امتزجت مشاعر الفرح وبشائر تحقُق أمنية أداء مناسك الحج، بعبارات الترحيب، وبسمات اللقاء، وحفاوة استقبال حجاج بيت الله الحرام، بصالة القدوم المخصّصة لاستقبال ضيوف الرحمن في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

وتمثّل رحلة الحج، إحدى أعظم الأمنيات لدى ملايين المسلمين، حيث يفد منهم كلّ عامٍ، جموعٌ غفيرة، تتحقق أمنياتهم بالقدوم إلى الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة لأداء الفريضة.


رصدت "واس" مشاعر حجاج جمهورية مصر العربية، وجمهورية إندونيسيا فور وصولهم إلى مركز استقبال وتفويج الحجاج، ومباشرتهم استكمال إجراءات الوصول، من ممثلي وزارة الحج والعمرة، وشركة الأدلاء، ولجنة الحج والزيارة بالمنطقة، والجهات ذات العلاقة بخدمة الحجاج والزائرين في المدينة المنورة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الحجاج موسم الحج

إقرأ أيضاً:

الحكومة: مليشيا الحوثي تجسد نهجها في إفساد حياة اليمنيين

اعتبرت الحكومة اليمنية احتجاز مليشيا الحوثي الإرهابية لأربع من طائرات الخطوط الجوية اليمنية في صنعاء، تجسيداً لنهجها في افتعال العراقيل وإفساد حياة اليمنيين ومضاعفة الأعباء عليهم واستهتارها بمعاناتهم.

وقال وزير الإعلام معمر الارياني، في تصريح صحفي، إن المليشيا تمارس أساليبها في حصار الشعب اليمني وتعميق الأزمة الإنسانية وتعطيل مختلف مناحي الحياة بما في ذلك فريضة الحج، محملا المليشيا المسؤولية الكاملة عن تعثر نقل (1300) حاج يمني عالقين في مطار الملك عبد العزيز الدولي والأراضي المقدسة إلى مطار صنعاء، وآلاف الحجاج الآخرين إلى باقي المطارات اليمنية.

وذكر الارياني "أن الحكومة اليمنية بذلت جهوداً متواصلة طيلة الفترة الماضية لضمان أداء كافة الحجاج اليمنيين، بما في ذلك القادمون من المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة مليشيا الحوثي، لفريضة الحج بسهولة ويسر، وتخفيف معاناتهم جراء السفر براً، عبر فتح جميع المطارات اليمنية لتفويج واستقبال الحجاج، بما في ذلك مطار صنعاء الدولي".

وأشار الارياني إلى أن ممارسات المليشيا منذ بداية موسم الحج بإرباك الترتيبات الحكومية أثناء مرحلة تفويج الحجاج، عبر إجبار وكالات الحج والعمرة على توريد قيمة تذاكر الطيران للحجاج القادمين عبر مطار صنعاء لحسابات شركة الخطوط الجوية اليمنية في صنعاء المجمدة منذ 8 مارس 2023م، ما اضطر الشركة لتغطية كافة النفقات التشغيلية لأكثر من مائة رحلة جوية تنقل نحو 8 آلاف و400 حاج من صنعاء إلى الأرضي المقدسة ذهابا وإيابا من حساباتها في العاصمة المؤقتة عدن.

ولفت الارياني، إلى أن مليشيا الحوثي مضت في سياساتها التصعيدية باحتجاز أربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية مع طواقمها الفنية في مطار صنعاء الدولي، ومنع عودتها لاستكمال نقل الحجاج العائدين من المشاعر المقدسة عقب إتمامهم فريضة الحج. 

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن ومنظمات النقل الجوي الدولية وكافة الجهات ذات الاختصاص، بإعلان موقف واضح إزاء هذه الجريمة النكراء، والشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، وتقديم دعم حقيقي وفاعل للحكومة الشرعية لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية.

مقالات مشابهة

  • ما وراء تغيير مسار الحُجَّاج؟!
  • حنفى يطمئن على الحجاج: بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالبحر الأحمر بصحة جيدة
  • السعودية تستكمل استعدادات استقبال المعتمرين بعد موسم حج شهد وفيات مرتفعة
  • الحكومة: مليشيا الحوثي تجسد نهجها في إفساد حياة اليمنيين
  • وزارة الإرشاد تحمّل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرّض له حجاج اليمن
  • وزارة الإرشاد تحمل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرض له حجاج اليمن
  • المساجد التاريخية.. معالم بارزة في رحلة الحجاج إلى المدينة المنورة
  • المساجد التاريخية والمواقع الأثرية.. معالم بارزة في رحلة ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة
  • توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة
  • وصول أولى رحلات الحجاج العائدين إلى مطار مصراتة