيامهم والآمنين في بيوتهم، بهدف قتل أكبر عدد ممكن منهم، والاستمرار باستنزافهم وتهجيرهم، تعويض عن فشله الذريع أمام المقاومة.

وأضافت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن جرائم الاحتلال وعدوانه على المناطق المكتظة بالنازحين، والعدوان على حي الشجاعية دون سابق إنذار، واستهداف طواقم الدفاع المدني، جميعها يندى لها الجبين، وأن الاحتلال لا رؤية له ولا هدف في غزة إلا الانتقام والتدمير والتهجير والقتل وارتكاب المجازر .

وأشارت الجبهة إلى أن الاحتلال مستمر بجرائمه في الوقت الذي تواصل فيه الإدارة الأمريكية المجرمة تقديم الدعم العسكري والسياسي له، وفي ظل تواطؤ المجتمع الدولي الذي يقف موقف المتفرج أمام المجازر، وعدم وجود إرادة فعلية له للضغط لوقف الحرب.

وشددت الجبهة على أن "العدوان الجديد على حي الشجاعية سيفشل كما فشل في مراتٍ سابقة، وسيبقى الحي كما مخيمات وأحياء رفح وخان يونس وغزة والوسطى والشمال مناطق عصية على الانكسار، وأن جنود الاحتلال سيتلقون داخلها المزيد من الضربات والكمائن، وسيخرجون مرة أخرى منها مدحورين ومهزومين كما خرجوا سابقاً".

مقالات مشابهة

  • “الخارجية” تعرب عن إدانة واستنكار المملكة إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة بـ”الضفة”
  • "الشعبية": الاحتلال يكثف حربه ضد المدنيين تعويضا عن فشله أمام المقاومة
  • استشهاد 3 من طواقم الدفاع المدني أثناء تأدية عملهم بمخيم النصيرات وسط القطاع
  • عاجل ..  3 شهداء و12 إصابة جراء استهداف الدفاع المدني بمخيم النصيرات
  • الأورومتوسطي: استخدام الاحتلال الكلاب البوليسية ضد المدنيين بغزة ممنهج
  • الأورومتوسطي: استخدام الاحتلال الكلاب البوليسية في الاعتداء على المدنيين بغزة ممنهج
  • إعلام فلسطيني: مدفعية الاحتلال تقصف محيط جسر وادي غزة شمالي مخيم النصيرات
  • إعلام فلسطيني يُعلن هجوم الاحتلال بالمسيرات المناطق الشمالية والغربية من مخيم النصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي ينسف مربعا سكنيا وسط رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: تجدد القصف المدفعي شمال غرب مخيم «النصيرات» وسط غزة