وجه الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، إدارة الأغذية بالمديرية والإدارات الصحية بعمل خطة موسعة للمرور علي منافذ تقديم الأغذية والمطاعم والمحلات المختلفة، وذلك تزامنآ مع قرب عيد الأضحي المبارك، وسعي مديرية الصحة بقنا في ضبط سوق الأغذية المقدمة للمواطنين للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات الصحية اللازمة.

 

وأوضح الدكتور محمد أن الخطة التي أشرف عليها الدكتور خالد الزمقان مدير عام الطب الوقائي والدكتور أحمد دنقل مدير إدارة مراقبة الأغذية و طارق عريان مراقب عام الأغذية بالمديرية، قد نجحت خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري في المرور علي ٩٧ منشأة غذائية مختلفة في شتي مراكز المحافظة، تم خلالها سحب ٣٣ عينة أغذية كما تم إعدام ١٣٩ كيلو من الأغذية و ٢٥ لتر من المشروبات الغير صالحة للإستخدام. 

كما تم ضبط أكثر من ١٠ كيلو من الأغذية منتهية الصلاحية  وتحرير ٥١ محضر مخالف. 

وأضاف بدران إلي ضبط إدارة الأغذية ل ١٧ منشأة غير مرخصة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المنشئات المخالفة. 

 فيما أوضح الدكتور خالد الزمقان إلي وضع خطة موسعة لإدارة الأغذية خلال أيام عيد الأضحي لضمان سلامة كل ما يقدم للمواطنين خلال أيام العيد والتأكد منها بهدف حفظ صحة كافة أفراد الأسرة،  يأتي هذا تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا بمتابعة منظومة الأغذية بالمحال التجارية وضمان سلامتها.

أكثر من 40 ألف مستفيدة بمرحلتى الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة فى قنا 

 أعلن الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، أن الفرق الطبية في الإدارات الصحية بمحافظة قنا، قد إختتمت فعاليات الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بتقديم الخدمة الطبية لعدد 40045 منتفعة على مستوى المحافظة.  

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة ، واللواء أشرف الداودى محافظ قنا. 

وذلك تطبيقا لتوجهات وزارة الصحة في دعم الأسرة وتقديم أوجه الرعاية الصحية اللازمة لها.  وأوضح الدكتور محمد بدران أن الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة إختتمت أعمالها التى تمت على مرحلتين الأولى منها في مراكز ابوتشت ، نجع حمادي ، دشنا ، الوقف و قفط خلال الفترة من ٢٦ وحتي ٣٠ مايو  والمرحلة الثانية في مراكز قنا، فرشوط ، قوص ونقادة خلال الفترة من ٢ وحتي ٦ يونيو الجارى،   وقدمت خدمات تنظيم الأسرة لحوالى 40 الف و45 مستفيدة من محافظة قنا من خلال عيادات تنظيم الأسرة بالوحدات الثابتة إلى جانب العيادات المتنقلة. 

بالإضافة لعمل ندوات توعوية بأهمية استخدام وسائل تنظيم الأسرة والمباعدة بين الولادات.

  يأتى ذلك انطلاقا من إهتمام القيادة السياسية بالقضية السكانية وتطبيقًا لتوصيات المؤتمر العالمى للصحة والسكان والتنمية 2023 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للنهوض بجودة الخدمات الصحية بهدف إتاحة خدمات الصحة الإنجابية لجميع السيدات والعمل علي رفع معدلات الإستخدام لوسائل تنظيم الأسرة المختلفة.  

وأضاف بدران أن الحملة إستهدفت تقديم خدمات تنظيم الأسرة المختلفة للمنتفعات مثل متابعة الحمل، والفحص بالسونار، والكشف الطبي في تخصصات النساء والتوليد وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان كالحبوب ، الحقن ، اللولب النحاسي ، اللولب الهرموني وكبسولات تحت الجلد.  

