تمكن باحثون في جامعة أوبسالا بالسويد من تحديد مؤشرات حيوية في الدم قد تكون مفيدة في التنبؤ بخطر الإصابة بالنوبات القلبية في غضون 6 أشهر، وفقاً لما نشره موقع Onlymyhealth.

تُعرف النوبة القلبية بأنها "القاتل الصامت" بسبب عدم القدرة على التنبؤ بها وغياب العلامات الملحوظة غالباً، أو الخلط بينها وبين حالات أخرى.

هذه الدراسة تقدم أملاً جديداً في تحديد علامات تحذيرية مبكرة للنوبات القلبية التي تهدد الحياة.

يعتبر ألم الصدر أحد العلامات التحذيرية الشائعة للنوبة القلبية، ويحدث عادةً نتيجة انخفاض تدفق الدم إلى عضلة القلب بسبب ضيق الشرايين التاجية. كذلك، ضيق التنفس يعد من الأعراض الشائعة للنوبة القلبية، ويحدث عندما يكافح القلب لضخ الدم المحتوي على الأكسجين بشكل فعال إلى الجسم، مما يؤدي إلى تراكم السوائل في الرئتين وصعوبة في التنفس. كما قد يعاني البعض من عدم الراحة في مناطق أخرى من الجسم مثل الذراعين، الظهر، الرقبة، الفك، أو المعدة، وهو ما يُعرف بالألم الرجيع.

تشمل العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية العمر، التاريخ العائلي لأمراض القلب، وجود حالات صحية مثل ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم المرتفع والسكري، زيادة الوزن والسمنة، النظام الغذائي غير الصحي، قلة النشاط البدني، والتدخين. توعية الناس بهذه العوامل والعلامات التحذيرية يمكن أن يكون له تأثير كبير في الوقاية من النوبات القلبية والحد من مخاطرها.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ماء جوز الهند كنز من العناصر الحيوية ويساعد في الوقاية من حصى الكلى

يونيو 24, 2024آخر تحديث: يونيو 24, 2024

المستقلة/- يعد ماء جوز الهند مشروبا غنيا بالعناصر الغذائية الأساسية، مثل: البوتاسيوم، والمغنيسيوم، وفيتامينات ب، ومضادات الأكسدة، ولكن هل يمكن أن يساعد على الوقاية من حصوات الكلى؟

يلعب ماء جوز الهند دورا في الوقاية من حصوات الكلى.كونه كنزا من العناصر الحيوية لصحة الكلى، وذلك لاحتوائه على كميات وفيرة من الكهارل، أبرزها البوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم، وفقا لموقعي “webmd”، و “ndtv”.

وتلعب هذه الكهارل دورا مهما في تنظيم توازن السوائل في الجسم، وهو أمر ضروري لضمان عمل الكلى بكفاءة.

نسبة عالية من مضادات الأكسدة

المحتوى العالي من مضادات الأكسدة في ماء جوز الهند يساعد على منع ارتباط البروتين داخل الجسم، ما يُدعم صحة الكلى، ويمنع حصوات الكلى.

يعمل كمدر طبيعي للبول

يعمل هذا المشروب كمدر البول على زيادة كمية البول المُفرزة، ما يساعد على التخلص من السموم والفضلات من الجسم بشكل أكثر كفاءة، منع تشكيل حصوات الكلى.

خفض مستوى الكرياتينين في الدم

يؤدي فيتامين سي الموجود في جوز الهند دورا مهما في خفض مستوى الكرياتينين في الدم، وذلك من خلال تقليل ضغط الأكسدة على الكلى وتحسين وظائفها، وبالتالي منع تكون حصوات الكلى.

فوائد أخرى لماء جوز الهند

تقوية العضلات والأعصاب.

تحسين صحة العظام.

خفض مستويات السكر في الدم وضغط الدم.

تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

تحسين صحة الجهاز الهضمي.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • ما لا تعرفه عن أهمية النوم لصحة القلب
  • أفضل المشروبات لتخفيف أعراض التسمم الغذائي
  • لمرضى القلب.. عقار إنقاص الوزن يثبت فعاليته في الوقاية من النوبات
  • أطعمة تحمي من سرطان الثدي| تعرفي على أفضل الخيارات الغذائية
  • 10 أعراض تدل على الجفاف في الطقس الحار.. اعرفها
  • «فهد الطبية» توضّح أعراض فقر الدم المنجلي وأسبابه
  • دراسة تكشف كيف يمكن للقهوة أن تساعد في حماية الكبد!
  • فوائد الكزبرة وأهميتها لمن يعاني من حبس السوائل بالجسم
  • ماء جوز الهند كنز من العناصر الحيوية ويساعد في الوقاية من حصى الكلى
  • عقار سحري.. يحسن مشكلات النوم والقلب والسمنة والسكري