انعقد يومه السبت، الجمع العام التجديدي للمكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة العمومية “ف د ش”، بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بمراكش.

وتم عقد الجمع العام تحت اشراف المكتب الوطني، وبتفويض من الكاتب العام الوطني د. كريم بلمقدم، وبتأطير من محمد الديب نائب الكاتب الجهوي بجهة مراكش اسفي، ومحمد العقيسي المسؤول بالإدارة النقابية الوطنية، وعبد الصادق الفوري الكاتب الإقليمي بمراكش، وبحضور عدد من أعضاء المجلس الوطني ومسؤولي المكاتب النقابية المحلية واللجان المؤسساتية.

وبدأ الجمع بمناقشة والتداول في ظروف العمل بالمعهد وكذا الدوافع التنظيمية والمطلبية وراء تجديد المكتب المحلي.

كما وقف الجميع عند اخر تطورات الساحة الصحية وابرز التحديات النضالية الحالية وتطورات تنزيل المنظومة الصحية الجديدة وموقع معاهد التكوين بها.

وخلال كلمتهما التأطيرية قدم الديب والعقيسي شروحات عن الأهداف المتوخاة من الجمع العام وحثا الجميع على التضحية والانخراط في النضالات العادلة والمشروعة امام تنصل الحكومة من التزاماتها، وذلك من اجل تحقيق مطالب كل مهنيي الصحة والنهوض والسير بالقطاع إلى الأمام.

وفي ختام الجمع العام تم انتخاب أعضاء المكتب المحلي الجدبد الذي اسند مهمة الكتابة العامة للاستاذ المحاضر اشباني عبد الرحمان.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: الجمع العام

إقرأ أيضاً:

الجمعّيّة اللبّنانيّة لحقوق المكلفّين تسلمّ تقريرها عن الإدارة المالّيّة العام إلى عون صليبا ويعقوبيان



قدمت الجمعّيّة اللبّنانيّة لحقوق المكلفّين (ALDIC) تقريرها حول الإدارة المالّيّة العامة في لبنان (Assessment of Lebanon’s Public Financial Management) ضمن برنامج "بناء" BINA الممّوّل من الاتحاد الأوروبي وتحت إدارة منظمة الشفافية الدولية وTI-LB، للنائبتين من تكتل التغيير نجاة عون صليبا وبولا يعقوبيان بتاريخ ١٩ حزيران ٢٠٢٤. 

وقد حضر اللقاء لتسليم التقرير عن الجمعية اللبنانية لحقوق المكلفين (ALDIC) نائب الرئيس السيد سليم شعر وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية المحامي كريم ضاهروالسيد نديم ضاهر كما والمحامية الدكتورة جوديت التيني، بالإضافة إلى المدير المؤسس لمنظمة مبادرة سياسات الغد TPI والمعدّ للتقرير مع فريق عمله الدكتور سامي عطالله، .

خلال الاجتماع، أشار المحامي كريم ضاهر إلى ضرورة معالجة آفة طغيان الضرائب غير المباشرة التنازلية في نظامنا الضريبي مثل الضريبة على القيمة المضافة، التي تطال كل الفئات الاجتماعية دون تمييز، وذلك لضمان نظام ضريبي عادل وفعال. ثم شدّد على ضرورة اعتماد القانون التنظيمي الذي يتناول قوانين الموازنة للوصول إلى إحلال وتكريس مبدأ الصدقية على عمليتي إعداد وتنفيذ الموازنة فضلاً عن موجب النتيجة والمساءلة.

أمّا عون ويعقوبيان، فقد أبدتا اهتماما بالغًا بالمواضيع التي نوقشت، وقد اختتم الاجتماع بالاتفاق على مواصلة المشاورات ووضع استراتيجيات عملية لتنفيذ الإصلاحات. 

وابدت الجمعية اللبنانية لحقوق المكلفين (ALDIC) استعدادها للمشاركة والتعاون في تقديم مقترحات تشريعية محددة للنوّاب بغية تحقيق التقدم المطلوب والأهداف المرجوة.

وقد هدف الاجتماع، الذي يأتي في إطار اجتماعات سابقة والذي سوف يستتبع باجتماعات أخرى متواصلة مع نواب كافة الكتل الفاعلة في مجلس النّواب، إلى التّنسيق والتّعاون وخلق تأثير إيجابي بغية تطبيق الإصلاحات وإعادة النّهوض بالاقتصاد الوطني.
 

مقالات مشابهة

  • "بحوث الصحة الحيوانية" يستقبل وفد خبراء الهيئة القومية لسلامة الغذاء
  • "الصحة الحيوانية" يستقبل وفد سلامة الغذاء وخبير من الفاو
  • الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج باستخدام برنامج العلاج ببدائل الأفيونات (الميثادون)
  • الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج بإستخدام برنامج العلاج ببدائل الأفيونات (الميثادون)
  • بهدف مكافحة الإدمان.. الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج باستخدام برنامج بدائل الأفيونات
  • «الصحة»: استجابة 700 مريض للعلاج ببرنامج «بدائل الأفيون»
  • انطلاق فعاليات الدورات التكوينية لمدربي رياضات الكيك بوكسينغ والمواي طاي بالمعهد الملكي للرياضة مولاي رشيد
  • الجمعّيّة اللبّنانيّة لحقوق المكلفّين تسلمّ تقريرها عن الإدارة المالّيّة العام إلى عون صليبا ويعقوبيان
  • تقرير: ديون أمريكا تتجاوز الناتج المحلي بنهاية العام الجاري
  • الرباط في 23 يونيو 2024 بلاغ خاص بالجمع العام للجامعة برسم الموسم الرياضي 2022-2023