وقالت الدكتورة رانيا الشهير ، مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة  أن الحملة لاقت إقبال كثيف من السيدات خلال المرحلتين، حيث تم خلالهما الكشف على حوالى 40045 منتفعة وحصول 19851 منتفعة على وسيلة تنظيم الأسرة، كما تم عمل أشعة تليفزيونية 860 سيدة ومتابعة حمل لـ 1078 سيدة وكشف نساء لـ 1515 سيدة، كما تم تقديم المشورة إلى 15414 منتفعة فى سن الإنجاب وأكدت أن جميع الخدمات يتم تقديمها بالمجان ،   مشيرة إلى أن الحملة تقام بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للسكان والإعلام، والأوقاف، ومجلس المدينة، والتضامن الإجتماعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة بقنا سوق الأغذية قنا محافظة قنا محافظ قنا ادارة مراقبة الاغذية عيد الأضحى المبارك الفرق الطبية عيد الأضحي الطب الوقائى مراقبة الأغذية الدکتور محمد الدکتور خالد تنظیم الأسرة أن الحملة کما تم

إقرأ أيضاً:

صحة مطروح: ضبط وإعدام 250 كيلو أغذية فاسدة.. وتحرير 20 محضرا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم الأربعاء، إنه كلف لجان مكبرة من القسم الوقائي لمراقبة الأغذية بالمديرية للمرور ومتابعة الأسواق في نطاق جميع مراكز المحافظة، والتي أسفرت عن ضبط وإعدام 250 كيلو أغذية فاسدة وتحرير 20 محضرا. 

ضمن الاستعدادات المكثفة لمديرية الصحة، وتزامنا مع زيادة أعداد المترددين على المحافظة خلال فصل الصيف، وفي إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية ومتابعة الأسواق بالمحافظة؛ لضبط المخالف منها والضرب بيد من حديد علي المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وكيل صحة مطروح: المرور على 15 منشأة غذائية 

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن إدارة مراقبة الأغذية قامت بحملة مكثفة على المنشآت الغذائية والأسواق في نطاق جميع مراكز المحافظة، حيث قامت اللجان بالمرور على عدد 15 منشأة غذائية وإعدام أكثر من 250 كيلو جرام من الأغذية الفاسدة والمخللات، كما تم إعدام 20 لتر من العصائر، و12 كيلو جرام آيس كريم لوجود تغير في خواصها الطبيعية. 

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أنه تم تحرير عدد 20 محضرا جنح صحية لعدم حمل شهادات صحية مع العاملين ولعدم اتباع قواعد النظافه العامة بالمنشآت وجارٍ العرض علي النيابة المختصة.

وكيل صحة مطروح: استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الغذائية 

وأكد الدكتور مبروك سالم استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشأت التى تتعامل مع المواد الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

صحة مطروح: ضبط وإعدام 250 كيلو أغذية فاسدة وتحرير 20 محضرا IMG-20240626-WA0000 IMG-20240626-WA0001 IMG-20240626-WA0002 IMG-20240626-WA0003

مقالات مشابهة

  • قبل ترويجها.. ضبط طن جبنه مجهولة المصدر بها حشرات في حملة لمراقبة الأغذية بكفر الدوار
  • "صحة المنيا" تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 90 ألف منتفعة
  • صحة مطروح: ضبط وإعدام 250 كيلو أغذية فاسدة.. وتحرير 20 محضرا
  • تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 90 ألف منتفعة في المنيا
  • تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ90 ألف منتفعة بالمنيا
  • "صحة المنيا": تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ90 ألف منتفعة
  • صحة قنا تبدأ المسح الميداني لسكان القُري للقضاء علي البلهارسيا
  • صحة المنيا: المرور على 1145 منشأة غذائية و تحرير 374 محضراً للمخالفين
  • صحة المنيا: المرور على 1145 منشأة غذائية.. وتحرير 374 محضرًا للمنشآت المخالفة
  • عقاقير إنقاص الوزن تضعف مبيعات شركات غذائية لصالح الأطعمة الصحية