اشار المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إلى إن «روسيا بذلت منذ العام 2014 قصارى جهدها لمنع اندلاع الحرب»صراع مع أوكرانيا«، والدفاع عن حقوق السكان في دونباس.

أخبار متعلقة

بيسكوف: بوتين لا يخطط بعد للمشاركة في دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة المقبلة

بيسكوف: الغرب يحلل بعمق خطاب بوتين في مندى فالداي وكلمته عرض لوجهة نظر عالمية

بيسكوف: علاقة روسيا ببولندا «عند مستوى الصفر»


وأوضح بيسكوف خلال مشاركته في منتدى «إقليم المعاني» أنه، «عندما وقع الانقلاب الحكومي في أوكرانيا عام 2014، وبدأ القوميون برفع رؤوسهم هناك، وأدرك سكان دونباس أنه يتم تأسيس حكومة أوكرانية قومية، اتخذوا قرارا بأنهم لا يريدون العيش معهم وفي ظلهم، وكانت هذه لحظة صعبة للغاية، حيث بذلت روسيا جهودا كبيرة لمنع اندلاع الحرب والتوصل إلى تسوية سلمية لمشكلة دونباس وحماية حقوق سكانها بالطرق السياسية والدبلوماسية».


ولفت إلى أن «هذه الجهود، التي تخللتها العديد من المفاوضات الصعبة، أثمرت بتوقيع اتفاقيات مينسك، التي كانت دليلا على جهود روسيا الدبلوماسية الناجحة، حيث كان من شأن تنفيذها التدريجي في تلك اللحظة تجنيب الحرب، كما كانت ستسمح لشعب دونباس بالعيش في ظل ظروف خاصة، مع حقوق خاصة، تتيح لهم تحديد مستقبلهم من خلال الانتخابات والاستفتاءات».

وذكر أن «ومن ثم، عندما أصبح من الواضح أن لا أحد سينفذ اتفاقيات مينسك، كما أصبح واضحا أن أوكرانيا كانت تستعد للحرب، وأصبح تدخل المستشارين العسكريين لحلف الناتو في الشأن الأوكراني جليا، كما تبين أن كييف كانت مجرد دمية في يد واشنطن، فبات من الجلي أنه لا مجال لتجنب الحرب. وعندها فقط بدأ ما بدأ، حتى انطلقت العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا».

المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

نجيب ميقاتي: نبذل كل ما في وسعنا لمنع الحرب عن لبنان

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، أنه يتواصل مع وزير الخارجية من أجل الدعوة لعقد جلسة لمجلس الأمن الدولي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

وشدد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، على أنهم يبذلون كل ما بوسعهم لمنع الحرب عن لبنان وتأمين السلام، مؤكدًا أن توافد الجرحى إلى المستشفيات جراء الهجمات على الأجهزة اللاسلكية توقف الآن.

وأوضح رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أن إسرائيل تضرب بكل القوانين الدولية عرض الحائط.

ولليوم الثاني على التوالي، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عددا من العمليات الاستخباراتية ضد شبكة اتصالات حزب الله، مفجرا آلاف أجهزة الراديو الشخصية التي يستخدمها عناصر الحزب.

وطال الهجوم السيراني الجديد أجهزة لاسلكية محمولة مختلفة عن أجهزة البيجر التي جرى تفجيرها أمس، فيما اندلعت عدة حرائق في عدد من المنازل جراء انفجار أنظمة الطاقة الشمسية.

وأمرت قيادة الجيش اللبناني المواطنين، من عدم التجمع في الأماكن التي تشهد أحداثا أمنية إفساحا للمجال أمام وصول الطواقم الطبية.

وأصيب في الانفجارات الحالية عدد كبير من اللبنانيين في عدة مناطق في لبنان، بينما تباشر طواقم الإسعاف نقل المصابين.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعلن استهداف مستودع كبير للصواريخ في عمق روسيا
  • ميقاتي يتعهد ببذل كل الجهود لمنع الحرب على لبنان
  • نجيب ميقاتي: نبذل كل ما في وسعنا لمنع الحرب عن لبنان
  • صندوق النقد الدولي يرجئ مشاورات كانت مقررة مع روسيا
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • روسيا تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا
  • روسيا ترفع عدد قوات الجيش للمرة الثالثة خلال الحرب على أوكرانيا.. كم وصل؟
  • روسيا تعلّق على محاولة اغتيال ترامب.. و"صلة أوكرانيا"
  • سباق بين بين احتمالات الحرب والجهود الاميركية لمنع اتساعها