صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد تونس تنفي التسبب بمأساة مهاجرين ونفيهم إلى مناطق حدودية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أرشيف الجمعة 4 أغسطس 2023 00 25نفت تونس، الخميس، تقارير بشأن عمليات طرد مهاجرين من دول .، والان مشاهدة التفاصيل.

تونس تنفي التسبب بمأساة مهاجرين ونفيهم إلى مناطق حدودية

(أرشيف)

الجمعة 4 أغسطس 2023 / 00:25

نفت تونس، الخميس، تقارير بشأن عمليات طرد مهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء إلى مناطق حدودية مع ليبيا.

وقال وزير الداخلية كمال الفقي: "ما تم نشره من قبل بعض المنظمات الدولية، وخاصة ما جاء في تصريح نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة بتاريخ 1 أغسطس (آب) 2023، يتسم بعدم الدقة ويرتقي إلى درجة المغالطة"، وفق ما نقل بيان رسمي عن تصريحات أدلى بها لوكالة الأنباء التونسية (وات).

تونس إلى الحدود مع ليبيا، وكذلك مع الجزائر".

مهاجرون أفارقة يصارعون الموت بين #تونس وليبيا https://t.co/Ykg9NwobT7

— 24.ae (@20fourMedia) July 31, 2023

وأضاف "لقي عدد منهم حتفهم عند الحدود مع ليبيا، وتفيد تقارير بأن ثمة مئات الأشخاص، بينهم حوامل وأطفال، ما زالوا محاصرين في ظروف قاسية، فيما تقل فرص حصولهم على طعام وماء".

وجاء في حصيلة جديدة أعلنتها مصادر إنسانية في طرابلس، الخميس، أنه تم العثور على 24 جثة بعضها لنساء وأطفال في الصحراء الليبية منذ مطلع يوليو (تموز).

من جهته، أكد الفقي، الخميس، أن "الادعاءات حول عمليات الطرد لا أساس لها من الصحة"، داعياً إلى "التثبت من الأخبار قبل نشرها لما لذلك من تداعيات تنسحب سلباً على أداء المؤسسة الأمنية".

وتابع وزير الداخلية التونسي أن قوات الأمن "لا تتوانى عن بذل أي جهد لنجدة وإنقاذ المهاجرين على الحدود البرية أو البحرية"، موضحاً أنه "تم إنقاذ 15327 مهاجراً غير نظامي" غالبيتهم من دول جنوب الصحراء منذ مطلع 2023 وحتى نهاية يوليو (تموز).

وأضاف أنه "يتم التعامل في هذا الملف بموجب القانون التونسي"، وأن "الدولة التونسية غير مسؤولة عن كل ما يحصل خارج حدودها الترابية".

#تونس ترفض "استيطان" المهاجرين https://t.co/2JCSpfpHCv

— 24.ae (@20fourMedia) July 26, 2023

وشدد كمال الفقي على "احترام الدولة التونسية والتزامها الكامل بمقومات حقوق الإنسان"، مشيراً إلى التعاون مع منظمات من بينها الهلال الأحمر التونسي لمساعدة المهاجرين.

وأرفقت الوزارة بيانها بصور، لم تحدد تاريخها أو مكان التقاطها، تظهر قيام الحرس الوطني والهلال الأحمر بتوزيع الماء والطعام على مهاجرين أفارقة من دول جنوب الصحراء.

وتولى الهلال الأحمر التونسي في 12 يوليو (تموز) إيواء حوا

45.195.74.226



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تونس تنفي التسبب بمأساة مهاجرين ونفيهم إلى مناطق حدودية وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من دول

إقرأ أيضاً:

أمن صبراتة يقبض على مهاجرين غير شرعيين من عدة جنسيات

الوطن| متابعات أعلنت مديرية أمن صبراتة اليوم الأحد، القبض على عدد من المهاجرين غير النظاميين من عدة جنسيات مختبئين في أماكن عشوائية بالمدينة. وقال المديرية إن دوريات التحري والقبض التابعة لها داهمت عدداً من الأماكن المستغلة بالمخالفة لتسكين الوافدين وسط المدينة. وأوضحت أنه تم القبض على عدد ممن دخلوا البلاد بطرق غير شرعية من جنسيات مختلفة، مشيرة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المهاجرين غير النظاميين قبل إيداعهم بالحجز. الوسوم#مديرية أمن صبراتة المهاجرين غير النظاميين ليبيا

مقالات مشابهة

  • أجواء صيفية اعتيادية الثلاثاء.. وارتفاع على الحرارة الخميس
  • وزير الداخلية التونسي: ملتزمون ببنود الاتفاق الأمني مع ليبيا ومستعدون لتسيير العمل بمعبر رأس جدير
  • إعادة فتح معبر رأس الجدير الحدودي بين تونس وليبيا
  • الإعلام التونسي.. تحديات المهنية وسط العواصف السياسية
  • مواعيد مباريات الأهلي المتبقية في الدوري المصري 2023-2024
  • حرب اللافتات تشتعل بين الصين والهند على منطقة حدودية.. خناقة حارة على أرض قاحلة
  • أمن صبراتة يقبض على مهاجرين غير شرعيين من عدة جنسيات
  • تمديد سجن الإعلامي التونسي محمد بوغلاب.. ونقابة الصحفيين تدين
  • سعيد يستحضر نظرية المؤامرة مجددا لتفسير انتشار القمامة بشوارع تونس (شاهد)
  • 7 مناطق رئيسية للطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف.. تراجع إنتاج الخامات المعدنية 7% إلى 70.4 مليون طن