شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن في ذكرى إبادة الإيزيديين أول كاتب عراقي ينال جائزة رفيعة في ألمانيا، بغداد اليوم متابعةكرم المجلس الإيزيدي الاستشاري المركزي ZED في ألمانيا، رائد التنوع العراقي سعد سلوم بجائزة المجلس .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في ذكرى إبادة الإيزيديين.

. أول كاتب عراقي ينال جائزة رفيعة في ألمانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في ذكرى إبادة الإيزيديين.. أول كاتب عراقي ينال جائزة...

بغداد اليوم - متابعة

كرم المجلس الإيزيدي الاستشاري المركزي (ZED) في ألمانيا، رائد التنوع العراقي (سعد سلوم) بجائزة المجلس السنوية.

وحظي (سلوم) بالجائزة تثميناً "لما قدمه من خدمات للمجتمع الايزيدي خلال الفترة الماضية ودعم الايزيديين في محنتهم والتعريف بها على صعيد العراق والعالم" وفقاً للمجلس.

ويعد سلوم أول شخصية من العالم الاسلامي يفوز بالجائزة، فقد منحت في السنوات الماضية  لشخصيات ألمانية رفيعة مثل :"رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني ورئيس وزراء ولاية بادن- فورتمبيرغ في ألمانيا ورئيس حزب الخضر في ألمانيا والجمعية الدولية لحقوق الإنسان واخرون".

وسلوم الذي يعمل استاذاً في جامعة المستنصرية ببغداد ورئيس مؤسسة مسارات للتنمية الثقافية والإعلامية قال خلال حفل التكريم، :"ما تزال الإبادة الجماعية التي ارتكبها تنظيم دعش في  صيف 2014 حية ومستمرة، خاصة مع استمرار الصراع السياسي على إدارة الأراضي الإيزيدية في سنجار شمال غرب العراق، ومع ارتفاع معدلات الهجرة وتشتت المجتمع أكثر فأكثر" مشيرا إلى "وجود صراع على هوية واراضي الإيزيديين الذي إستمرار للإبادة الجماعية بوسائل أخرى" حسب قوله.

ويرى ان "هوية الإيزيديين ووجودهم ومستقبلهم في اراضيهم التاريخية ما يزال في خطر،  لكنه بالرغم من هذه التحديات، ما يزال المجتمع صامدا".

واشاد سلوم بموقف القضاء الالماني من خلال محاكمة المتهمين بارتكاب جرائم ابادة جماعية ضد الايزيديين الى العدالة.

كما ثمن قرار البرلمان الألماني، الإعتراف بالإبادة الجماعية للإيزيديين، وشجع المجتمع الدولي على أن يحذو حذو ألمانيا والدول والمؤسسات التي سبق أن اعترفت بالإبادة الجماعية للإيزيديين، بما في ذلك الأمم المتحدة. 

يذكر ان لسلوم 20 مؤلفا باللغات العربية والإنكليزية والإيطالية عن شؤون التنوع الديني المختلفة، وسبق ان فاز بحوائز دولية عديدة من ابرزها: جائزة تحالف ستيفانوس الدولي عام 2018 في اوسلو / النرويج وجائزة ابن رشد للفكر الحر عام 2022 في برلين.

185.55.225.6



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في ذكرى إبادة الإيزيديين.. أول كاتب عراقي ينال جائزة رفيعة في ألمانيا وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

خبير عراقي يعجز عن تحليل صور الصاروخ اليمني «فلسطين2»

خبير عراقي يعجز عن تحليل صور الصاروخ اليمني «فلسطين2»

مقالات مشابهة

  • الرشق: العدوان على لبنان لن ينال من إرادة وصمود المقاومة
  • 5 أفلام عربية تقترب من جائزة أوسكار 2025.. أبرزها «ميسي بغداد»
  • دليل على إبادة جماعية.. إيران تدين تفجير أنظمة اتصالات في لبنان
  • سلوم: استنفار الصيادلة في كل لبنان لمساعدة الجرحى
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: أحبطنا محاولة حزب الله اغتيال شخصية أمنية رفيعة
  • اليوم.. الإعلان عن الفائز بجائزة "باول إرلش" في فرانكفورت
  • مقررة أممية: غزة تشهد إبادة جماعية مرعبة
  • اليوم.. إيمان الحصري تخضع لعملية جراحية في ألمانيا
  • خبير عراقي يعجز عن تحليل صور الصاروخ اليمني «فلسطين2»
  • ممثل بوشكيان: اقامة المعارض يساعد على تصريف المنتجات المحلية