مصراوي:
2024-06-29@23:48:23 GMT

غدًا.. صرف مساعدات تكافل وكرامة عن شهر يونيو 2024

تاريخ النشر: 9th, June 2024 GMT

غدًا.. صرف مساعدات تكافل وكرامة عن شهر يونيو 2024

مصراوي

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، بدأ صرف الدعم النقدي "تكافل وكرامة" عن شهر يونيو 2024 للمستفيدين، غدا الإثنين، بدلًا من يوم 15 يونيو بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

ووفقا للوزارة، فإن صرف الدعم النقدي يشمل حاملي بطاقات "ميزة" البنكية وحاملي البطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد.

وبحسب الوزارة، فإنه سيتم إتاحة الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك المنتشرة على مستوى الجمهورية، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني، وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

يذكر أن حجم تمويل برنامج "تكافل وكرامة"، يبلغ 41 مليار جنيه، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

ويبلغ عدد المستفيدين 5.2 مليون أسرة، وذلك بالتنسيق مع التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، وهذا يؤكد حرص الدولة على تلبية حقوق الإنسان فى توفير احتياجاته، ويعد استثمارا في البشر برؤية مستقبلية للحد من التسرب من التعليم، وتحسين مستوى الصحة، وخفض الزواج المبكر، والعديد من الظواهر الاجتماعية السلبية التى تعوق جهود التنمية.

وشكلت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، غرفة عمليات لمتابعة عملية الصرف ببرنامج تكافل وكرامة.

وأوضحت أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ستتواصل على مدار الساعة، كما هناك تنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري، لمتابعة سير عمليات الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مجزرة النصيرات حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان التضامن الاجتماعي تكافل وكرامة مساعدات تكافل وكرامة شهر يونيو تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن من 21 لـ 27 يونيو 2024

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي تقريرها الأسبوعي بالإنفوجراف والفيديو، حيث تستعرض من خلاله الأنشطة والأحداث، التي قامت بها السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من  من 21  يونيو إلى 27 يونيو 2024، ونستعرض أبرزها في التقرير التالي:


السبت 22 يونيو :
 

-  في إطار لجنة إدارة أزمة وفاة الحجاج غير المسجلين" برئاسة دولة رئيس الوزراء، وزيرة التضامن تشارك وتستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية وسبل تأمين الحجاج من سفرهم حتى عودتهم لأرض الوطن سالمين.
-  القباج تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق تأمين الأسرة، وتعلن وصول عدد المستفيدين من النفقة إلى 512,000 مستفيد بأحكام قضائية، بتكلفة إجمالية 7 مليارات جنيه منذ نشأته.
-  بالتنسيق مع مؤسسسة العربي لتنمية المجتمع، التضامن الاجتماعي تطلق فعاليات النسخة الثانية لمبادرة "الأب القدوة" في إطار الاحتفال بشهر الأسرة والتربية الإيجابية.

الأحد 23 يونيو:

-  القباج تجتمع وفريق عمل "بالوعي... مصر بتتغير للأفضل"، لاستعراض خطة عمل المبادرة في مراكز البرنامج الرئاسي "حياة كريمة" في 14 محافظة.
-  برنامج "مودة" للحفاظ على كيان الاسرة المصرية يستكمل تدريباته في محافظات الفيوم وأسيوط وسوهاج والشرقية، بالتعاون مع برنامج "أسرة"الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
-  وزارة التضامن الاجتماعي عبر وحدات التضامن بالجامعات تسدد مصروفات دراسية لإجمالي 6,100 من طلاب 32 جامعة عن العام الدراسى 2023-2024بإجمالي 14 مليون جنيه.
-  صندوق "عطاء" للاستثمار الخيري لصالح ذوي الإعاقة، يقدم أطراف صناعية لإجمالي 208 فرد من ذوي الإعاقة، بالتعاون مع مؤسسة "إيد فى ايد".
-  التضامن تجتمع مع مؤسسة "صناع الحياة" والإدارة المركزية للتأهيل لمتابعة تقدم حملة "هنوصلك" لتغطية ذوي الإعاقة ببطاقات الخدمات المتكاملة، ولتوظيف طاقات المتطوعين في البحوث الميدانية.

