كشفت الإعلامية قصواء الخلالي، تفاصيل تعرضها لحملة استهداف وإرهاب ممنهجة من جانب جماعات الضغط الأمريكية الصهيونية الداعمة لإسرائيل، مؤكدة أن الحملة منذ 6 أشهر ويستخدمون فيها كل الوسائل المملوكة لهم والأدوات المتاحة.

قصواء الخلالي تتصدر محركات البحث بعد هجوم الإعلام الأمريكي الصهيوني عليها لموقفها ضد الاحتلال قصواء الخلالي تطالب بمستشارين سياسيين حقيقيين للوزراء الجدد (فيديو)

وأضافت قصواء الخلالي، خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على قناة "سي بي سي"، السبت، أنها فوجئت بمقال تحريضي عنيف شديد اللهجة، من الأمريكي ريتشارد إبستين، وهو واحد من أهم وأبرز القانونيين الأمريكيين، والسياسيين، وأصحاب التشريع في أمريكا.

وأوضحت انه صاحب ثقل بارز في جماعات الضغط الأمريكية لصالح إسرائيل، ومؤثر ومسموع الكلمة في الانتخابات الأمريكية، وزوجته إيلين إبستين، عضوة مجلس الأمناء الأبرز في منظمة الخدمة العالمية اليهودية الأمريكية، والتي اشتهرت بدورها البارز، في دعم الحملات الانتخابية للرئيس الأمريكي الأقرب لإسرائيل.

رفض أمريكي لبرنامج قصواء الخلالي

وذكرت أن إبستين يكتب مجموعة من المقالات العدائية للداعمين ضد القضية الفلسطينية، ومن ضمنهم مصر، موضحة أنه أصدر مقالا بعنوان "العدالة غير المتماثلة في غزة"، وكتب فيه أن إسرائيل لها الحق في كل مايجري دفاعا عن نفسها، وعلى العالم أن يدعمها، معلنًا رفضه للموقف المصري الذي يرفض تهجير الفلسطينين، لإتاحة الفرصة لإسرائيل لاجتياح رفح وغزة كاملة.

وأشارت إلى أن هذا الرجل أعلن رفضه لبرنامجي ولشخصي، مستعينا بمقاطع من خطابي الإعلامي، كنموذج من أبرز الصحفيين المصريين المؤيدين للشعب الفلسطيني، والمحرضين ضد إسرائيل، والرافضين للتهجير ودعم الحركات الطلابية في أمريكا، معلنا رفض كل هذا، و ملوحا في ختام مقاله بضرورة حماية أمريكا لإسرائيل من كل هؤلاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصواء استهداف جماعات الضغط الأمريكية غزة الوفد بوابة الوفد قصواء الخلالی

إقرأ أيضاً:

بعد نزاع قضائي مع أمريكا لمدة 14 عاما.. أين يذهب جوليان أسانج؟

حصل الصحفي المثير للجدل جوليان أسانج مؤسس موقع ويكليكس أخيرًا على حريته، بعد نزاع طويل مع القضاء الأمريكي الذي استمر لمدة 14 عامًا، ليصبح حرا طليقًا، وذلك بعد اعترافه بالذنب في التهم المتعلقة بالكشف عن أشرار عسكرية مقابل إطلاق سراحه، وفق ما نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

جوليان أسانج حر

وبانتهاء محاكمة جوليان أسانج أمس الأربعاء التي كانت نهاية مفاجئة لملحمة قانونية استمرت لنحو 14 عامًا، استطاع خلالها أن يثير الكثير من القضايا المتعلقة بالأمن القومي وحرية الصحافة، والعلاقات الأمنية بين الولايات المتحدة والكثير من الدول الأخرى.

غادر أسانج يوم الاثنين الماضي بريطانيا حيث كان مسجونًا منذ 5 سنوات في سجن مشدد الحراسة، في سجن بلمارش، حيث تم إخلاء سبيله بكفالة، ليتواجه إلى جزر ماريانا الأمريكية حيث كانت جلسة الاستماع وإقرار الذنب حتى يتم إعلانه رجلا حرًا.

وبحسب التفاصيل المعلنة،  فقد توصل الأسترالي جوليان أسانج إلى اتفاق مع القضاء الأمريكي بموجبة يقر بذنيه في التهم المتعلقة بفضح أسرار عسكرية مقابل إطلاق سراحة.

إلى أين يذهب؟

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فأنه بموجب الاتفاق مع القضاء الأمريكي، سيكون جوليان أسانج حرًا للعودة على الفور إلى استراليا، وذلك بعد جلسة الاستماع التي حضرها في جزر ماريانا الشمالية، وأقر بالذنب خلالها.

يشار أن جوليان أسانج صحفي استرالي دشن موقع ويكيليكس عام 2006، كانت مهتمة بنشر التسربيات المتعلقة بالأمن القومي والعسكري، وبسبب الملاحقة القضائية، فقد تبني نظام حياة أشبه بالرحالة لإدارة الموقع حتى لا يتم كشف موقعه أو معرفه مصادره.

ذاع صيت ويكيليكس عام 2010 عندما نشرت آلاف الوثائق العسكرية السرية المتعلقة بالحروب في العراق وأفغانستان، بالإضافة إلى برقيات دبلوماسية.

مما جعل جوليان أسانج مطلوبًا من قبل الإدارة الأمريكية بتهم تتعلق بالتجسس وبنشر معلومات حساسة.

مقالات مشابهة

  • منذ بدء الحرب .. أمريكا أرسلت لـإسرائيل 14 ألف قنبلة شديدة التدمير
  • إدارة بايدن أرسلت كمية ضخمة من الذخائر لإسرائيل.. مصادرة تكشف التفاصيل
  • الصراع الأمريكي على الإخلاص لإسرائيل
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة بالبحر الأحمر كانت متجهة لإسرائيل
  • صديقة سابقة لإبستين تكشف تفاخره بعمله عميلا لدى الموساد قبل اغتصابها
  • "واشنطن بوست": أمريكا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر
  • بعد نزاع قضائي مع أمريكا لمدة 14 عاما.. أين يذهب جوليان أسانج؟
  • غالانت: أحرزنا تقدما كبيرا في مسألة توريد الأسلحة الأمريكية لإسرائيل
  • مشاهد تكشف تفاصيل دقيقة حول الرصيف البحري بغزة منذ وصوله وحتى تفكيكه (فيديو)‏
  • تقرير يكشف تمويل أمريكا لإسرائيل بأسلحة في شهرين تعادل ما يجب إرساله بعامين