الفجيرة: محمد الوسيلة

أعاد أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد التعاوني لصيادي الأسماك بالدولة، انتخاب سليمان الخديم العنتلي، رئيساً لمجلس إدارة الاتحاد لدورة جديدة لمدة 3 سنوات، بعد تميزه في قيادة الاتحاد ونجاح مجلس إدارة الدورة السابقة في تحقيق الكثير من المكاسب للصيادين.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية الذي عقد بحضور 11 من أصل 14 جمعية في الدولة، بمقر جمعية دبي التعاونية لصيادي الأسماك، بحضور ممثل إدارة التعاونيات بوزارة الاقتصاد، ورؤساء جمعيات الصيادين بالدولة أعضاء الجمعية، حيث انتخب خلال الاجتماع مجلس الإدارة في دورته الجديدة.

وصادق الأعضاء على محضر الاجتماع السابق، ووافقوا على تقرير مجلس الإدارة بعد مناقشته، والتصديق على تقرير مدقق الحسابات. وناقش الاجتماع ميزانية عام 2023، حيث أبرأ ذمة مجلس الإدارة، ومدققي الحسابات، وعيَّن مراقباً للحسابات للدورة الجديدة 2024، وكلّف مجلس الإدارة الجديدة تحديد مكافأته.

وكان الأعضاء، اقترحوا قراراً بالإبقاء على مجلس الإدارة السابق في مناصب الرئيس ونائبه وأمين السر والصندوق، حيث صوّتوا على مقترح القرار بالموافقة بالأغلبية، وجاء تشكيل مجلس الإدارة الجديد على النحو الآتي:

سليمان راشد الخديم العنتلي، رئيساً. جاسم حميد غانم، نائباً للرئيس. حمدان المرشدي، أميناً للسر. إبراهيم العبدولي، أميناً للصندوق.

وأشاد العنتلي، بأعضاء الجمعية العمومية، وحرصهم على حضور الاجتماع وإثراء النقاش بالآراء والمقترحات التي تخدم قطاع الصيد بالدولة. وأكد مضي الاتحاد قدماً لتحقيق كل تطلعات الصيادين، وتوفير كل الشروط الضرورية التي تُمكنهم من الإنتاج بسهولة، وترفع الأعباء عن كواهلهم.

وأوضح أن للاتحاد التعاوني دوراً حيوياً في دعم قطاع الصيد البحري، الذي يعد جزءاً مهماً من الاقتصاد والثقافة المحلية، وتسويق المنتجات السمكية محلياً ودولياً، ما يساعد على زيادة العائدات المالية للصيادين وتعزيز التنافسية في الأسواق العالمية. كما يقدم برامج تدريبية للصيادين لتحسين مهاراتهم ومعرفتهم بأحدث تقنيات الصيد والمحافظة على البيئة البحرية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات مجلس الإدارة

إقرأ أيضاً:

الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة

أبوظبي-الوطن:
أعلنت الجمعية العمومية لشركة تكافل الإمارات للتأمين عن زيادة إضافية في رأس المال بمقدار 185 مليون درهم إماراتي، ليصل إجمالي رأس المال إلى 210 مليون درهم إماراتي. وجاء هذا القرار في ضوء الأداء المتميز والنمو الملحوظ الذي حققته اعمال التامين للشركة بنسبة 79% خلال الربع الأول من عام 2024، حيث سجلت إيرادات التامين 84 مليون درهم مقارنة بـ 47 مليون درهم لنفس الفترة من العام الماضي.
وصرح محمد أبو قورة، الرئيس التنفيذي لشركة تكافل الإمارات: “انه منذ بداية العام، شهدت الشركة أداءً متميزًا ونموًا ملحوظًا بفضل الاستراتيجيات التي نفذتها الإدارة الجديدة. ونحن الآن في وضع مالي قوي يتيح لنا فرصًا جديدة للنمو والتوسع، ونتطلع بتفاؤل إلى المستقبل لتحقيق المزيد من الإنجازات ونحن نؤمن بأن موافقة المساهمين على عملية زيادة رأس المال، إلى جانب مبادراتنا الاستراتيجية، ستضع الشركة في موقع للنمو المستدام والربحية في السنوات القادمة. ”
وأضاف أبو قورة: “ان نتائج إيرادات التامين للربع الأول من العام تؤكد على مكانة الشركة الرائدة في قطاعي التأمين الصحي والتكافلي للشركات والأفراد، وتعزز من ثقة عملائنا في خدماتنا. ونتوقع أن تستمر هذه الاتجاهات الإيجابية بصورة مطردة مع إعلان نتائج الربع الثاني، حيث نعمل حالياً على تطوير خطة عمل طويلة الأجل لتعزيز أنظمة تكنولوجيا المعلومات، وتحسين الكفاءات التشغيلية، وتوسيع نطاق السوق إقليمياً وعالمياً من خلال تقديم برامج تأمينية ذات تغطيات عالمية بالشراكة مع كبريات الشركات العالمية في مجال التامين الصحي للأفراد لتلبية الاحتياجات المتزايدة للعملاء وتوفير حماية شاملة في ظل التغيرات والتطورات الحالية في سوق الإمارات.”
والجدير بالذكر أنه على الرغم من التحديات الأخيرة ، حافظت الشركة على تحقيق معدلات أداء جيدة حيث قام مجلس إدارة الشركة بإعادة هيكلة الإدارة التنفيذية وتعيين فريق إداري جديد من أصحاب الخبرات الواسعة، وقام بدعوة الجمعية العمومية للتصويت على شطب الخسائر المتراكمة من السنوات السابقة بمقدار 132.43 مليون درهم متبوعة بعملية طرح لزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم جديدة بقيمة درهم واحد بنظام حق الاولوية بهدف تعزيز قاعدة الشركة الرأسمالية لإتاحة فرص جديدة للتوسع في أعمالهم، مما يضمن توفر الموارد اللازمة لدعم وتنمية عمليات الشركة المستقبلية. بالإضافة إلى إعادة هيكلة المحافظ الاستثمارية وقنوات الاستثمار مع تعيين رئيس تنفيذي للعمليات الاستثمارية لتحسين وتعظيم العوائد الاستثمارية للشركة.
وأشار أبو قورة إلى أن جزءاً من هذا النجاح يعود إلى النمو الاقتصادي في الإمارات والفرص الاستثمارية المتعددة التي توفرها البيئة الاقتصادية المزدهرة. هذه العوامل ساهمت في تعزيز ثقة العملاء والمستثمرين، مما يدعم تحقيق الشركة للمزيد من النجاحات في المستقبل.


مقالات مشابهة

  • وزير الآثار مُعلقًا على انتخابات اتحاد الغرف: خطوة مهمة لبناء صناعة سياحة مصرية متقدمة
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • ننشر جدول اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين
  • عمومية القوى تعتمد النظام الأساسي وتناقش شروط عضوية مجلس الإدارة
  • في اجتماعها الأول.. عمومية جمعية “السواعد الخضراء” تختار جمال السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • عمومية جمعية «السواعد الخضراء» تختار جمال سند السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • عمومية جمعية “السواعد الخضراء” تختار جمال سند السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • جمال سند السويدي رئيساً لمجلس إدارة جمعية «السواعد الخضراء»
  • الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة