كتبت- داليا الظنيني:
أكد المهندس حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول، أن مسألة قطع الكهرباء ساعة إضافية لمدة يوم واحد فقط لن تتكرر، قائلاً: "مش مبسوطين بقطع الكهرباء لمدة ساعتين، موضحًا أن مسألة الساعة الإضافية كانت ليوم واحد فقط ومسألة الـ3 ساعات لقطع الكهرباء لن تتكرر مرة أخرى.

وأشار خلال مداخلة عبر برنامج كلمة أخيرة الذى تقدمه الاعلامية لميس الحديدى على شاشة ON،اليوم السبت، إلى أنه تم إعادة ضخ إمدادات الغاز لكافة مصانع الأسمدة اعتبارًا من يوم الخميس وأن حجم ما تم ضخه من غاز بمصانع الأسمدة يمثل نفس مستويات الغاز التي كانت قبل الموجة الحارة الأخيرة على مصانع الأسمدة"

وتابع :"كل هذه المصانع تم إعادة ضخ الغاز لها كمادة خام فى الصناعة وده كان بسبب أحمال الشبكة القومية للكهرباء وحرصا منا على ذلك أتخذنا هذا الاجراء".

وحول مستحقات الشركات الأجنبية العاملة فى مجال التنقيب عن البترول، أوضح قائلاً: "سددنا 25% من مستحقات شركات البترول فى مارس الماضى، مؤكدًا أنه سيتم سداد 25% أخرى خلال هذا الأسبوع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مجزرة النصيرات حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان تخفيف الأحمال وزارة البترول استهلاك الكهرباء قطع الكهرباء

إقرأ أيضاً:

اليوم .. العودة لتخفيض ساعات تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين

تبدأ وزارة الكهرباء والطاقه المتجددة، اليوم الأحد، تخفيض ساعات تخفيف الاحمال وانقطاع الكهرباء الي ساعتين فقط بدلا من 3ساعات.بناء علي قرار رءيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الذى أكد العودة لتخفيف الاحمال وانقطاع الكهرباء لمدة ساعتين يوميا اعتبارا من أول يوليو.وكان تم

 زيادة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء الي 3ساعات الاسبوع الماضي نظراً لزيادة استهلاك المواطنين للكهرباء وارتفاع درجة الحرارة.
وكشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقه المتجدده أن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر أعطى تعليماته لجميع شركات الكهرباء علي مستوي الجمهورية بتنفيذ قرارات رءيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتخفيض تخفيف الأحمال إلي ساعتين فقط يوميا بدلاً من 3ساعات. مؤكدا أنه في حالة زيادة فترة الانقطاع عن ساعتين بأنه عطل فنى مناشدا المواطنين بالاتصال بالخط الساخن 121.
كما أمر وزير الكهرباء بالتشديد على غلق المحال التجارية في العاشرة مساءا اعتبارا من اليوم في الطرق والمولات عدا الصيدليات والسوبر ماركت اعتبارا من أول يوليو الجاري

 


وكانت وزارتا الكهرباء والبترول تقدمت بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الإجراءات التى تم الإعلان عنها بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية .
واوضحتالوزارتان أنه علي الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك في أشهر الصيف. والتى قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد علي هذه الكميات منذ فترة واستلامها طبقا التوقيتات المخططة .و

اضافت الوزارتين في ظل استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفتره والذى تعانى منه العديد من دول المنطقة.فان هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الاحمال التى بدء تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة اضافيه وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي للحفاظ على التشغيل الأمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات انتاج الكهرباء.حيث تم اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات اضافيه من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد فى ظل استمرار الموجه الحارة المبكرة . وستواصل الوزارتين الاعلان عن ايه مستجدات في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين
  • بهذه المناطق.. الجيزة: عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة ساعتين
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات
  • عمرو أديب عن تخفيف الأحمال: "خدوا الناس معاكم.. الشعب هيستحمل"
  • استمرار نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: الأسباب والخطط المستقبلية
  • اليوم .. العودة لتخفيض ساعات تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين
  • لخفض الفاتورة وتقليل ساعات تخفيف الأحمال.. نصائح الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية