شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن محمد بن زايد جريمة داعش بحق الإيزيديين مناسبة أليمة تذكّر العالم بأهمية ترسيخ التسامح والتعايش، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ضرورة العمل من أجل ترسيخ مبادئ التسامح والتعايش، ورفض التطرف وازدراء الإنسان بسبب .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محمد بن زايد: جريمة «داعش» بحق الإيزيديين مناسبة أليمة تذكّر العالم بأهمية ترسيخ التسامح والتعايش، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محمد بن زايد: جريمة «داعش» بحق الإيزيديين مناسبة...

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ضرورة العمل من أجل ترسيخ مبادئ التسامح والتعايش، ورفض التطرف وازدراء الإنسان بسبب الاختلاف في الدين أو المذهب أو العرق.

جاء ذلك في تدوينة لسموه عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس» (تويتر سابقاً) بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة لجريمة تنظيم «داعش» الإرهابي بحق الإيزيديين وغيرهم في سنجار بالعراق في الثالث من أغسطس عام 2014.

وقال سموه: «الذكرى التاسعة للجريمة البشعة التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي بحق الإيزيديين وغيرهم في سنجار العراق في 3 أغسطس عام 2014 مناسبة أليمة تذكّر العالم كله بأهمية العمل من أجل ترسيخ مبادئ التسامح والتعايش، ورفض التطرف وازدراء الإنسان بسبب الاختلاف في الدين أو المذهب أو العرق».

وفي أغسطس 2014 اجتاح تنظيم «داعش» الإرهابي جبل سنجار شمال العراق، حيث تعيش أغلبية من الأقلية الإيزيدية التي تعرضت للقتل والاضطهاد على يد التنظيم خلال سيطرته على المنطقة بين عامي 2014 و2017.

وبعد صعود التنظيم الإرهابي في عام 2014 أعلن العراق عام 2017 الانتصار عليه، قبل أن يفقد بعد ذلك معقله الأخير في سورية في 2019.

وحتى اليوم تُستخرج جثث من مقابر جماعية في سنجار، فيما لايزال الآلاف في عداد المفقودين، وفقاً للمنظمة الدولية للهجرة.

وقبل تسع سنوات من الآن استفاق الإيزيديون في سنجار وأطرافها على أصوات صيحات مجرمي تنظيم «داعش» الإرهابي الذين لم يترددوا في إزهاق أرواح المدنيين نساء وأطفالاً، كباراً وصغاراً، دفن أغلبهم في مقابر جماعية بلغ عدد المكتشفة منها حتى الآن 83 بحسب مكتب إنقاذ المختطفين الإيزيديين.

في اليوم الأول من هجوم «داعش» وحده في (3 أغسطس 2014)، فقد نحو 1300 إيزيدي حياتهم، وبات المئات من الأطفال أيتاماً، وعشرات الزوجات أرامل.

واختطف أكثر من 6400 شخص من قبل مسلحي التنظيم الإرهابي الذين نفذوا الإبادة الجماعية بحق كل من طالته أيديهم ولم يمتثل لأوامرهم، فيما كان الآخرون تتمزق أرواحهم وهم يشاهدون يد التنظيم تطال معابدهم وأماكنهم المقدسة.

أكثر من 80 مقبرة جماعية حصيلة سيطرة التنظيم على سنجار وأطرافها لنحو سنة، إلى جانب الكثير من المقابر الفردية، بحسب مكتب إنقاذ المختطفين الإيزيديين.

الزعيم الكردي مسعود بارزاني قال لبابا شيخ حينها، أعدك لن أنسى دموعك ولن أعود إلى أن نحرر سنجار، في حين تعهد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني بألا يهدأ له بال حتى تحرير آخر كردي إيزيدي من يد «داعش».

3570 مختطفاً تم تحريرهم حتى الآن بحسب مكتب إنقاذ المختطفين الإيزيديين، فيما لايزال أكثر من 2600 آخرين في عداد المفقودين.

وبمناسبة الذكرى التاسعة أكد مدير مكتب إنقاذ المختطفين الإيزيديين التابع لرئاسة إقليم كردستان، حسين قائدي، في مقابلة تلفزيونية، أن العدد الأكبر من المختطفين الإيزيديين المتبقين، يتواجد في مخيم الهول السوري، مشيراً إلى عدم وجود أي تنسيق مع الإدارة الذاتية لشمال شرق سورية.

