اكتشف علماء جامعة بكين للطب الصيني أن قياسات معينة لمؤشر استدارة الجسم (BRI)، التي تشمل الطول ومحيط الخصر ومحيط الورك، يمكن أن تشير إلى أمراض القلب وضمور العضلات.

إقرأ المزيد دراسة تحدد شكل الجسم الذي يزيد خطر الإصابة بسرطان القولون


تشير مجلة JAMA Network Open إلى أن قياس الوزن يساعد الأطباء على تحديد الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الوفاة المرتبطة بالسمنة، ولكن دراسات حديثة أظهرت أن القياسات التقليدية للدهون في الجسم، مثل مؤشر كتلة الجسم (BMI)، قد لا توفر بيانات كافية لتقييم توزيع الدهون.

ويقترح العلماء تقييم الصحة باستخدام مؤشر استدارة الجسم (BRI). الذي يحسب على أساس الطول ومحيط الخصر ومحيط الورك لسد هذه الفجوة المعرفية.

وقد أثبت العلماء بدراسة شارك فيها 32995 متطوعا، أن الأشخاص الذين لديهم مؤشر استدارة الجسم منخفض (طوال القامة مع محيط خصر وورك صغيرين) يزداد خطر وفاتهم بجميع الأسباب بنسبة 25 بالمئة.

ويؤكد الباحثون، أن مؤشر استدارة الجسم المنخفض جدا قد يشير إلى سوء التغذية والإرهاق وعدم تحمل النشاط البدني والضمور العضلي.

أما مؤشر استدارة الجسم المرتفع (الطول مع محيط خصر وورك كبيرين) فيرتبط بدرجة كبيرة بخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية واضطراب عمليات التمثيل الغذائي والسرطان.

المصدر: gazeta.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة امراض امراض القلب معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

تطورات الحالة الصحية للفنان محمد منير بعد الفحوصات في ألمانيا

كشف الطبيب نور الدين عبد الرحيم عن تطورات جديدة في الحالة الصحية للفنان محمد منير، الذي قام بإجراء فحوصات طبية في ألمانيا بعد أن قرر السفر للاطمئنان على صحته. 

 

وصرح عبد الرحيم عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، قائلًا: "أمسية رائعة مع نجم مصر، الكينج محمد منير، على ضفاف نهر الماين في فرانكفورت. الحمد لله، أجرى نجمنا المحبوب عدة فحوصات كانت نتائجها مطمئنة للغاية. 

 

قرر منير السفر بالقطار إلى برلين للقاء أصدقائه، ومن المتوقع عودته إلى القاهرة بنهاية الأسبوع الحالي."

محمد منيرتفاصيل الحالة الصحية

 

أضاف الدكتور نور الدين عبد الرحيم في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية فاتن عبد المعبود على قناة صدى البلد، أن محمد منير يتمتع حاليًا بصحة جيدة بعد خروجه من المستشفى منذ أيام. 

 

وأوضح عبد الرحيم أن الفنان يتواجد حاليًا مع أسرته ويستمتع بوقته في الخارج.

تأجيل الحفل وتفاصيل العلاج

 

وأكد عبد الرحيم أن محمد منير، نظرًا لقيمته الفنية الكبيرة، يفضل أن يرتاح قليلًا ويؤجل حفله الغنائي الأخير بالإسكندرية حفاظًا على صحته. وأشار إلى أن الفنان سيواصل إجراء الفحوصات الطبية والعلاجية في ألمانيا خلال الأسبوع المقبل، على أن يعود لجمهوره بعد انتهاء كافة الفحوصات.

 

مقالات مشابهة

  • التكاليف الاقتصادية للحرب على غزة: “نتنياهو” يكابر في وجه مؤشرات التضخم والغلاء
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ فهد المولد.. فيديو
  • تطورات جديدة بشأن حالة لاعب المنتخب السعودي فهد المولد .. مؤشرات سلبية لحالته الصحية
  • آخر تطورات الحالة الصحية ل فهد المولد
  • تباين مؤشرات الأسهم الآسيوية وسط ترقب لقرار الفيدرالي الأمريكي
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ فهد المولد .. فيديو
  • آخر تطورات الحالة الصحية لفهد المولد بعد حادث دبي
  • السعودية.. الكشف عن آخر مستجدات الحالة الصحية للاعب فهد المولد
  • تطورات الحالة الصحية للفنان محمد منير بعد الفحوصات في ألمانيا
  • كيف يمكن لصبغة الشعر أن تسبب العمى؟… علماء يكشفون تفاصيل مهمة