أدلى فريد زهران، رئيس اتحاد الناشرين المصريين ورئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بشهادته على أداء الإخوان في الحياة البرلمانية بعد ثورة يناير 2011.

وأضاف زهران خلال لقائه ببرنامج «الشاهد»، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز عبر قناة extra news: «الإخوان حصلوا على 42% من المقاعد في البرلمان، ومجموع المقاعد مع السلفيين وصلوا لـ97%، وهذا يعني أن لهم رصيدا شعبيا كبيرا، لأنهم قوى منظمة وقادرون على التمويل وإدارة المعركة الانتخابية ولديهم رصيد في الشارع».

وتابع: «التجربة أثبتت أن من هزم الإخوان هم الإخوان، لأن القوى التي كانت ضد الاخوان لم تكن بالقوة الكافية لمواجهتهم في الشارع، والذي واجه الاخوان في الشارع هو أداء الإخوان، المشكلة أنهم انكشفوا أمام الشعب بعد أن كانوا يقدمون أداء معينا لكسب رضا وتعاطف الناس، هذا الأداء لم يعد له ضرورة بعد تمكينهم، فحالة التودد التي كانت تقوم بها لم تكن موجودة بعد وصولهم للحكم».

زهران: غادرنا اجتماعا للقوى المدنية فور الحديث عن تأييد مرسي

وعن شهادته لمشهد الانتخابات الرئاسية 2012، قال: «الحزب المصري الديمقراطي في ذلك الوقت كان كبيرا من حيث العدد وكان لديه وزن كبير في الساحة السياسية والنقاش بداخله كان صاخبا في ذلك الوقت ومحتدما، ويموج بالتيارات وكان هناك اجتماع مفتوح للحزب في نقابة الصحفيين وحضر عدد لا يقل عن 1000 شخص وكان منسقا لهذا الاجتماع، ولم يعبر أحد عن تأييده لمرسي وكان هناك أشخاص مؤيدون لشفيق، والنقاش كان حادا ووحدة الحزب كانت مهددة بالانهيار، وحضرنا اجتماعا للقوى المدنية وغادرنا فور الحديث عن تأييد مرسي في الانتخابات».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإخوان فريد زهران الشاهد

إقرأ أيضاً:

صدارة السيتي على المحك بعد التعادل المحبط مع نيوكاسل

بدا بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي محبطا بعد تعادل الفريق خارج ملعبه أمام نيوكاسل يونايتد بنتيجة 1-1 ضمن منافسات الجولة السادسة بالدوري الإنجليزي لكرة القدم، اليوم السبت.

وصرح غوارديولا عبر قناة "تي إن تي" عقب اللقاء بأن نيوكاسل أتيحت له الفرص في أول 10 دقائق وبعد هدفهم "ولكن إجمالا لعبنا بشكل جيد".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2شاهد.. كول بالمر يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي برباعية تاريخيةlist 2 of 2نهاية موسم رودري تضع غوارديولا في مأزقend of list

وأضاف المدرب الإسباني "لقد اتخذنا قرارات سيئة في اللمسة الأخيرة، مما حرمنا من تسجيل هدف ثان يضاعف النتيجة إلى 2-صفر".

وتابع "أجواء ملعب نيوكاسل تكون عادة صعبة، كما أنهم فريق قوي بدنيا ومميز في التكتل الدفاعي، ومع ذلك أتيحت لنا الفرص، ولكن نيك بوب حارس مرمى نيوكاسل كان رائعا، لذا خرجنا بنقطة".

وأشار المدير الفني لمانشستر سيتي "لقد تحسن مستوانا عندما تقدمنا بالهدف ثم ارتكبنا أخطاء لينجح نيوكاسل في التعادل ويقدم أداء أفضل، ولكننا سيطرنا على المباراة مجددا وأهدرنا فرصا كانت كفيلة بتحقيق الفوز".

وأشاد غوارديولا -في ختام تصريحاته- بالثلاثي ريكو لويس وماتيو كوفاسيتش وبرناردو سيلفا، مؤكدا أنهم قدموا أداء جيدا أمام نيوكاسل يونايتد.

وواصل مانشستر سيتي نزف النقاط بعد تعادله -الجولة الماضية- أمام أرسنال بنتيجة 2-2 ليبقى مهددا بخسارة الصدارة التي يحتلها برصيد 14 نقطة، ويلاحقه ليفربول وأستون فيلا برصيد 12 نقطة.

مقالات مشابهة

  • فريد زهران: يجب أن نؤمن باستراتيجية التغير التدريجي في فلسطين
  • اختيار فريد زهران رئيسا للتحالف الديمقراطي الاجتماعي بالعالم العربي
  • صدارة السيتي على المحك بعد التعادل المحبط مع نيوكاسل
  • عضو بـ«الشيوخ»: خطة الوصول لـ100 مليار دولار صادرات تتطلب صناعة وطنية
  • صدمة في الشارع اللبناني جراء اغتيال حسن نصرالله
  • سر فشل الأهلي في حصد السوبر الأفريقي أمام الزمالك (شاهد)
  • فريد زهران: المنتدى الديمقراطي يهدف لبناء مواقف لصالح القضايا العربية
  • بوستيكوجلو يثني على أداء توتنهام أمام كارباج أجدام
  • فريد زهران: المنتدى الديمقراطى الاجتماعى إشارة إيجابية وسط تحديات إقليمية وأزمات عالمية
  • فريد زهران: نحن أمام نظام إسرائيلي هدفه توسيع دائرة الحرب والصراع