وحول دور الحكومة العراقية في تحرير المختطفين قال، «أستطيع الجزم بأن الحكومة العراقية، سواء على صعيد الإعادة أو التأهيل، لم تعترف بهؤلاء المتضررين، علماً أنهم يتبعون دائرة نفوس الموصل، ويقع واجب البحث والإعادة والإنقاذ والحماية والتعويض على عاتق الحكومة العراقية، وفي كثير من الأحيان نرغب في أن تدخل الحكومة الاتحادية على الخط كمؤسسة دولية من أجل تنفيذ الواجبات تجاه حاملي الجنسية العراقية، وإذا لم يقدموا مساعدة، عليهم التعاون معنا على الأقل».

هجوم التنظيم الإرهابي تسبب في نزوح الإيزيديين إلى الجبال الواقعة بأطراف سنجار وإقليم كردستان. بعد تسع سنوات من نزوحهم لايزال الأكراد الإيزيديون ممنوعين من العيش في ديارهم ولا يستطيعون أن ينعموا فيها بالحرية.

واعتبرت الحكومة البريطانية الثلاثاء الماضي أن ممارسات ارتكبها التنظيم الإرهابي بحق الإيزيديين عام 2014 في العراق تشكل «إبادة جماعية».

وأوضح بيان لوزارة الخارجية البريطانية «أقرت المملكة المتحدة رسمياً أن داعش ارتكب ممارسات إبادة جماعية بحق الإيزيديين في عام 2014».

وقال البيان إن الإعلان يأتي قبل فعاليات تحيي الذكرى التاسعة لـ«الفظائع» التي ارتكبها تنظيم داعش بحق الأقلية الإيزيدية الناطقة باللغة الكردية في العراق.

وحتى الآن، اعترفت بريطانيا بأربع حالات حدثت فيها إبادة جماعية، هي محرقة اليهود ورواندا وسربرنيتسا (البوسنة والهرسك) والإبادة الجماعية في كمبوديا.

وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط طارق أحمد في بيان «عانى الإيزيديون كثيراً على أيدي داعش قبل تسع سنوات، ومازالت الانعكاسات محسوسة حتى اليوم».

وأضاف «العدالة والمحاسبة أمران

185.252.28.106



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل محمد بن زايد: جريمة «داعش» بحق الإيزيديين مناسبة أليمة تذكّر العالم بأهمية ترسيخ التسامح والتعايش وتم نقلها من الإمارات اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محمد بن زاید فی سنجار عام 2014 من أجل

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد يهنئ قيادة الإمارات وشعبها ومسلمي العالم بالعام الهجري الجديد

هنأ سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، السبت، دولة الإمارات قيادة وحكومة و شعباً والمسلمين في العالم كافة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.
وقال مسوه عبر حسابه في موقع «إكس»:«أهنئ دولة الإمارات قيادة وحكومة و شعبا والمسلمين في العالم كافة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد..راجياً الله تعالى أن يكون عام خير وسلام ونماء على دولتنا الحبيبة والعالم أجمع».

مقالات مشابهة

  • مأساة أليمة.. وفاة 12 سوريا عطشا بصحراء الجزائر خلال رحلة لجوء إلى أوروبا
  • تخريج الدفعة الأولى من طلاب ماجستير التسامح والسلام بجامعة سان انطونيو الكاثوليكية في إسبانيا
  • مخاوف من توحش "داعش" بعد سحب "سادك" لبعثتها العسكرية في موزمبيق
  • وزارة الهجرة:إعادة النازحين لمناطقهم مطلب رسمي وإنساني وأخلاق
  • مرصد الأزهر يشدّد على ضرورة توافر بديل لقطع الطريق على داعش
  • منصور بن زايد يهنئ قيادة الإمارات وشعبها ومسلمي العالم بالعام الهجري الجديد
  • منصور بن زايد يهنئ قيادة الإمارات وشعبها والمسلمين بالعام الهجري الجديد
  • الشربيني: منذ 2014 وحتى الآن نفذ «المركزى للتعمير» 1642 مشروعا
  • 10 سنوات على «خلافة البغدادى».. العراق يحاصر فلول داعش فى الجبال.. وتشرذم عصاباته فى سوريا
  • شيخ الأزهر من ماليزيا: حرب فلسطين جريمة إبادة جماعية تجاوزت بشاعتها كل الحدود