الثورة نت../

ناقش لقاء بمحافظة تعز اليوم، برئاسة القائم بأعمال المحافظ أحمد المساوى، وضم مدير عام وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية المهندس شهاب الشامي، مستوى تنفيذ مشاريع وحدة التدخلات بعدد من المجالات التنموية والخدمية بالمحافظة.

واستعرض اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة نعمان الحمري ومستشار المحافظة هائل طاهر، أبرز التدخلات التي تقوم بها الوحدة وآلية تنفيذ مشاريع المبادرات في مختلف المجالات والتي بلغت 52 مشروعا منها 38 في مجال الطرق وستة مشاريع بمجالات المياه والتعليم والصحة بتكلفة إجمالية 925 مليونا و176 ألف ريال، ساهمت الوحدة فيها بـ 385 مليونا و26 ألف ريال.

وفي اللقاء أكد المساوى، أهمية تكامل الجهود المجتمعية والرسمية لدعم المبادرات ومتابعة تنفيذ المشاريع للمساهمة في تحسين الخدمات خاصة في مجالات الصحة والمياه والطرق والزراعة والسدود والحواجز المائية واستصلاح الأراضي.

وأشاد بالدور التنموي والخدمي لوحدة التدخلات المركزية ودعم عدد من المشاريع والمبادرات المجتمعية في إطار المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها من قبل نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية خلال زيارته للمحافظة.

وثمن المساوى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية ودعم المبادرات المجتمعية لتحسين الخدمات وتخفيف معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

حضر اللقاء مدير المبادرات المجتمعية بالمحافظة مصطفى بحجر وممثل الوحدة بالمحافظة المهندس بدر الطيار، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والكادر الهندسي التابع للوحدة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المبادرات المجتمعیة

إقرأ أيضاً:

"الطيران المدني": العمل مستمر لبدء تنفيذ مشاريع وقود الطيران المستدام

أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، أن اللجنة الوطنية لوقود الطيران المستدام ستواصل عملها الجاد خلال الفترة المقبلة، بهدف تنفيذ جميع المشاريع وخارطة الطريق المعلنة بعد دراسة جميع التفاصيل الاقتصادية المرتبطة بالتنفيذ وتقديمها بشكل فعال للحكومة، وذلك على مراحل متعددة وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

وأكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف السويدي، أن "الهيئة تتابع جميع التطورات المرتبطة بتنفيذ قرار "إطار دبي العالمي" لوقود الطيران، والذي تم اعتماد خطة عمله مبدئياً من قبل منظمة الطيران المدني الدولي مؤخراً، وأن الخبراء يعملون مع الفرق التخصصية في فريق الوقود التابع لـ "إيكو" من أجل متابعة التطورات العالمية في الانتاج والتسريع واعتماد معايير الاستدامة والترخيص لإنتاج كافة أنواع الوقود، سواء المنخفض الكربون أو الوقود المستدام".

الخطة الأمريكية

وقال السويدي: "يعمل فريق دولة الإمارات على المقارنة المعيارية مع الدول الكبرى التي سبقتنا في انتاج الوقود المستدام، وقد اطلع الفريق على خطة تنفيذ الولايات المتحدة الأمريكية لإنتاج الوقود لما فيها من تفاصيل كثيرة في جميع مراحل الإنتاج".

مقالات مشابهة

  • قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء
  • محافظ الإسماعيلية يناقش القضايا المجتمعية بالمحافظة
  • أمير منطقة القصيم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي الـ19
  • أيدن: شركات تركية تبحث بالرياض تنفيذ مشاريع ضمن رؤية 2030
  • إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • اجتماع إدارة الأنشطة المدرسية بعدن ورؤساء أقسام المديريات لمناقشة تطوير آليات أنشطة العام الدراسي
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتابع تنفيذ مبادرات مكافحة فيروس "سي"
  • "الطيران المدني": العمل مستمر لبدء تنفيذ مشاريع وقود الطيران المستدام
  • الرباعي يرأس اجتماعاً لمناقشة الوضع الراهن لقطاع الدواجن وسبل تغطية الفجوة في الإنتاج