حسم تعيين جديد، لجواد الطيبي الكتاني، مديرا لمديرية التعمير والممتلكات والشؤون القانونية بإدارة مجلس جماعة الدارالبيضاء، الصراع الذي نشب أخيرا بين  العمدة التجمعية نبيلة الرميلي، وهيئة المهندسين.

وهو خلاف نشب بين الرميلي والمهندسين، بسبب موظفة، كانت ستصبح رئيسة لقسم التعمير والإسكان والممتلكات بإدارة مجلس جماعة الدار البيضاء، إلا أن الوالي محمد امهيدية رفض التأشير على قرار العمدة تعيينها، جراء « كثرة الشكايات المقدمة ضدها من بعض المنعشين العقاريين والمستثمرين في مجال العقار الراغبين في الحصول على رخص البناء، حول ابتزازها لهم ومماطلتها في إنجاز تصاميم البناء والوثائق الإدارية في الوقت المناسب ».


وكان المهندسون المعماريون بالبيضاء، صبوا جام غضبهم على العمدة بسبب ما سموه  » البلوكاج » في قسم شؤون التعمير، متهمين العمدة بالدفاع عن الموظفة المذكورة، رغم ما وصفوه بـ »الاختلالات والتجاوزات »، مطالبين الوالي بالتدخل لحسم خلافهم مع العمدة.

الرميلي اضطرت إلى تعيين وجه جديد في قسم التعمير، عقب مقابلات انتقاء، جرى خلالها اختيار المهندس جواد الطيبي، بناء على محضر اللجنة المكلفة بإجراء مقابلة الانتقاء لشغل هذا المنصب، وكذا استنادا إلى الإعلان عن لائحة المرشحين المقبولين لاجتياز مقابلة الانتقاء.
وهو المنصب الذي تقدم له تسعة مرشحين،  فيما أجرى سبعة مرشحين مقابلة الانتقاء وتخلف مرشح واحد وتم رفض ترشيح واحد.

وكان محمد امهيدية، والي جهة البيضاء- سطات، قد دشن أولى قراراته المثيرة، برفض التأشير على قرار للعمدة التجمعية، نبيلة ارميلي، القاضي بتعيين موظفة قادمة من إقليم مديونة، رئيسة لقسم التعمير والإسكان والممتلكات بإدارة مجلس جماعة الدار البيضاء، والذي أحالته عليه مصالح الجماعة.

كلمات دلالية الوالي محمد امهيدية تعيين جماعة الدارالبيضاء دار الخدمات نبيلة الرميلي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الوالي محمد امهيدية تعيين جماعة الدارالبيضاء دار الخدمات نبيلة الرميلي

إقرأ أيضاً:

مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية

الثورة نت|

قام فريق من مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز، بتنفيذ زيارات ميدانية لتقييم مستوى الخدمات في المرافق الصحية المدعومة من مشروع رأس المال البشري المنفذ في 113 مرفقا صحيا بمختلف مديريات المحافظة.

وأوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الملك المتوكل، أن تقييم المرافق الصحية يأتي ضمن خطط المكتب لتحديد نقاط الضعف والقوة في عمل المرافق الصحية بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية.

وأشاد بجهود الداعمين والعاملين في القطاع الصحي بالمحافظة في التخفيف من معاناة المرضى في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

بدوره أشار نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة- رئيس الفريق الدكتور فضل القباطي إلى أهمية الإشراف والتقييم في تجويد الأداء بالمرافق الصحية ومعالجة الصعوبات التي تواجه عملها.

مقالات مشابهة

  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 382 عريسا وعروس بالبيضاء
  • كريم بدوي.. من هو وزير البترول والثروة المعدنية الجديد؟
  • مصادر: تعيين اللواء أشرف الجندي محافظا للغربية
  • في جريمة هزت صنعاء.. والد طفلة اغتصبها قيادي حوثي متزوج يكشف عن تعرضه لضغوط لتزويج طفلته من الجاني ”فيديو”
  • وزير التعليم العالي: صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • وزير التعليم العالي يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية
  • صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • الوالي التازي: جهة الشمال شهدت تحولاً كبيراً منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش
  • جواهر القاسمي تصدر قرارا بتعيين موزة الشامسي مديرا لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة