علق فكري صالح، مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق على أداء مصطفى شوبير حارس الأهلي ومنتخب مصر في الفترة السابقة.

وفاز منتخب مصر على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جمعهما في إطار منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال فكري صالح في تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا" مع الإعلامي محمد عباس، المذاع عبر فضائية المحور: كل مدرب له خططه وهي التي ترتب مستويات اللاعبين والاختيارات في حال الإصابات المفاجأة كما حدث سابقًا بإصابة الحضري وشريف ومشاركة الشناوي".

عاجل.. انفراجة جديدة في مفاوضات بن شرقي وحقيقة عرضين الخليج لـ "الأخطبوط" فكري صالح: هناك مدرستين في اختيار حراسة المرمى.. والشناوي قدم مباراة جيدة

وتابع: "محمود جاد حارس متميز ويعجبني للغاية ويستحق الانضمام لمنتخب مصر، وأنا سعيد بمستوى منتخب مصر وهناك 3 حراس أقوياء قادمين من المنتخب الأولمبي".

وأكمل: "محمد الشناوي سيشارك مع الأهلي في المباريات القادمة على حساب مصطفى شوبير، الذي يمتلك خبرات كبيرة وشخصيته أقوى من والده في الملعب، لقد دربت الأبن والوالد".

وأدرف: "النادي الأهلي كان بيلعب بالثنائي ثابت البطل وإكرامي، ولا بد أن يقوم الأهلي بسياسة التدوير بين الشناوي وشوبير".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد الشناوي محمد عباس حارس الأهلي مصطفى شوبير ثابت البطل فكري صالح التصفيات الافريقية مدرب حراس المنتخب التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم برنامج الريمونتادا مصطفى شوبير حارس الأهلي التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026

إقرأ أيضاً:

سيناريوهات "ميكالي" بعد رفض الأندية انضمام لاعبيها للمنتخب الأوليمبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أزمة جديدة تضرب الجهاز الفني لمنتخب مصر الأوليمبي بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، قبل انطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، والمُقررة إقامتها في باريس خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس.

وتتلخص هذه الأزمة في اختيار اللاعبين الثلاثة المقرر ضمهم فوق السن لتدعم صفوف المنتخب في الأولمبياد، وذلك وفقًا لقواعد المسابقة التي تتيح لكل منتخب الحق في ضم ثلاثة لاعبين فوق السن.

في بداية الأمر، كان «ميكالي» يُريد ضم محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود حسن «تريزيجيه»، رغم علمه المُسبق بصعوبة ضم «صلاح»، بالإضافة إلى تعرض مصطفى محمد لإصابة قوية خلال الفترة الماضية، ورفض نادي طرابزون سبور التركي مشاركة «تريزيجيه» في الأولمبياد.

ووفقًا أيضًا لقواعد المسابقة، يحق للأندية رفض إرسال لاعبين فوق السن للمنتخب الأولمبي، خاصةً أنها تُقام المسابقة في أوقات غير التوقفات الرسمية.
 

خطة بديلة 


ثم قرر «ميكالي» وضع خطة بديلة للاعبين محليين فوق السن بعد فشل ضم أي لاعب محترف، وتتجه نية المدير الفني البرازيلي حاليًا على مصطفى فتحي، لاعب بيراميدز، وأحمد مصطفى «زيزو»، لاعب الزمالك، وثنائي الأهلي إمام عاشور ومحمد عبدالمنعم.

ويُعد الأهم بالنسبة لـ«ميكالي» هو ضم «عبدالمنعم»، لأن المنتخب الأولمبي لديه أزمة في مركز الدفاع، ولكنه سيواجه مشكلة مع إدارة النادي الأهلي، لأن النادي لديه الحق في منع مشاركة اللاعب.

ويريد البرازيلي ضم حارس مرمى، وسيكون محمد الشناوي أو مصطفى شوبير، ثنائي الأهلي، لكنه سيواجه أزمة قوية، بسبب وجود حمزة علاء، حارس الأهلي الشاب معه بالفعل.

وعلمت «البوابة» من مصدر خاص بالجهاز الفني لـ«الفراعنة»، أن «ميكالي» يتواصل بشكل مُستمر مع إدارة اتحاد الكرة للحديث مع الأندية المحلية بدعم صفوف المنتخب الأولمبي عن طريق ضم ثلاثي فوق السن ذوات خبرة، لتحقيق مركز قوي والوصول إلى المربع الذهبي في الأولمبياد، مؤكدًا أن المنتخب الأولمبي قوي وقادر علي تحقيق لقب، وإسعاد الشعب المصري، مُطالبًا بتقديم الدعم له.

كما تحدث «ميكالي» مع إدارة الجبلاية للتواصل مع مسئولي الأندية لمشاركة لاعبي المنتخب الشباب، وإتاحة الفرصة لهم قبل الدخول في الفترة المقبلة.

جدير بالذكر، أن «ميكالي» وضع أكثر من تصور في حالة عدم ضم لاعبين فوق السن لتدعيم صفوف المنتخب في أولمبياد باريس، مضيفًا أنه يثق في مجموعة اللاعبين التي وصلت إلى الأولمبياد، ووصلت إلى نهائي بطولة أفريقيا تحت 23 عامًا.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا
  • سيناريوهات "ميكالي" بعد رفض الأندية انضمام لاعبيها للمنتخب الأوليمبي
  • خلافات ولا بيزنس..سر رحيل مدرب حراس غزل المحلة
  • سبب مفاجئ يبعد مدرب الأرجنتين عن مواجهة بيرو بكوبا أمريكا
  • خرافات وطقوس غريبة يتفاءل بها لاعبو كرة القدم
  • رش الماء والقفز في الهواء.. عادات غريبة يتبعها لاعبو الكرة
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 بألمانيا
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 في ألمانيا
  • بوفون: هذا هو أفضل حارس في يورو 2024.. وإسبانيا تمتلك «جواهر»
  • يورو 2024.. مدرب جورجيا يتحدى إسبانيا بتصريح ناري