قالت وزيرة الدفاع النمساوية كلوديا تانر السبت إن الدول الغربية تجاوزت جميع الخطوط الحمراء عندما سمحت لأوكرانيا باستخدام أسلحتها لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية.

إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /08.06.2024/

وأضافت تانر في حديث لصحيفة "دي برس":  "تم تجاوز الخطوط الحمراء، ولهذا السبب يسرني جدا أن الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ أوضح أن الناتو لن يرسل قوات إلى أوكرانيا ".

جاءت تصريحات تانر تعليقا على سماح كل من الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا لأوكرانيا بمهاجمة مناطق معينة في روسيا باستخدام الأسلحة الغربية.

وفي سؤال وجهته الصحيفة لتانر حول ما إذا كان ينبغي على كييف أن تكون قادرة على "حماية خاركوف بشكل كاف من القصف الروسي، أجابت تانر: "باعتبارنا دولة محايدة عسكريا، لسنا في وضع يسمح لنا بالحكم".

وفي الآونة الأخيرة، دعا السياسيون الغربيون بشكل متزايد إلى السماح للقوات الأوكرانية بتنفيذ ضربات على الأراضي الروسية، حيث وجه الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ هذه الدعوة في وقت سابق.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق خلال تحدثه عن المقترحات الغربية حول السماح لكييف بتوجيه ضربات إلى الأراضي الروسية، أن دول "الناتو" يجب أن تفهم بماذا أو بأي أمر تلعب.

كما وصف الكرملين ما يحدث بأنه جولة غير مسبوقة من تصعيد التوتر، الأمر الذي يتطلب اهتماما وإجراءات خاصة.

ووفقا للمتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف يرى الأوروبيون أن الوضع يتغير بسرعة وأنه محفوف بخطر الانهيار الكامل لأوكرانيا، لذلك هم يتعمدون تصعيد الوضع.

ووصف الدعوات التي يطلقها الغرب بشأن السماح للقوات الأوكرانية باستهداف الأراضي الروسية، بأنها متهورة وقال إنها تدفع باتجاه مواجهة عسكرية مباشرة مع موسكو.

من جهته، أكد رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما أندريه كارتابولوف أن سماح الولايات المتحدة لأوكرانيا باستهداف العمق الروسي لن يؤثر على مسار العملية الخاصة.

جدير بالذكر أن موسكو شددت منذ بداية الأزمة الأوكرانية على أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع التسوية وتجعل دول حلف شمال الأطلسي متورطة بشكل مباشر في الصراع و"تلعب بالنار".

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين حلف الناتو دميتري بيسكوف فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي كييف الأراضی الروسیة

إقرأ أيضاً:

خبير: "الناتو" يخشى من رد فعل روسيا على الطائرات الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود

صرح الخبير والمحلل البريطاني ألكسندر ميركوريس بأن حلف شمال الأطلسي "الناتو" يخشى من أن تتخذ روسيا إجراءات ضد الطائرات الغربية المسيرة التي تحلق فوق البحر الأسود.

بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية

وقال ميركوريس في برنامجه على "يوتيوب": "يشعر الناتو بقلق متزايد من أن روسيا قد تبدأ في إسقاط الطائرات الأمريكية وطائرات الناتو المسيرة".

ويرى الخبير أن الطائرات المسيرة الأجنبية لن تتمكن من القيام بعمليات استطلاع في المنطقة دون عوائق في المستقبل.

الجدير ذكره، أن وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف أصدر يوم أمس الجمعة، تعليمات إلى هيئة الأركان العامة لاتخاذ إجراءات سريعة في التعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "أصدر وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف تعليمات إلى هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية باتخاذ تدابير استجابة فورية للاستفزازات الأمريكية باستخدام المسيرات".

كما صرح نائب مجلس "الدوما" وعضو لجنة الشؤون الدولية دميتري بيليك عن وجود صلة بين الطائرات الأمريكية المسيرة والهجمات الصاروخية للقوات المسلحة الأوكرانية على سيفاستوبول.

وكان موقع Flightradar قد وثق تحليق طائرة أمريكية مسيرة من طراز RQ-4B Global Hawk فوق البحر الأسود خلال الهجوم الذي شنته قوات كييف على سيفاستوبول الأحد الماضي.

واتهمت وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة بالتورط في هذا الهجوم، وأكدت أن ما حدث لن يمر دون رد.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • الرئيس الصربي: الغرب يطمع في الأراضي الروسية ومواردها الغنية ولا يبالي بالخسائر البشرية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية
  • خبير: "الناتو" يخشى من رد فعل روسيا على الطائرات الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود
  • مركز المصالحة: مسيرة أمريكية تقترب من طائرة روسية بشكل خطير فوق سوريا