السومرية نيوز-امن


شهدت العاصمة بغداد صباح اليوم الاحد، عدة حوادث امنية متنوعة، حيث تم تسجيل غرق شاب قرب احد المقاهي في العاصمة، فضلا عن احتراق مخازن واندلاع نزاع عشائري. وفي التفاصيل، قال مصدر امني للسومرية نيوز، ان شابا غرق في نهر دجلة بالقرب من مقهى البيروتي وسط بغداد وفرق البحث تبحث لانتشال الجثة"، مؤكدا اعتقال 3 اشخاص كانوا برفقة الغريق وايداعهم التوقيف لاغراض التحقيق معهم لوجود شكوك بالحادثة".



وفي حادث منفصل، توجهت قوة امنية الى منطقة الكمالية للسيطرة على نزاع عشائري مستخدم فيه الاسلحة الخفيفة والمتوسطة .

وأوضح انه "يجري في الوقت الحالي تبادل اطلاق نار فقط ولا معلومات عن وجود مصابين".

وفي ذات السياق، تقوم فرق الدفاع المدني حاليا بمكافحة حادث حريق داخل مخازن تجارية خلف صندوق الإسكان ضمن منطقة شارع الضلال، بحسبما أكد مصدر امني للسومرية نيوز.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

400 لتر حصة الفرد البغدادي من المياه يومياً.. ماذا عن نسبة الهدر؟

السومرية نيوز – محليات

بينت أمانة بغداد أن حصة المواطن اليومية من المياه الصالحة للشرب تقترب من 400 لتر، فيما نوهت بأن شحَّ الماء في بعض المناطق مسيطر عليه.
وقالت مديرة إعلام دائرة ماء بغداد أسيل عزيز، إن حصة الفرد من الماء الصالح للشرب يتم تزويدها من خلال 13 مشروعاً إنتاجياً و124 مجمعاً لتصفية الماء في جانبي الكرخ والرصافة.

وأضافت أن كميات الماء الصافي المنتجة من مشاريع الأمانة تبلغ أربعة ملايين و250 ألف متر مكعب يومياً، فيما تصل نسبة الهدر في بعض الأحيان إلى 50 بالمئة، أي أكثر من مليوني متر مكعب يومياً.

وطمأنت عزيز، أهالي العاصمة بعدم وجود شحٍّ للمياه، عازية في الوقت ذاته بعض الانقطاعات التي تحدث في بعض المناطق البعيدة عن مصدر الضخ إلى أسباب عدة أبرزها تذبذب التيار الكهربائي، لكن هذا الأمر مسيطر عليه، إذ غالباً ما يتم استخدام مولدات المشاريع لتأمين الماء الصافي.

وتابعت أن الأسباب الأخرى تتمثل بالتجاوزات الحاصلة على الخطوط الرئيسة الناقلة لمياه الشرب، والانشطار السكاني المتمثل بتقسيم الدور إلى وحدات سكنية صغيرة ما تسبب بضغط على المنظومة الرئيسة.

وأوضحت أن المولدات وخطوط الطوارئ تستطيع أن تؤمن 50 بالمئة فقط من احتياج العاصمة قياساً بكميات الإنتاج اليومية. وأردفت عزيز أن ملاكات شرطة الأمانة تنفذ بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد والدوائر البلدية حملات لإزالة ورفع المخالفات على الخطوط الرئيسة والأنابيب الناقلة بعد أن استخدمها المتجاوزون لإنشاء بحيرات الأسماك، فضلاً عن مرائب لغسل السيارات التي يسرف أصحابها في استعمال كميات كبيرة من المياه المنتجة.

وأشارت إلى استكمال ملاكات الدائرة بالتنسيق مع أقسام الماء في الدوائر البلدية تجديد شبكات الماء الصالح للشرب بنسبة 95 بالمئة من محلات العاصمة، بعد انتهاء عمرها الافتراضي لتأمين وصول المياه بضغوطات عالية بعيداً عن التكسُّر والنضوح من الأنابيب الناقلة، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

مقالات مشابهة

  • الجهد الخدمي ينجز أعماله ويفتتح منطقة الشموخ ببغداد
  • انتحار طالب شنقاً في مدينة الصدر ببغداد
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا
  • حريق بمنطقة النهضة وسط بغداد.. والدفاع المدني يكشف التفاصيل (صور)
  • لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا تعقد قريبا اجتماعا في بغداد
  • 400 لتر حصة الفرد البغدادي من المياه يومياً.. ماذا عن نسبة الهدر؟
  • انتحار شاب شنقا داخل غرفته شرقي بغداد
  • مجلس بغداد يعتزم تحركا حقيقيا لإغلاق مقاهٍ ومراكز تجميل مخالفة
  • إثارة الفتنة.. القبض على متهم بإغلاق جامع على المصلين في بغداد
  • بينهم ساحر.. اعتقال 14 متهمًا في بغداد