الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الأضحى» يعزز مبيعات الذهب في أبوظبي دول أعلنت رسميا يوم الاثنين أول أيام عيد الأضحى

كشفت جمعية الشارقة الخيرية عن مبادرة جديدة أطلقتها ضمن مبادرات عشر من ذي الحجة، وأوضحت الجمعية، أنها أطلقت مبادرة «غسيل الكلى» والتي تستهدف توفير 700 جلسة غسيل لمرضى الفشل الكلوي المسجلين بكشوف وسجلات الجمعية، داعية المحسنين وأهل الخير إلى دعم هذه المبادرة التي تفتح الباب أمام علاج الكثير من غير المقتدرين، خصوصاً أن فشل الكُلى يأتي على رأس الأمراض المزهقة للنفس.


وقال خالد القصاب، مدير إدارة جمع التبرعات، إنه في ضوء تنفيذ حملة عيد الأضحى المبارك، فقد ارتأت اللجنة العليا للحملة إدراج مبادرة «غسيل الكُلى» ضمن مبادرات الحملة، والتي سوف توفر بدعم المحسنين 700 جلسة غسيل للمرضى المسجلين بكشوف الجمعية ممن حصلوا على موافقة بالمساعدة العلاجية، مشيراً إلى أنه يتم استقبال الحالات لتخضع للجلسات بعيادة غسيل الكلى التابعة للجمعية، بمساهمات المحسنين وأهل الخير، حيث يستكثر المتبرعون من العطاء وعمل الخير في هذه الأيام المباركة، وليس أجلّ من تخفيف معاناة مريض حالت ظروفه المادية دون تمكنه من علاج نفسه، وليس له ملاذ بعد الله سوى أبواب الجمعية.
وتابع: أن الجمعية تؤدي دورها الإنساني وفق رؤيتها الاستراتيجية، والتي تتبلور حول توفير جميع سبل الرعاية والمساعدة لطالبي المساعدات العلاجية، ولاسيما الحالات الطارئة مثل مرضى الفشل الكلوي، الذين تتطلب حالتهم الصحية سرعة الاستجابة في توفير العلاج والاستمرارية لضمان تعافي المريض وتحقيق النتائج المرجوة، ونحن من هذا المنطلق نناشد أصحاب الأيادي البيضاء إلى الوقوف معنا في تنفيذ هذه المبادرة وإدخال البهجة والسرور إلى المرضى ومداواتهم وتخفيف آلامهم.
وحول وسائل التبرع المخصصة لهذه المبادرة، أوضح القصاب أن تكلفة جلسة الغسيل الواحدة تبلغ 750 درهماً، ويتم استقبال التبرعات من المحسنين، سواء بتبرع كامل، أو بمساهمات جزئية، عبر الرسائل النصية القصيرة من اتصالات أو دو، إلى جانب الحسابات البنكية، أو من خلال الرابط الذكي المتاح عبر الموقع الإلكتروني بالجمعية، وكذلك من خلال مركز الاتصال 80014.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جمعية الشارقة الخيرية الشارقة عيد الأضحى غسيل الكلى

إقرأ أيضاً:

دعوة إلى التبرّع لبناء صرح متكامل لكبار السن

أثير – مازن المقبالي

 وقعت وزارة التنمية الاجتماعية وجمعية إحسان مؤخرًا على عقد حق انتفاع أرض لبناء مقر دائم لجمعية إحسان بمساحة إجمالية تبلغ 4000 متر مربع.

“أثير” تواصلت مع جوخة بنت محمد بن خميس الفارسية رئيسة جمعية إحسان للحديث عن هذا الموضوع، حيث قالت بأن جمعية إحسان هي جمعية أهلية تم إنشاؤها بقرار وزاري في عام ٢٠١٨م وتشرف عليها وزارة التنمية الاجتماعية وتتطلع إلى تحقيق أفضل أنواع الرعاية والرفاهية لفئة كبار السن.

وأشارت الفارسية إلى أن للجمعية عدة مبادرات تقدمها لكبار السن، وهي:
• مبادرة توفير سيارات لنقل المرضى المقعدين سريريا حيث يوجد (٦) سيارات تقوم بنقل المرضى إلى المستشفيات المرجعية للمواعيد أو الحالات المرخصة أو العلاج بالخارج.
• مبادرة الأدوات الطبية بأسعار تخفيضية حيث توفر الجمعية أدوات بالتعاون مع الشركات في هذا المجال لتوفير الأجهزة المساندة لكبار السن بسعر تخفيضي.
• مبادرة التدريب وتقديم الإرشادات حيث تقوم الجمعية بعمل مختصرات وورش تدريبية لمقدمي الرعاية في كيفية الاعتناء بكبار السن بالمنزل.
• خدمة الأسرة البديلة حيث تقوم الجمعية بمساندة كبار السن الذين لا يوجد لديهم أبناء في توفير أسر بديلة من خلال البحث عن أقارب لهم والمساعدة في احتضانهم من قبل تلك الأسرة.

وذكرت الفارسية بأن التوقيع على أرض حق الانتفاع لبناء مبنى دائم لجمعية إحسان يأتي ليكون مقرا رائدا لها لتقديم الخدمات لفئة كبار السن، كذلك سوف يشمل هذا المقر ناديا نهاريا لكبار السن، ويعد أول نادي نهاري في سلطنة عمان بجهود الجمعية وتوجد عدة أنشطة سوف تستعرض في القريب العاجل.

وفي الختام؛ دعت الفارسية جميع الشركات في القطاع الخاص وأفراد المجتمع إلى الإسهام والوقوف معهم في تشييد هذا المشروع الوطني.

طريقة التبرع :

مقالات مشابهة

  • عبر مبادرة ” سافر مطمئن”.. شرطة الشارقة تدعو الأفراد إلى تأمين ممتلكاتهم أثناء العطلة الصيفية
  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • صحة كفر الشيخ: تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي خلال شهر يونيو
  • الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • أشغال الشارقة تنظم مبادرة “نسعالكم” لموظفيها
  • نقابة الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثانى للجمعية العمومية العادية
  • «الأطباء» تدعو الأعضاء لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية 12 يوليو
  • دعوة إلى التبرّع لبناء صرح متكامل لكبار السن
  • جمعية أكارم توزع 10 آلاف شتلة لمكافحة التصحر في “أسبيعة”