الإثنين 24 يونيو  

-  وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي تحت عنوان " الصحة والتنمية المستدامة" بحضور وزيري التخطيط والتنمية الاقتصادية والصحة والسكان.
-  تحت شعار "التربية الإيجابية... مشاركة"، التضامن الاجتماعى تنظم 26 ندوة بمشاركة 6000 أسرة علي مستوي 12 محافظة من محافظات الجمهورية فى شهر يونيو 2024.
-  صندوق "عطاء" للاستثمار الخيري يدعم دورات تدريبية لمقدمي الخدمات بدار رعاية المسنات الكفيفات لضمان جودة الخدمات المقدمة.
-  ضمن مشروع "سوا"، الهلال الأحمر المصرى ينفذ جلسات دعم نفسي لطلاب المدارس المجتمعية لمواجهة ظاهرة التنمر، وتوزيع حقائب مدرسية على المتدربين .

الثلاثاء 25 يونيو:
 
-  القباج تترأس اجتماع اللجنة العليا للخدمة العامة لمناقشة أهم قضايا مكلفات الخدمة العامة وتعظيم الاستفادة منهم، وتوظيف قدراتهم لسد العجز الوظيفي في بعض الجهات الحكومية والأهلية والخاصة.
-  تنفيذاً لتعليمات دولة رئيس الوزراء، التضامن تكثف التعاون مع مصلحة الجمارك لتقصي سبل حوكمة استيراد سيارات ذوي الإعاقة، وتوجيه مزايا ذوي الإعاقة فقط لمستحقيها.
-  استفادة 2000 أسرة من القوافل الطبية متعددة التخصصات في محافظة القليوبية، في تعاون مثمر بين مديرية التضامن الاجتماعى ومؤسسة راعي مصر للتنمية.
-   الهلال الاحمر المصرى، بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي، يكثفون تدريبات الميسرات فى دور الحضانات التابعة لأفرع الهلال الأحمر المصري في محافظات البحر الأحمر والوادي الجديد وجنوب سيناء ومرسى مطروح.
-  وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، تنجح فى تمويل 10,500 مشروعًا متناهي الصغر بإجمالي 133 مليون جنيه في قرى حياة كريمة بمحافظات المنيا وسوهاج وقنا والأقصر.

الأربعاء 26 يونيو:
 
-  وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن فتح باب التسجيل للعارضين الراغبين في الاشتراك بمعرض "ديارنا"مارينا بالساحل الشمالي، بإجمالي 350 عارضا، وتتابع التجهيزات النهائية لانطلاق المعرض فى 5 يوليو 2024.
-  التضامن الاجتماعي تنفذ أولي برامجها التدريبية المتطورة للقيادات النسائية الشابة بالوزارة تحتعنوان "رحلة التميز النسائي" بهدف رفع مهاراتهن تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.
-  التضامن الاجتماعي تنتهي من توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى محافظات الجمهورية، بالتعاون مع وزارة الأوقاف في إطار تنفيذ مشروع لحوم صكوك الأضاحي والإطعام.
-  بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة، وترسيخاً لمبادىء  الرعاية البديلة، التضامن الاجتماعي تختتم سلسلة الورش التدريبية بعنوان "ضوابط ترخيص البيوت الصغيرة" لتحقيق المصلحة الفضلى للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية.

الخميس 27  يونيو:
 
-  نيفين القباج تستقبل السيدة غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمةوتصطحبها برفقة وزير الصحة في جولة تفقدية لزيارة مركز امبابة لعلاج الإدمان وتلتقي مع 150 من المتعافين من التعاطي.
-  د. ميرفت صابرين، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، تستعرض التجربة المصرية في اقتصادالرعاية كاقتصاد احتوائي في تمثيلها لجمهورية مصر العربية في المؤتمر الدولي الأول "اقتصادالرعاية" بالمغرب.
-  التضامن الاجتماعي تعلن عن ضم 70 ألف أسرة جديدة لتستفيد من الدعم النقدي "تكافل وكرامة" بإجمالي 600 مليون جنيه سنوياً.
-  وزيرة التضامن الاجتماعي تجتمع مع منظمة يونيسف ومؤسسة ساويرس وبنك الطعام ومعمل عبد اللطيف جميل، لمناقشة بحوث التوسع في التحاق الاطفال تحت 4 سنوات بالحضانات وزيادة عدد الحضانات على مستوى الجمهورية.

 

مقالات مشابهة

  • معاش تكافل وكرامة 2024.. رابط وخطوات الاستعلام
  • خطوات الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • شروط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن من 21 لـ 27 يونيو 2024
  • «التضامن»: ضم 70 ألف أسرة جديدة لـ«تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024
  • هل يجوز الجمع بين الدعم النقدي المشروط وغير المشروط "تكافل وكرامة" بالضمان الاجتماعي الموحد؟
  • خطوات الحصول على معاش «تكافل وكرامة» 2024
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024.. اعرف طريقة الاستعلام