لايف ستايل، دراسة جديدة حول إنشاء مظلة لتبريد الأرض هل تنجح؟،في وقت تعاني فيه دول العالم من ارتفاع قياسي في درجات الحرارة، تجددت فكرة غريبة لحل .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دراسة جديدة حول إنشاء «مظلة» لتبريد الأرض.. هل تنجح؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دراسة جديدة حول إنشاء «مظلة» لتبريد الأرض.. هل تنجح؟

في وقت تعاني فيه دول العالم من ارتفاع قياسي في درجات الحرارة، تجددت فكرة غريبة لحل هذه الأزمة بصناعة درع ضخم أو مظلة بين الشمس والأرض لخفض حرارة الكوكب.

وركزت دراسة نشرتها مجلة وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم (PNAS)، حول هذه الفكرة، والتي كان قد طرحها المهندس جيمس إيرلي، عام 1989، وفيها يتم بناء درع واق لأشعة الشمس بينها وبين الأرض ما يساعد في خفض درجة حرارة الكوكب.

تعيد الدراسة التي عمل عليها عالم الكونيات الذي يعمل لدى جامعة هاواي، إستفان سابودي، إحياء الفكرة القديمة عبر حل للمشكلة الأساسية لها، وهي الوزن.

أشارت الدراسة إلى إمكانية بناء درع واق من الشمس أقل وزنا يمكن أن يصل إلى نحو 35 ألف طن متري، وسوف يحجب كمية من الإشعاع تتماشى مع أهداف اتفاقية باريس للمناخ.

لكن العالم أشار إلى أن الأمر سيتطلب عمل "جيشا من المهندسين" لإثبات إمكانية تنفيذ مثل هذا الأمر عمليا.

وأشارت مجلة بوليتكو، في تقريرها عن البحث، إلى أنه ربما تكون هناك تبعات مدمرة لمثل هذه الفكرة، مثل أن تؤثر على هطول الأمطار والإضرار بطبقة الأوزون.

ويعتقد العلماء أن شهر يوليو الحالي، هو الأكثر سخونة على كوكب الأرض، في وقت قالت فيه المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ومرصد المناخ التابع للاتحاد الأوروبي "كوبرنيكوس"، إنه "من المرجح جدا أن يكون شهر يوليو 2023 أكثر الشهور المسجلة سخونا على الإطلاق".

كما صرح الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الأسبوع الماضي، بأن عصر الاحتباس الحراري قد انتهى وبدأ عهد "الغليان الحراري العالمي".

وقال بحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة، إن عواقب هذا الارتفاع القياسي في درجات الحرارة "واضحة ومأساوية"، وإن هذا الصيف "قاس" بالنسبة لأجزاء شاسعة من أميركا الشمالية وأفريقيا وأوروبا، مؤكدا أنها "كارثة" للكوكب بأسره.

185.55.225.6



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دراسة جديدة حول إنشاء «مظلة» لتبريد الأرض.. هل تنجح؟ وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هل تنجح

إقرأ أيضاً:

كورة لايف | شاهد (0-0) مباراة فرنسا وبلجيكا في يورو 2024

كورة لايف | شاهد (0-0) مباراة فرنسا وبلجيكا في يورو 2024.. في قلب بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، تبرز مواجهة نارية بين منتخبي فرنسا وبلجيكا في دور الـ16، مثيرة توقعات وآمال عشاق كرة القدم حول العالم، وبين الأساطير والمواهب الشابة، تعد هذه المباراة فرصة لاستعراض القوة والإرادة وتحقيق الحلم الأوروبي في مواجهة تاريخية لا تُنسى.

كورة لايف | شاهد (0-0) مباراة فرنسا وبلجيكا في يورو 2024بث مباشر مباراة فرنسا ضد بلجيكا 

وتوفر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها من محبي وعشاق كرة القدم، رابط سريع ومباشر لمشاهدة مباراة فرنسا ضد بلجيكا في دور الـ16 يورو 2024.

موعد مباراة فرنسا وبلجيكا في دور 16 يورو 2024

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوم الإثنين، الموافق 1 من شهر يوليو، ليكون هو موعد مباراة فرنسا وبلجيكا، وذلك في مباريات دور 16 بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة فرنسا وبلجيكا، في يورو 2024، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «مركور شبيل أرينا».

القنوات الناقلة ومعلق مباراة فرنسا وبلجيكا في دور 16 يورو 2024

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة يورو 2024، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة فرنسا وبلجيكا، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق حسن العيدروس.

تشكيل فرنسا المتوقع ضد بلجيكا في دور 16 يورو 2024

جاء تشكيل فرنسا المتوقع على النحو التالي:

حراسة المرمى: مايك ماينان.خط الدفاع: جول كوندي - دايوت أوباميكانو - ويليام ساليبا - لوكاس هيرنانديز.خط الوسط: نجولو كانتي - تشاوميني - أدريان رابيو.خط الهجوم: أنطوان جريزمان - كيليان مبابي - ماركوس تورام.تشكيل بلجيكا المتوقع ضد فرنسا في دور 16 يورو 2024

تشكيل بلجيكا المتوقع على النحو التالي:

حراسة المرمى: كوين كاستيلس.خط الدفاع: تيموثي كاستانيي - فوت فايس - جان فيرتونجن - آرثر ثيت.خط الوسط: إلياكيم مانغالا - أونانا - كيفين دي بروين.خط الهجوم: دودي لوكيباكيو - لوكاكاو - جيرمي دوكو.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: نستهدف القضاء على البطالة عبر إنشاء مصانع جديدة وتشغيل المعطلة
  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب
  • وزير التعليم العالي: استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة
  • «أمن الفيوم» تنجح في القبض على المتهم بتهديد الصحفي أشرف سويلم
  • عدن.. الانتقالي يعتزم إنشاء شبكة حوالات جديدة موازية لـ "الشبكة الموحدة"
  • 5 مستشفيات فى خمس محافظات تنجح في الحصول على اعتماد جهار
  • كورة لايف | شاهد (0-0) مباراة فرنسا وبلجيكا في يورو 2024
  • توقيع اتفاقية وقفية لمنح أرض ستقام عليها كليات متنوعة في المخا
  • إمبراطورية المستوطنات.. هل تنجح خطة إسرائيل لاستيطان غزة مجددا؟
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء