يجتاز بداية من اليوم الأحد، أزيد من 862 ألف مترشح عبر الوطن، امتحان شهادة البكالوريا دورة 2024.

ومن جهته، كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أن 862.733 مترشح سيجتازون امتحانات شهادة البكالوريا، وذلك إلى غاية الـ 13 جوان “.

وأوضح في هذا الشأن بأنه “تم إحصاء 971 مترشحا من ذوي الاحتياجات الخاصة لاجتياز شهادة البكالوريا”.

وشدّد الوزير على ضرورة الاستزادة في الحيطة والحذر واليقظة مع السهر على حسن التنظيم. وتوفير كافة الظروف ليجتاز المترشحون امتحان شهادة البكالوريا دورة 2024 في أريحية.

وأكد بلعابد بأنه تم اتخاذ جميع الإجراءات التنظيمية البشرية والمادية قصد ضمان “السير الحسن” لهذا الامتحان بما في ذلك وضع جهاز للمتابعة على عدة مستويات قصد توفير أكبر قدر من الصرامة”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: شهادة البکالوریا

إقرأ أيضاً:

حل امتحان الرياضيات أدبي توجيهي 2024 في فلسطين - إجابات امتحان الرياضيات

حل امتحان الرياضيات أدبي توجيهي 2024 في فلسطين - حيث يتقدم طلاب الثانوية العامة في فلسطين اليوم الخميس 27 يونيو 2024، إلى امتحان الرياضيات أدبي في الضفة و القدس والخارج، باستثناء طلبة قطاع غزة بسبب عدوان الاحتلال المتواصل منذ السابع من شترين الأول/أكتوبر الماضي.

ويعتبر امتحان الرياضيات أدبي توجيهي 2024 في فلسطين الامتحان الرابع في كل الفروع حيث توجه 50 ألف طالب وطالب إلى قاعات الامتحان لتقديمه.

وتنشر لكم وكالة "سوا" إجابات امتحان الرياضيات أدبي توجيهي 2024 في فلسطين ليتمكن الطلبة من مراجعة اجاباتهم بعد العودة من الاختبار إضافة إلى الاجابة النموذجية لامتحان الرياضيات توجيهي 2024 في فلسطين

حل امتحان الرياضيات أدبي توجيهي 2024 في فلسطين

وبحسب التقييم الأولي لمدى صعوبة امتحان الرياضيات الأدبي، فقد تحدث بعض الطلبة بأن امتحان الرياضيات من متوسط الى صعب، ويحتاج الكثير من التركيز للعلمي والأدبي.




 

وانطلقت، صباح السبت الماضي، أولى امتحانات الثانوية العامة " التوجيهي " في محافظات الضفة الغربية، والمدارس الفلسطينية بالخارج، حيث توجه 50 ألف طالب وطالب إلى قاعات الامتحان، باستثناء طلبة قطاع غزة ، والبالغ عددهم 39 ألف، بسبب عدوان الاحتلال المتواصل منذ السابع من شترين الأول/أكتوبر الماضي.

ويبلغ عدد طلبة المدارس الخمس خارج الوطن (تركيا، وقطر، ورومانيا، وبلغاريا، وروسيا)، 216 طالبًا، موزعين على 506 قاعات، إضافة لطلبة قطاع غزة الذين غادروا القطاع الى خارج الوطن، ويتوزعون على 29 دولة، وجلهم في جمهورية مصر العربية، والبالغ عددهم 1090.

وتبدأ جلسة الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا، حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس، وتتضمن الفروع "الأدبي، العلمي، الشرعي، الريادة والأعمال، الزراعي، الصناعي، الفندقي، والاقتصاد المنزلي"، والبالغ عددهم 50097، فيما يبلغ العدد الكلي للعاملين نحو 20 ألفًا، موزّعين ما بين مراقب، ومصحّح، وإداري، وفنّي، وعامل، في الامتحان.

وبهذا نكون قد عرضنا لكم عبر هذه المقالة حل امتحان الرياضيات أدبي توجيهي 2024 في فلسطين - إجابات امتحان الرياضيات، حيث نتمنى لجميع الطلبة، دوام التفوق والنجاح.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أخبار امتحان الفيزياء ثانوية عامة اليوم بالمحافظات.. و«التعليم» تصدر قرارا مهما
  • التوجيهي العلمي غاضبون من امتحان الرياضيات
  • حل امتحان التاريخ توجيهي 2024 في فلسطين - إجابات اختبار التاريخ
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب يؤدون امتحان مادتي التاريخ والفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. طلاب مطروح يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ
  •  قسنطينة: نسبة نجاح المكفوفين في شهادة التعليم المتوسط 100%
  • سابق إحسان تسجل أعلى معدل عام في باك 2024 على صعيد أكاديمية مراكش آسفي
  • سابق إحسان صاحبة أعلى معدل بكالوريا على صعيد جهة مراكش أسفي بمعدل 19.40
  • حل امتحان الرياضيات أدبي توجيهي 2024 في فلسطين - إجابات امتحان الرياضيات
  • حاجة جزائرية تنال شهادة الماجستير وعيونها على الدكتوراه (صورة)