أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، الذي أعلنت المحكمة العليا بالسعودية، أنه يوافق الأحد 16 يونيو الجاري، لذا يتساءل الكثير عن إمام الحرم المكي في صلاة عيد الأضحى2024 - 1445.

من هو إمام الحرم المكي في صلاة عيد الأضحى؟

كشفت رئاسة الشؤون الدينية للحرمين، عن إمام الحرم المكي خلال صلاة عيد الأضحى المبارك 2024، وهو الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس إمامًا للمسجد الحرام.

بينما يكون إمام صلاة عيد الأضحى للمسجد النبوي، فضيلة الشيخ الدكتور خالد المهنا.

من هو خطيب عيد الأضحى في الحرم المكي؟

كما أعلنت رئاسة شؤون الحرمين، أنه سيؤم المصلين في صلاة وخطبة عيد الأضحى بالمسجد الحرام، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي.

فيما سيؤم المصلين في صلاة وخطبة عيد الأضحى بالمسجد النبوي، فضيلة الشيخ الدكتور خالد بن سليمان المهنا، إمام وخطيب المسجد النبوي.

وبينت أن موعد إقامة صلاة عيد الأضحى بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، تكون بعد شروق الشمس بربع ساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امام الحرم المكي خطيب المسجد الحرام خطيب المسجد النبوي إمام الحرم المکی صلاة عید الأضحى الشیخ الدکتور فی صلاة

إقرأ أيضاً:

السعودية: ترجمة خطب الحرمين تستهدف إيصال الرسالة الوسطية للعالم أجمع

أكد مستشار رئيس الشؤون الدينية السعودية فهيم الحامد أن مشروع الترجمة الفورية لخطب الحرمين الشريفين يستهدف إيصال الرسالة الوسطية بأكثر من لغة للعالم أجمع.

من السعودية والإمارات والعراق| حضور عربي لافت لحفل كاظم الساهر في القاهرة.. صور آمال ماهر|حيوية غنائية بين السعودية وتونس

وقال المسؤول السعودي ـ في مقابلة خاصة مع قناة (الإخبارية) السعودية اليوم السبت  إن مشروع خادم الحرمين الشريفين للترجمة الفورية يعد أكبر مشروع لترجمة الخطب في يوم عرفة وعيد الأضحى والأعياد الرسمية من خلال ترجمة الخطب للزوار والمعتمرين الناطقين بغير اللغة العربية عبر استخدام التقنيات الحديثة والمنصات الرقمية منها منارة الحرمين والمقرأة الإلكترونية.

وأضاف أن هذا المشروع انطلق هذا العام بدعم من الشيخ عبد الرحمن السديسي لترجمة 20 لغة عالمية استفاد منها أكثر من 621 مليون مستمع لخطبة يوم عرفة، ما يعد رقما قياسيا في تاريخ الشؤون الدينية السعودية، مؤكدا أن هذا المشروع لا يستهدف مخاطبة الأمة الإسلامية فقط بل يستهدف مخاطبة العالم أجمع.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، مع قيادات الرئاسة السعودية لإيصال خطبة يوم عرفة إلى العالم وترجمة خطبة عيد الأضحى المبارك بأكثر من لغة عالمية.

وكان الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، قد أعلن في وقت سابق نجاح مشروع الترجمة الفورية لخطبة عرفة خلال موسم الحج هذا العام إلى 20 لغة عالمية.

مقالات مشابهة

  • الشؤون الدينية تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • السعودية: ترجمة خطب الحرمين تستهدف إيصال الرسالة الوسطية للعالم أجمع
  • خطيب المسجد النبوي: اللهم وفق واجزِ كل الخير لولاة أمرنا على ما يقدموه لخدمة الحرمين
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • إمام الحرم: طلب العلم سبيل لنيل الرشد
  • السعودية تقلل وقت خطبة الجمعة في المسجدين الحرام والنبوي بسبب ارتفاع درجة الحرارة
  • استمرار تقصير مدة خطبة وصلاة الجمعة في الحرمين لنهاية الصيف
  • "الشؤون الدينية" تفعل اللغات والترجمة لصناعة محتوى إثرائي عالمي
  • حاكم عجمان يعزّي خادم الحرمين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود