جمعة النعيمي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة درجات الحرارة تسبب انحسارا للجليد في سويسرا شرطة أبوظبي تنفذ ورشة متخصصة في تحديد هوية ضحايا الكوارث

أكدت هيئة أبوظبي للدفاع المدني، أن حرائق المركبات غالباً ما تقع نتيجة إهمال سائقي المركبات، نتيجة غياب إجراءات الصيانة الدورية.
وبينت، أنَّ من أهمِّ أسباب وقوع تلك الحوادث تكمن في إهمالَ الصيانة الميكانيكية الضرورية لأمن وسلامة المركبات، داعيةً السائقين إلى ضرورة توفير طفايات الحريق داخل مركباتهم، وفقاً للمواصفات المعتمدة.

 
كما دعت هيئة أبوظبي للدفاع المدني، وضمن حملة «السلامة في الصيف»، أفراد المجتمع للانتباه والأخذ بالممارسات الصحيحة الواجب اتباعها، مما يرفع مستوى وعي الجمهور بالتدابير الواجب اتباعها ولحمايتهم من الحرائق ضماناً لحماية الأرواح والممتلكات، موضحة أن الإجراءات الوقائية من حرائق المركبات، تتضمن 8 إجراءات وقائية وهي: أولاً: الصيانة والفحص الدوري للمحرك ومراوح التبريد وخزان الوقود والتأكد من سلامة جميع أجزاء المركبة. وثانياً: الفحص المستمر لمستوى سائل التبريد (الراديتر) وزيت المحرك وجودة البطارية، وثالثاً: توفير طفاية حريق مناسبة في المركبة وفحص صلاحيتها بشكل دوري، ورابعاً: استخدام مظلات المركبات للحماية من أشعة الشمس أثناء الوقوف، وخامساً: عدم ترك بطارية الشحن المتنقلة (باور بانك) أو الولاعات الغازية وزجاجات المياه والعطور داخل المركبة، وسادساً: تجنب إحداث أي تغييرات جوهرية في محرك المركبة أو نظام التوصيلات الكهربائية، وسابعاً: التأكد من صلاحية الإطارات واستخدام إطارات مطابقة لمعايير تحمل درجات الحرارة، وثامناً: جدولة مواعيد التنقل بالمركبة وتجنب فترة الظهيرة إن أمكن.
وأضافت الهيئة: معظم حرائق المركبات تحدث أثناء السير على الطريق وتعود لأسباب مختلفة والتي تتضمن: أولاً: ارتفاع درجة محرك المركبة بسبب عطل نظام مراوح التبريد أو نقص سائل تبريد المحرك (الراديتر)، وثانياً: تسريب الوقود الذي يأتي نتيجة خلل في إحدى دورات خزان الوقود، وثالثاً: رداءة تمديدات النظام الكهربائي في محرك المركبة. ورابعاً: استخدام إطارات غير معتمدة أو عدم استبدالها في الوقت المحدد، وخامساً: الاستخدام الزائد للمركبة في الطريق وعدم التوقف والاستراحة أثناء التنقل في الرحلات الطويلة.
وأشارت هيئة أبوظبي للدفاع المدني، إلى وجود إجراءات وقائية لتجنب الإصابات في حال تصاعد دخان من المركبة أثناء السير في الطريق، داعية إلى ضرورة اتباع خطوات معينة والتي تتضمن: أولاً: التوقف بشكل آمن على جانب الطريق واطفئ المحرك مباشرة، وثانياً: إخلاء وإبعاد الناس عن المركبة لمسافة آمنة لا تقل عن 100 متر عن الخطر، وثالثاً: الاتصال على رقم الطوارئ (999) وطلب المساعدة، ورابعاً: استخدام طفاية الحريق لإطفاء النار إن كان ذلك ممكناً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة أبوظبي للدفاع المدني الحوادث الحرائق الصيف أبوظبی للدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع

أكد معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أن التجربة البرلمانية للدولة تُعد أحد الركائز الرئيسة لمسيرة التميز التي تشهدها الإمارات في جميع المجالات والقطاعات على المستويين الإقليمي والدولي، والتي تنطلق في جوهرها من اعتبار العمل البرلماني محركاً رئيساً للارتقاء بالمجتمع وتلبية تطلعات قيادتنا الرشيدة للوصول إلى المراتب الريادية عالمياً.

وقال معاليه، بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني الذي يتم الاحتفال به في 30 يونيو من كل عام، إن دولة الإمارات تواصل في ظل القيادة الرشيدة للدولة ترسيخ قيم الشورى التي أسسها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، وتوفير جميع المقومات التي تسهم في الارتقاء بمنظومة العمل البرلماني، ليكون دوره أكثر فعالية وتأثيراً في حياة المواطن الإماراتي، بل ليكون له الدور الأبرز في تحقيق الإنجازات، التي أصبحت تسابق بها الإمارات الكثير من الدول حول العالم.

وأوضح معاليه، أن تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة لمستقبل دولة الإمارات يتطلب تعزيز العمل المشترك وتكامل الأدوار بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي، وإيجاد آليات تنسيق ومتابعة ترقى إلى طموحات القيادة الرشيدة التي تسعى إلى أن يتبوأ أبناء الإمارات المراكز الأولى عالمياً في كافة المجالات.

أخبار ذات صلة في رسالة إلى مجلس الأمن.. الإمارات تدفع مجدداً من أجل تعزيز السلام في السودان الإمارات: لن نتنازل عن الدعم طويل الأمد للشعب السوداني الشقيق

وبين معاليه أن هذه الرؤية التشاركية للعمل لخدمة الوطن والسعي المستمر لرفعته وعزه، هي ركيزة للعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق النجاح، كما أنها ستكون أحد المقومات الرئيسة لمواصلة العمل والاستمرار في بذل الجهد والعطاء، لمواصلة الإنجازات وتحقيق الرؤية المئوية لدولة الإمارات، ولتكون دولة الإمارات في صدارة دول العالم في كافة المجالات.

وأوضح معاليه أن وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي تسهم من خلال المهام التي تضطلع بها للارتقاء بعمليات التنسيق والمتابعة بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي، في وضع الآليات العملية والفاعلة لتوجيه الجهود البرلمانية لما فيه مصلحة الوطن والمواطن، وتوطيد العلاقة بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي، عبر إطلاق المبادرات المبتكرة التي ترتقي بالأداء.

وأكد معاليه حرص الوزارة على مواصلة العمل والتوظيف الأمثل لجميع الإمكانات والأدوات التي تسهم في التطوير المستمر للأداء ورفع كفاءته بما يتناسب مع حكومة المستقبل التي تتطلع إليها دولة الإمارات لتكون نموذجاً يُحتذى عالمياً.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • هل يمكن نقل ملكية مركبة من البائع إلى مشتري لا توجد قرابة بينهما؟.. أبشر توضح
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع
  • أثناء الصلاة.. مصرع شاب دهسته سيارة بالفيوم
  • تصعيد اسرائيلي وضغط دولي متصاعد لمنع حرائق الصيف الساخن!
  • استشهاد 3 من طواقم الدفاع المدني أثناء تأدية عملهم بمخيم النصيرات وسط القطاع
  • مجلس القضاء يوجه باتخاذ إجراءات قانونية شديدة بحق المخالفين لتعليمات الدفاع المدني ومرتكبي جريمة تسريب الاسئلة الوزارية وبيعها
  • OpenAI تمنع الصينيين من استخدام خدماتها
  • رئيس «حقوق النواب»: الدولة تتخذ إجراءات مهمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • مبيعات المضبوطات المصادرة في أبوظبي .. 14.4 مليون درهم