تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم  المستشار عمر هريدي وكيل مجلس نقابة المحامين، التحية والتقدير للإعلامية قصواء الخلالي على موقفها المشرف والداعم للقضية الفلسطينية والرافض لأفعال الكيان الصهيوني الوحشية في حق الشعب الفلسطيني.
وأعلن هريدي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، تقدمه بمذكرة إلى الأمين العام لاتحاد المحامين العرب ضد ممارسات اللوبى الأمريكي الصهيوني على الإعلام المصري، لتكون على طاولة الاجتماع القادم لاتحاد المحامين العرب.



واستنكر هريدي ما تتعرض له الإعلامية قصواء الخلالي من استهداف وإرهاب من جانب جماعات الضغط الأمريكي الداعمة لإسرائيل،  وذلك بعد أن تصدت لهم من خلال برنامجها في المساء مع قصواء.

وأشار إلى أن استهداف الإعلام المصري ممثل في قصواء الخلالي من قبل "ريتشارد أبيستاين" سنقابله بمعركة للحفاظ على الموقف المصري من القضية الفلسطينية.

وأوضح  أن الخلالي تقوم بدور بطولي ونضالي، وهو ما يستدعي منا الوقوف بجانبها ودعمها والرفض الكامل لكل أشكال التحريض على الإعلام المصري والعربى، موضحا أن الخلالي سعت لكشف ممارسات إسرائيل، وهو ما أدى إلى إرهاب مراكز القوى للإعلاميين والصحفيين لإسكات أصواتهم الرافضة لممارسات إسرائيل بالإبادة الجماعية للشعب الأعزل وتهجير أصحاب الأرض .

وأعلن هريدي تقديمه من خلال النقابة العامة للمحامين واتحاد المحامين العرب كل الدعم القانوني فى الداخل والخارج لمؤازرة الإعلامية قصواء الخلالي، وكل فريق الإعلام والصحافة المصرية والعربية فى سبيل آداء رسالتهم الإعلامية النبيلة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحاد المحامين الداعم للقضية الفلسطينية الموقف المصري من القضية الفلسطينية المحامین العرب قصواء الخلالی

إقرأ أيضاً:

وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف

وأشاد بيان النعي بأدوار الفقيد عبدالعزيز شائف وإسهاماته الإعلامية البارزة، حيث كان الفقيد قامة إعلامية وشخصية وطنية ساهمت في الارتقاء بمستوى الرسالة الإعلامية عبر كتاباته ومقالاته ومشاركاته وبرامجه الإعلامية المختلفة.

وأشار البيان إلى أدوار الفقيد ومواقفه وكتابته المناهضة للعدوان وانحيازه للوطن عبر مختلف المراحل والمنعطفات التاريخية التي مر بها، وكان مثالاً في الإخلاص والولاء لله والوفاء لوطنه ومجتمعه، غلّب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الذاتية الضيقة.

ولفت البيان إلى ما تحلى به الفقيد من صفات التواضع والأخلاق أثناء تقلّده العديد من المناصب القيادية التي شغلها ومنها مديراً لإذاعة صنعاء البرنامج العام، مشيراً إلى أعمال الفقيد الأدبية، حيث كتب كلمات عدد من الأناشيد الوطنية المميزة، وله العديد من البرامج الإذاعية مثل "حرية التعبير في اليمن ومجلة الصباح وأرض وتاريخ وجواهر خلف الضوء وتعانق الحضارات والنهاية الحزينة وبرنامج أفراح، أغاني ومعاني وبرنامج حياة الحياة".

وأكدت وزارة الإعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون، أن اليمن خسر برحيل الفقيد شائف أحد أعمدة العمل الإعلامي الإذاعي، أفنى مسيرة حياته في خدمة القضية الوطنية وكانت لها إسهامات جليلة في مختلف مراحل النضال الوطني منذ ستينات القرن الماضي.

وأعربت وزارة الإعلام عن عميق الأسى والأسف وخالص المواساة لأبناء الفقيد وإخوانه وأفراد الأسرة والوسط الإعلامي بهذا المصاب، مبتهلة إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

 وسيوارى جثمان الفقيد الثرى في مقبرة الشيخ عبدالله الأحمر بعد الصلاة عليه في جامع التوحيد عقب صلاة ظهر يوم غدٍ السبت.

"إنا لله وإنآ إليه راجعون".

 

مقالات مشابهة

  • رحيل الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري
  • بدء اجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي
  • اليوم.. بغداد تحتضن اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب للمرة الرابعة
  • وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف
  • وزارة الإعلام تنعي الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري
  • مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق يعلق على عبارة ترفضها إسرائيل في حربها على غزة (فيديو)
  • لتفعيل البرتوكول الموقع بين النقابتين.. "علام" يستقبل وفداً من نقابة محامي العراق
  • نقيب المعلمين يبحث مع نظيره السوري تعزيز العمل النقابي المشترك
  • نقيب المحامين يستقبل وفداً من نقابة محامي العراق لتفعيل البرتوكول
  • ننتظر الرد.. المقاولون يجدد طلباته لاتحاد الكرة والرابطة