أعلن شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، عن الإجراءات الجديدة التي اتخذتها الوزارة لتأمين سلامة امتحانات الثانوية العامة. 

حجازي: استمرار المراجعات النهائية المجانية خلال فترة امتحانات الثانوية العامة التعليم: يمكن للطلاب اصطحاب مروحة معهم داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الفرق بين التداول والتسريب

وأكد "زلطة" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم السبت، أن الوزارة قامت بحملات توعية مكثفة للطلاب حول طريقة كتابة البيانات في كراسة الإجابة والبابل شيت، بهدف توفير معلومات واضحة للجميع.

وأشار إلى أنه يجب التفريق بين التداول والتسريب فيما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا أن الوزارة اتخذت عددًا كبيرًا من الإجراءات لمنع تداول الامتحانات.

مصير مسابقة المعلمين

ونوه إلى أن ما يحدث هو تداول للامتحانات وليس تسريبا ووزير التربية والتعليم رضا حجازي وجه برصد كافة جروبات الغش الإلكتروني وإبلاغ الجهات المختصة، متابعًا "اتخذنا إجراءات غير مسبوقة هذا العام في إجراءات الثانوية العامة لمنع الغش والتسريب".

وفيما يتعلق بمصير مسابقة المعلمين التي جرت في يناير الماضي، أكد زلطة، أن الوزير قد تسلم النتيجة وتم الاتفاق على إجراء مسابقة تكميلية نهاية يونيو لإعلان الأعداد المتبقية من المسابقات السابقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم امتحانات الثانوية لميس الحديدي التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم امتحانات الثانوية العامة مسابقة المعلمين رضا حجازي امتحانات الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان التاريخ للثانوية العامة عبر «جروبات الغش»

كشف مصدر في غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بالغرفة المركزية يتابع جميع الأسئلة المتداولة والمزعومة لمادة التاريخ للثانوية العامة 2024، عبر جروبات الغش الإلكتروني، للتحقق من صحتها وأنها نفس الأسئلة الموجودة مع الطلاب أم لا.

وزعمت حسابات الغش الإلكتروني عبر تطبيق تليجرام تداول أسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة، والذي يؤديه طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبة الأدبية الآن باللجان، وذلك بعد بدء الوقت الأصلي للامتحان بدقائق والذي بدأ في التاسعة صباحًا، ويستمر لمدة ثلاث ساعات، مطالبين رواد موقع التواصل الاجتماعي بسرعة حل الأسئلة ونشرها.

وأضاف المصدر بغرفة عمليات الوزارة، أنه في حال التأكد من صحة الأسئلة المتداولة للتاريخ سيتم التوصل إلى المسؤول عن تصوير ورق الأسئلة ونشرها عبر جروبات الغش، وسيتم تطبيق عقوبات صارمة ضد الطلاب الغشاشين وكل من حاول تصوير أو نشر ورق الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: «لا تهاون مع الغشاشين».

مقالات مشابهة

  • التعليم: الوزارة تضع مصلحة الطالب على رأس أولوياتها ولن يضار بالتصحيح
  • انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة في بني سويف
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم تكشف اللجنة المتورطة في تداول ورقة امتحان الفيزياء
  • عاجل:- ضبط طالبين بالمنوفية والمنيا يحاولون الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة
  • التعليم تتوصل لهوية ناشري امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| تداول أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ خلال اللجان
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان التاريخ للثانوية العامة عبر «جروبات الغش»
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الفيزياء للثانوية العامة عبر «تليجرام»
  • عاجل:- التعليم تنفي تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024