الجديد برس:

أعلن الموظفون والكادر الطبي في مستشفى حريب العام بمحافظة مأرب عن استمرار إضرابهم الجزئي، قبل الدخول في الإضراب الشامل بدءاً من اليوم الأحد حتى تستجيب الجهات المختصة لمطالبهم بصرف رواتبهم المتأخرة منذ 8 أشهر.

وقال موظفو مستشفى حريب العام، إن رواتبهم ومستحقاتهم متراكمة لدى إدارة المستشفى من شهر نوفمبر 2023 حتى شهر مايو 2024، وإنها متقاعسة عن بذل أي جهد لتوفيرها.

وأوضح موظفو وأطباء مستشفى حريب، الذين أعلنوا الخميس الفائت تنفيذ إضراب جزئي عن العمل، أنه إذا لم يتم صرف رواتبهم المتأخرة للشهور الـ 8 الماضية، فإنهم سينفذون إضراباً شاملاً حتى يتم صرف كامل رواتبهم المتأخرة.

وحمّلوا الجهات المختصة من إدارة المستشفى ومكتب الصحة ومحلي المحافظة ووزارة الصحة بالحكومة اليمنية التابعة للتحالف كافة التبعات المترتبة على الإضراب من تعطيل وتوقّف المستشفى عن تقديم الخدمات للمرضى.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

بيرو: الدولة تنشر قوات الجيش في ليما لمواجهة الإضراب في وسائل النقل العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت حكومة بيرو حالة الطوارئ في 14 منطقة بمقاطعتي ليما وكالاو ولمدة شهرين، وذلك ردا على إضراب 63 شركة للنقل العام ونحو 5000 مركبة، نفذ اعتبارا من الخميس الماضي، تنديدا بعمليات الابتزاز والتهديد التي يتعرض لها السائقون، غير أنهم عادوا أخيرا إلى الخدمة يوم أمس الجمعة، بعد أن تعهدت الحكومة بإشراك الشرطة الوطنية والجيش في الأحياء المعنية.
وأورد راديو فرنسا الدولي، اليوم السبت - أن الحكومة تعهدت بإجراء تصويت على مشروع قانون يصنف الابتزاز واللجوء إلى القتلة المأجورين والاختطاف على أنه "إرهاب حضري". على أن يتم إنشاء وحدة شرطة خاصة للتعامل مع مثل هذه القضايا، وذلك بعد شهر من التوترات تعرض خلالها سائقو الحافلات إلى 17 هجوما ما أسفر عن مقتل ثلاثة من سائقي الحافلات، قتل أحدهم أثناء قيادة سيارته، وعلى متنها ركاب، لرفضهم دفع 1.50 يورو يوميا لإحدي العصابات.
وأكد ممثلو نقابات النقل أنهم في انتظار رؤية نتائج ملموسة.
وفي هذا الصدد.. قال مارتين أوجيد مدير عام المجلس الوطني للنقل في تصريح صحفي: من المفترض أن تنخفض ​معدلات هذه الجرائم بشكل ملحوظ بعد مرور 60 يوما من الآن.. وإلا فسوف نقوم بوقف حركة النقل تماما في ليما وكالاو.
كما تأثر الآلاف من التجار والشركات بالابتزاز في ليما، فقد أقرت نحو عشرين نقابة في بيان صحفي مشترك بأن "الجريمة المنظمة في طريقها لكسب المعركة وتدمير بلدنا".

مقالات مشابهة

  • هجوم روسي على مستشفى في أوكرانيا يسفر عن مقتل تسعة أشخاص
  • بيرو: الدولة تنشر قوات الجيش في ليما لمواجهة الإضراب في وسائل النقل العام
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان خلال جولة مفاجئة
  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان ويوجه بتقديم أفضل الخدمات العلاجية
  • إسبانيا تُعلن الإضراب ضد حرب الإبادة بغزة وتدعو لقطع العلاقات مع “إسرائيل”
  • إسبانيا.. إضراب عام ضد حرب الإبادة في فلسطين
  • مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي يحتفي بمسيرة خمس سنوات من النجاح
  • إضراب عام بإسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين
  • مساعد وزير الصحة للمشروعات ووكيل صحة أسيوط يتفقدان مستشفى منفلوط المركزي الجديد  
  • عرض شعبي لقوات التعبئة العامة بمديرية حريب بمأرب احتفاءً بعيد ثورة 21 سبتمبر