أجاب المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، على سؤال الإعلامية لميس الحديدي حول حقيقة استيراد شحنات من الغاز المسال خلال موسم الصيف، وهل لم يكن هناك تخطيط مسبق مع التراجع الطبيعي لحجم إنتاج حقل ظهر أو منسوب الغاز عامةً في مصر.

وقال خلال مداخلة ببرنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على قناة ON وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي: «التخطيط موجود، وعاوز أطمن المواطنين، فيه سفينة تبريد تم التعاقد عليها، وفي خلال العشر أيام القادمة سوف ترسو في ميناء العين السخنة وفيه تعاقدات سوف تتم لاستيراد عدد من الشحنات قد تزيد عن 15 شحنة لتغطية مسحوبات الغاز الطبيعي في فصل الصيف».

تابع: «فيما يخص التعاقد الآجل أو العاجل، الأمور تتم بين الشركة القابضة للغازات والموردين لشحنات الغاز والكميات موجودة الحمد لله، الفترة اللي فاتت صحيح فيه تناقص طبيعي في حقول الغاز شأن أي حقل في العالم لكن إحنا عاملين حسابنا وتم بالفعل استيراد شحنات من الغاز الفترات الماضية».

أكمل: «فيه تخطيط لتلبية احتياجات الكهرباء سواء غاز أو مازوت، وهي أمور تحتاج تمويلا دولاريا بقدر الإمكان في ضوء المبالغ الممكن تجهيزها بنجيب المتاح بقدر المستطاع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البترول الصيف الغاز

إقرأ أيضاً:

بعد زيادة بنسبة 9.5%.. سعر الغاز في المملكة

بنسبة 9.5%، أعلنت شركة أرامكو السعودية رفع سعر بيع غاز البترول المسال (أسطوانات الغاز) في السوق المحلية بنسبة 9.5% ليصل إلى 1.04 ريال للتر، والذي يستخدم بشكل رئيسي كوقود للسيارات ولأغراض التدفئة وكمادة أولية للبتروكيماويات الأخرى.

زيادة سعر الغاز في الممكلة

رفعت أرامكو، اليوم الأحد، سعر الكيروسين بنسبة 43% إلى 1.33 ريال للتر، وذلك بعدما كانت ثبتت أسعار البيع الرسمية لغاز البترول المسال في مارس الماضي.

رفع سعر أسطوانات الغاز

وفقًا للشرق بلومبيرج، بعد قرار أرامكو برفع سعر بيع غاز البترول المسال، أعلنت شركة الغاز والتصنيع الأهلية "غازكو"، رفع سعر إعادة تعبئة اسطوانة الغاز ريالين إلى 21.85 ريال، بعدما كانت بـ 19.85 ريال، منذ أكثر من عام شاملة ضريبة القيمة المضافة، وغير شاملة أجور النقل من محطات التوزيع إلى منافذ البيع.

مقالات مشابهة

  • بنك العز الإسلامي يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن
  • فصل الكهرباء عن 4 مناطق بمركز الخارجة بالوادي الجديد
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • سفينة ضخمة تصل مصر للمساهمة في حل أزمة الكهرباء
  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج
  • وزيرة الهجرة: نعمل ليل نهار لتلبية كل احتياجات وطلبات المصريين بالخارج
  • تحالف مصري يعتزم استيراد الغاز الصخري من الولايات المتحدة
  • بعد زيادة بنسبة 9.5%.. سعر الغاز في المملكة
  • مسؤول مصري سابق يؤكد انتهاء مشكلة كبرى يعاني منها عشرات ملايين المصريين خلال أسبوعين
  • “ماذا حدث لحقل ظهر؟”.. هل تتعرض مصر لمؤامرة بسبب إسرائيل أدت لأزمة الكهرباء والغاز؟