فاز ناديا الشارقة والذيد بالمركز الأول في مهرجان كرة الطاولة للأشبال والبراعم تحت 10 سنوات الذي شارك به 5 أندية ضمن خورفكان والشارقة والمدام والذيد والبطائح.

وتم تتويج الفائزين خلال المهرجان الذي نظمه مجلس الشارقة الرياضي بمشاركة 40 لاعباً بصالة نادي خورفكان الرياضي بحضور عبد الله زينل مدير الألعاب الرياضية بالنادي وجاسم الدوخي رئيس قسم الألعاب الفردية بإدارة شؤون الرياضة والتطوير بالمجلس.

وحصل على المركز الأول في بطولة الأشبال غيث عبد الله لاعب الشارقة وحل ثانيا زميله محمد يوسف وثالثا خليفة اسحاق من البطائح ورابعا محمد جاسم من خورفكان فيما حل بالمركز الأول في بطولة البراعم نادي الذيد وثانيا البطائح وثالثا المدام.

وأكد محمد عبيد الحصان مدير إدارة شؤون الرياضة والتطوير بالمجلس أهمية المهرجان في فرز اللاعبين واكتشاف مواهبهم وتطويرها وأشاد بحرص الأندية على المشاركة وإقبال وحماس اللاعبين في هذه المرحلة السنية المبكرة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«الشارقة الخيرية» تنفذ مشاريع بـ 5.7 مليون درهم في مصر

الشارقة: «الخليج»
أنهى وفد «جمعية الشارقة الخيرية»، برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس الإدارة، مهامه الإنسانية خلال جولته الميدانية في جمهورية مصر العربية الشقيقة، وتضمنت تنفيذ مشاريع إنسانية وتنموية بكلفة 5.7 مليون درهم، استهدفت دعم القطاعين الصحي والتعليمي، وإعادة الأمل إلى نفوس الأطفال المصابين بأمراض قلبية خطرة.
قال الشيخ صقر بن محمد: هذه الزيارة جاءت تنفيذاً لما ورد بالخطة السنوية، ووفقاً للتقارير والدراسات عن المناطق الأكثر احتياجاً، ونوعية المشاريع الأنسب لمتابعة احتياجات تلك المناطق، لاستكمال ما ينفّذ من مشاريع إنسانية مهمة، خصوصاً في مناطق الصعيد. ومصر من الدول القريبة إلى قلوبنا، ولدينا قاعدة كبيرة من المشاريع الخيرية والتنموية التي سبق تنفيذها من قبل، وها هي زيارتنا هذه المرة شهدت تبنّي أعمال خيرية وإنسانية جديدة، تستهدف تمكين المستفيدين من الاعتماد على أنفسهم، لتأكيد مفهوم راسخ في رؤية الجمعية ورسالتها الهادفة إلى تحقيق الاستدامة في العمل الخيري.
وكشف الشيخ صقر بن محمد، عن تفاصيل أعمال الوفد خلال زيارته التي استمرت نحو 7 أيام. مشيراً إلى أن الوفد استهل أعماله بوضع حجر الأساس لمشروع مدرسة تعليمية بكلفة 2.7 مليون درهم، وسيضم مدرستين للتعليم إحداهما في أسوان والأخرى في سوهاج. كما خصّصنا 1.5 مليون درهم، لدعم مشروع غسيل الكلى، وسنوفّر 20 جهازاً، إلى جانب 270 ألف درهم، لدعم عمليات العيون لسكان محافظتي سوهاج وأسوان.
وتابع، أن الزيارة تضمنت إطلاق حملة «القلوب الصغيرة» التي أجرت 100 عملية قسطرة للأطفال المصابين بأمراض قلبية، حيث تسعى الحملة لتنفيذ نحو 1000 عملية على مدار العام بتكفل كامل من هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وإجراء 200 عملية لمرضى العيون الذين يعانون تراكم المياه البيضاء والزرقاء، والقرنية، والضعف العام للرؤية والرمد، حيث تأتي الحملة ضمن مساعي الجمعية لمكافحة العمى في البلدان التي تشملها مساعدات الجمعية. كما دشنّا مبادرة «فرحتهم فرحتنا» للأيتام المكفولين في محافظة سوهاج، وكرمنا حفظة القرآن الكريم وسط فرحة كبيرة من الأطفال المكرمين وجميع المشاركين في الفعالية.
وأكد الشيخ صقر، أن الزيارة تضمنت تفقد عدد من المشاريع المنفذة خلال السنوات الماضية، للوقوف على كفاءة العمل فيها، حيث عبر الأهالي المستفيدون من هذه المشاريع عن بالغ سعادتهم بما قدمته الجمعية.
أرقام
وقال الشيخ صقر بن محمد: إن للجمعية سجلاً حافلاً من الأعمال الإنسانية داخل جمهورية مصر العربية. وعدد مكفوليها من الأيتام نحو 7 الآف، فيما بلغت قيمة المشاريع المنفذة بأنحاء مختلفة في مصر 56 مليون درهم بواقع 532 مشروعاً تضم 212 مشروعاً ضمن مشاريع الأسر المنتجة، وحفر 211 بئراً، وكفالة 49 أسرة متعففة، وبناء 92 مسجداً، و8 مجمعات ومراكز خيرية، وحزمة أخرى من المشاريع التنموية.
وضم وفد الجمعية سعيد غانم السويدي عضو مجلس الإدارة، وعبد الله سلطان بن خادم المدير التنفيذي، ومحمد حمدان الزري رئيس قطاع المشاريع، ومحمد بن نصار مدير إدارة الاتصال المؤسسي والتسويق، وسعيد الطنيجي.

مقالات مشابهة

  • سلطان يشكل مجلس الشارقة للإعلام
  • مدرب سلوفاكيا: إسبانيا ستتوج ببطولة يورو 2024.. وهذا رأيي في محمد صلاح
  • «الشارقة الخيرية» تنفذ مشاريع بـ 5.7 مليون درهم في مصر
  • الظهور الأول لـ محمد منير فى مهرجان العلمين بعد الإصابة
  • الافتتاح غدا.. تفاصيل اليوم الأول من فعاليات مهرجان العلمين 2024
  • رحبان ومايو يفوزان في ذهاب نصف نهائي ثالثة حجة
  • إسبانيا تقلب الطاولة على فرنسا في أول نصف ساعة
  • حاكم الشارقة يوجّه بتوسعة مواقف مسجد «المفلحون» وزراعتها بأشجار ظل
  • حاكم الشارقة يوجّه بتوسعة مواقف مسجد «المفلحون» وزراعتها بأشجار ظل
  • 160501 مكالمة استقبلها مركز اتصال «الشارقة الخيرية» خلال النصف الأول