أكد المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، أنه جرت إعادة ضخ إمدادات الغاز لكل مصانع الأسمدة اعتبارا من يوم الخميس، وأن حجم ما جرى ضخه من غاز بمصانع الأسمدة يمثل نفس مستويات الغاز التي كانت قبل الموجة الحارة الأخيرة على مصانع الأسمدة.

وتابع خلال مداخلة عبر برنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: «كل هذه المصانع تمت إعادة ضخ الغاز لها كمادة خام في الصناعة، وهذا كان بسبب أحمال الشبكة القومية للكهرباء وحرصا منا على ذلك اتخذنا هذا الإجراء».

وأكد أن مسألة قطع الكهرباء ساعة إضافية كانت لمدة يوم واحد فقط، ولن تتكرر، قائلا: «لسنا سعداء بقطع الكهرباء لمدة ساعتين، ولكن مسألة الساعة الإضافية كانت يوما واحدا فقط، مسألة الـ3 ساعات قطع الكهرباء لن تتكرر مرة أخرى».

وحول مستحقات الشركات الأجنبية العاملة في مجال التنقيب عن البترول، علق قائلا: «سددنا 25 % من مستحقات شركات البترول في مارس الماضي، وسنسدد 25% أخرى خلال هذا الأسبوع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء البترول

إقرأ أيضاً:

حزب إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر مرة أخرى للمصريين

أكد تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، أن ثورة 30 يونيو أعادت مصر مرة أخرى للمصريين وعودة أهل مصر لحضنها، مطالبا من الحكومة الجديدة الاهتمام بالاقتصاد والإنتاج والزراعة والصناعة، كى ينعكس على الحالة الاجتماعية للمواطن.

الحكومة الجديدة

وأضاف تيسير مطر، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، اليوم الإثنين، أننا نتمنى من الحكومة الجديدة أن تهتم بحل مشاكل الصناعة والزراعة والحالة الاجتماعية للمواطن، والأخذ بمخرجات الحوار الوطنى فى هذا الشأن، لأن كل ذلك سينعكس على المواطن ويصب فى صالح مصر.

الدفاع الجوي: القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري نشأت الديهي: المصريون وضعوا الإخوان تحت أحذيتهم عندما استشعروا الخطر على مستقبلهم

وأكد تيسير مطر أن المواطن المصرى يستحق الخدمة والتكاتف من أجله، حتى يكون راضى عن الآداء الحكومى فى جميع المجالات، لافتا إلى أن 90% من الأحزاب تطالب بالقائمة المغلقة المطلقة وهى الأنسب كى نخدم الوطن والمواطن، ويكون لدى المواطن رؤية كى يختار الناخب بسهولة ويكون هناك تواجد للأحزاب.
 

مقالات مشابهة

  • متحدث البترول: الاتفاق على 21 شحنة من الغاز المسال خلال الصيف.. فيديو
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • مصر تستقبل أولى شحنات الغاز لدعم محطات توليد الكهرباء
  • طوفان الأسمدة الروسية الرخيصة يهدد الأمن الغذائي في أوروبا
  • حزب إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر مرة أخرى للمصريين
  • تؤدي لخفض الإنتاج الزراعي.. أزمة الأسمدة تهدد بموجة تضخمية
  • استمرار نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: الأسباب والخطط المستقبلية
  • بعد زيادة بنسبة 9.5%.. سعر الغاز في المملكة
  • اليوم .. العودة لتخفيض ساعات تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين
  • فصل التغذية الكهربائية على عدد من المحطات لمدة 3 ساعات