جاء ذلك خلال النزول الميداني لرئيس نيابة استئناف جنوب الأمانة، القاضي أحمد القيز، ووكيلي نيابتي جنوب غرب، القاضي خالد الجرموزي، وجنوب شرق، القاضي حامد وهاس، إلى سجن احتياطي علاية.
وأوضح رئيس النيابة القاضي القيز أن النزول الميداني للسجون جاء تنفيذاً لتوجيهات النائب العام للتفتيش وتفقد أوضاع السجناء، ومنح العفو للمستحقين للإفراج وفقا للقانون.


وأشار إلى أن تم التوجيه بالإفراج عن 31 سجيناً ممن قضوا ثلاثة أرباع مدة العقوبة بالحبس، وليس عليهم حقوق خاصة للغير، و58 سجينا رهن تحقيق بالضمانات اللازمة.
ولفت القاضي القيز إلى أن تلك القرارات تمت بعد الاطلاع على إفادة مسؤولي السجن حول سيرة وسلوك السجناء، وإلى أقوال السجناء حول قضاياهم، والتأكد من عودتهم إلى المجتمع أفراد صالحين.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الافراج عن أسانج صاحب تسريبات ويكيليكس التي فضحت الجيش الأمريكي وفساد عدة حكومات

غادر جوليان اسانج صاحب تسريبات وكيكليكس التي احدثت ضجة في العالم، سجن بلمارش في بريطانيا ذو الحراسة المشددة صباح أمس 24 يونيو، بعد أن قضى هناك 1901 يوما في اطار صفقة تم منحه بموجبها الإفراج بكفالة من قبل المحكمة العليا في لندن وتوجه إلى مطار ستانستيد حيث استقل طائرة وغادر المملكة المتحدة إلى أستراليا.

جاء ذلك حسب ما نشره حساب ويكيليكيس، نتيجة حملة عالمية ومفاوضات مع وزارة العدل الأمريكية.

وقضى اسانج أكثر من خمس سنوات في زنزانة بمساحة 2×3 متر، معزولًا لمدة 23 ساعة في اليوم، وسيلتقي قريبًا بزوجته ستيلا أسانج وأطفالهما، الذين لم يعرفوا والدهم إلا من وراء القضبان.

وكان موقع ويكيليكس الذي يديره اسانج نشر وثائق وتسريبات عن فساد عدد من الحكومات وانتهاكات حقوق الإنسان ما أثار ضجة في العالم.

وأسانج هو محرر وناشر أسترالي، اشتهر بتأسيس موقع ويكيليكس، والذي اكتسب شهرة كبيرة لنشره في عام 2010 ما يقرب من نصف مليون وثيقة تتعلق بحربي الولايات المتحدة في العراق وأفغانستان، حيث فضح سوء سلوك الجيش الأمريكي.

وقد اصدر الادعاء العام في أمريكا لائحة اتهام ضده في عام 2019 تتهم أسانج الذي كان متحصنًا في ذلك الوقت في سفارة الإكوادور في لندن بالتآمر مع وحدة خاصة بالجيش للحصول بشكل غير قانوني على وثائق حكومية حساسة ونشرها.

ومن المقرر أن يمثل أسانج أمام المحكمة الفيدرالية في جزر ماريانا، وهي دولة تابعة للكومنولث الأمريكي في غرب المحيط الهادئ، للاعتراف بذنبه في تهمة التآمر للحصول على معلومات سرية تتعلق بالدفاع الوطني ونشرها بشكل غير قانوني، حسبما ذكرت وزارة العدل.

وتقضي الصفقة بأن يعود إلى أستراليا بعد اعترافه والحكم عليه، المقرر صباح اليوم الأربعاء بالتوقيت المحلي في سايبان، أكبر جزيرة في جزر ماريانا. وتعقد جلسة الاستماع هناك بسبب معارضة أسانج للسفر إلى الولايات المتحدة وقرب المحكمة من أستراليا.

كلمات دلالية جوليان اسانج صفقة ويكيليكس

مقالات مشابهة

  • ميقاتي بحث مع وزير خارجية النمسا في الوضع في جنوب لبنان.. وترأس إجتماعاً وزاريّاً
  • المستشفى الميداني الكويتي يقدم الخدمات الطبية جنوب قطاع غزة رغم انهيار المنظومة الصحية
  • سوريا.. استشهاد مدنيين اثنين وإصابة جندي بجروح جراء قصف إسرائيلي جنوب دمشق
  • مجلس القضاء الأعلى ينعى القاضي حمود الرفاعي
  • حبس عاطلين لحيازتهما مخدر الحشيش في بولاق الدكرور
  • جوليان أسانج يصل إلى أستراليا بعد الافراج عنه
  • قيادة المؤتمر بمأرب تشدد على رفع الجاهزية والتحشيد إلى الجبهات استعدادا لمعركة قادمة
  • شرطة أبوظبي تنفذ ورشة “صون التراث والموروث الشرطي”
  • وفاة "المنفذ الأشهر" لعقوبات الشنق في بنغلادش
  • الافراج عن أسانج صاحب تسريبات ويكيليكس التي فضحت الجيش الأمريكي وفساد عدة حكومات