اجتمع قياديون في المكتب السياسي لحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي مع ممثلين عن « حراك فكيك » ضد تفويت الماء.

وكشف الحزب في بلاغ له، أنه جرى التطرق خلال هذا اللقاء إلى الخلفية التاريخية للملف وتطوراته « القانونية والنضالية »، حيث تم استعراض آخر المستجدات، بما في ذلك ما وصفه بـ »الانتهاكات » التي يتعرض لها الحراك السلمي من « مضايقات واعتقالات »، والتي تمثل خرقًا سافرا للدستور.

وخلص الاجتماع إلى العمل على تأسيس ائتلاف وطني للتنظيمات السياسية والنقابية والحقوقية والمدنية لدعم ومساندة حراك ساكنة فكيك.

وقد أكد ممثلو الفيدرالية خلال الاجتماع عن « دعم الحزب اللامشروط لنضال ساكنة فكيك، وشدد على وقوفه إلى جانبهم في حراكهم السلمي ومطالبهم العادلة، وفي مقدمتها التراجع عن قرار التفويت وإطلاق سراح معتقلي الحراك ».

يشار إلى أن ساكنة مدينة فكيك، تخوض وقفات احتجاجية ضد القانون القاضي بتفويت قطاع الماء الصالح للشرب لشركة جهوية متعددة الخدمات في توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل (مجموعة الجماعة الترابية الشرق للتوزيع)، محذرة مما وصفته بـ »خوصصة القطاع وتسليع الماء وضرب مبدأ التنافسية ». وهي الاحتجاجات التي أسفرت عن اعتقالات.

 

 

 

كلمات دلالية ائتلاف وطني اجتماع تفويت الماء فكيك فيدرالية اليسار الديمقراطي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اجتماع تفويت الماء فكيك فيدرالية اليسار الديمقراطي

إقرأ أيضاً:

رد فعل ألمانيا على فوز حزب العمال في بريطانيا

هنأ المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الجمعة، حزب العمال البريطاني على فوزه الكاسح في الانتخابات العامة في المملكة المتحدة.
وردا على سؤال حول ما إذا كان يرى نفسه في تحالف جديد مع رئيس وزراء بريطانيا الجديد، كير ستارمر، قال زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي"نعم".
وقال إنه سعيد بشأن فوز حزب "العمال" في الانتخابات.
باعتباره حزبا ينتمي تقليديا إلى يسار الوسط، يحتل حزب العمال مكانة في الطيف السياسي في المملكة المتحدة مماثلة لمكانة الحزب الاشتراكي الديمقراطي بقيادة شولتس في ألمانيا.
وأضاف شولتس أنه يعرف شخصيا ستارمر والتقى به عدة مرات وأكد أنه سيكون رئيس وزراء ناجحا للغاية.
وقال أولريش ليخت المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الحر، الشريك الأصغر في ائتلاف شولتس المكون من ثلاثة أحزاب، إن الحزب يتوقع أيضا تحسنا كبيرا في العلاقات الألمانية - البريطانية تحت قيادة كير ستارمر.
وأضاف ليخت أنه مقتنع بأن مزيدا من الموضوعية السياسية ستسود في المملكة المتحدة في ظل قيادة حزب العمال.
وأوضح أن فوز حزب العمال في الانتخابات يوفر فرصة لتجديد وتعزيز الهيكل الأمني الأوروبي داخل حلف شمال الأطلسي (الناتو)، واصفا المملكة المتحدة بأنها مساهم مهم في قوات أوروبية. وأشار ليخت أيضا إلى أن التعاون الناجح بين ألمانيا والمملكة المتحدة في مجال الدفاع يمكن توسيعه بشكل أكبر مع حكومة يقودها حزب العمال.
وسارع ساسة ألمان آخرون أيضا إلى تهنئة حزب العمال، منهم النائبة في البرلمان الأوروبي كاتارينا بارلي، المرشحة الأولى للحزب الاشتراكي الديمقراطي في الانتخابات الأوروبية التي جرت في يونيو.
وقالت بارلي "يسعدني أنه، بعد سنوات من التوتر، يتوفر الآن أمام رئيس وزراء ينتمي لحزب العمال في لندن الفرصة ليرسخ طابعا يتسم بقدر أكبر من الود والإيجابية".

أخبار ذات صلة ستارمر يبدأ تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة محمد بن راشد يهنئ ستارمر على تولي رئاسة وزراء بريطانيا المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • من هو زعيم ائتلاف اليسار الفرنسي جان لوك ميلانشون؟
  • من هو زعيم ائتلاف اليسار الفرنسي؟
  • الزعيم اليساري: على الرئيس ماكرون أن يعترف بهذه الهزيمة
  • عاجل.. رئيس وزراء فرنسا يقدم استقالته عقب خسارة ائتلاف ماكرون المدوية
  • زعيم ائتلاف اليسار الفرنسي: على ماكرون الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات التشريعية
  • زعيم اليسار: ماكرون تعرض للهزيمة وعليه الدعوة لتشكيل الحكومة
  • زعيم ائتلاف اليسار الفرنسي: ماكرون تعرض للهزيمة وعلى رئيس الوزراء الرحيل
  • مالي والنيجر وبوركينا فاسو تعلن تأسيس “كونفدرالية دول الساحل”
  • رد فعل ألمانيا على فوز حزب العمال في بريطانيا
  • نساء فيدرالية اليسار يطالبن مجلس العلماء باعتماد إصلاح ديني للمدونة يستند إلى الاجتهاد المتنور