شارك محمد صلاح أبوكرشة السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا ، نائبا عن اللواء اشرف الداودى محافظ قنا في افتتاح فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء.

 

وينظم الموتمر، منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” بتمويل من الحكومة السويسرية وبرعاية شركة جيوسايكل، البنك الأهلي المصري، شركة محاصيل مصر، برنامج مكافحة التلوث الصناعي، والبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصناعية في محافظة الأقصر على مدار يومين.

 

 بهدف المؤتمر، تعزيز دور المنظمة في دعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مجال الاقتصاد الأخضر بصعيد مصر .

 

 وشارك بحضور المؤتمر، حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والمهندس محمد جيلاني وكيل وزارة الزراعة وريهام أنور مدير عام الإدارة العامة لشئون البيئة وعبد الرحيم محمد مدير إدارة الاستثمار بديوان عام المحافظة.

 

وقام بإفتتاح المعرض المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ومحمد هاني غنيم محافظ بني سويف بالإضافة إلى العديد من ممثلى المؤسسات والهيئات الشريكة فى النهوض بنمو الإقتصاد الأخضر فى مصر.

 

الشركاء

جدير بالذكر أن الفعاليات تقام تحت رعاية وزارتي التجارة والصناعة والبيئة، وبمشاركة ممثلين عن عدد من الشركاء الاستراتيجيين، منهم وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وزارة التعاون الدولي، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والبنك الأهلي المصري، والهيئة العامة للتنمية الصناعية، وجهاز تنمية الصعيد، ومركز تحديث الصناعة، وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، وسفارة سويسرا بالقاهرة، وبتمويل من الحكومة السويسرية.

 

الجلسة  الافتتاحية

وشهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر حضور باتريك جيلبرت ممثل مكتب الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" الاقليمي في مصر، وميشال هراري نائب رئيس مكتب التعاون الدولي لسفارة سويسرا في مصر، وعمرو هزاع الوزير المفوض التجاري ومستشار الوزير ورئيس وحدة المشروعات التنموية بوزارة التجارة والصناعة، ومحمد هاني غنيم محافظ بني سويف، واللواء محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد بمحافظة قنا.

وقد شارك في الافتتاح وجلسات المؤتمر ايضا كل من اناكيارا اسكاندوني مدير مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر المنفذ من قبل اليونيدو بتمويل من الحكومة السويسرية والتي تحدثت في جلسة خاصة عقب الجلسة الافتتاحية حول نهج مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر لتطوير نظم السوق.

أهداف المؤتمر

ويستهدف مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء في دورته الثالثة تسليط الضوء على التحديات التي تواجه هذا القطاع، وتعزيز الميزة التنافسية في مصر للنهوض بالقطاع، بهدف تحسين المنتج المصري والمساهمة في الجهود. 

التي تبذلها الحكومة المصرية لتعزيز النمو والإنتاجية وخلق فرص عمل مع الحفاظ على البيئة. كما سيدعم المعرض الحوار المستدام بين الجهات الفاعلة الرئيسية في قطاعات الاقتصاد المعنية والممولين ومقدمي خدمات تطوير الأعمال، من خلال حضور حصري للعارضين في قاعة التواصل والتشبيك وعقد اجتماعات ثنائية معهم.

المشاركون

ويشارك هذا العام في مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء في دورته الثالثة نحو 100 شركة صغيرة ومتوسطة تعمل في الاقتصاد الأخضر لعرض وترويج منتجاتها وخدماتها للمستهلكين بما في ذلك المستثمرين، المزارعين والمنشآت الصناعية والمستهلكين الأفراد.

و يبرز المعرض المحاور الرئيسية للاقتصاد الاخضر و منها الزراعة النظيفة، الصناعة النظيفة، الطاقة الشمسية، الاسمدة العضوية، ادارة المخلفات وغيرها.

ويأتى تنظيم هذه الفعالية بعد نجاح مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء الثاني بجنوب الصعيد في يونيو الماضي والذي حضره أكثر من 1400 زائر و70 عارض .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا معرض الأعمال الخضراء الأقصر المؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء فی مصر

إقرأ أيضاً:

شركة انطلاق الشريك الرئيسي لمؤتمر أيسيك الشبابي الدولي بمدينة الأقصر

أعلنت الجمعية المصرية للتبادل الشبابي الدولي (أيسيك) مصر على شراكتها مع شركة انطلاق لدعم ريادة الأعمال و كشريك رئيسي  للمؤتمر الشبابي الدولي الذي تستضيفه مصر من التاسع من يوليو وحتى  السابع عشر من يوليو بمدينة الأقصر .  يهدف المؤتمر لتعزيز التبادل الثقافي بين الشباب من مختلف دول العالم ومن المتوقع حضور أكثر من 600 من قادة شباب العالم  من أكثر من مائة دولة.

 في تلك المناسبة صرح محمد إيهاب ،المدير التنفيذي لشركة انطلاق قائلا:" سعداء بالتعاون مع مؤسسة أيسيك في المؤتمر الشبابي الدولي، فتلك الشراكة تأتي في إطار استراتيجية شركة انطلاق التي تهدف لخلق بيئة ريادة أعمال مبنية على الابتكار و الدمج و التأثير مما يمكن  الشباب من الإبداع والتأثير في المجتمع المصري. "

 وأضاف " أن أحد مقومات مصر التنافسية هي المواهب الشابة والكفاءات و المؤتمر الشبابي الدولي الذي يضم شباب وممثلين من القطاع الخاص وقطاع ريادة الأعمال من مختلف دول العالم سيكون منصة لتبادل خبرات الشباب من مختلف دول العالم في المجالات المختلفة و ستقوم شركة انطلاق خلال المؤتمر بعرض أهم مقومات قطاع ريادة الأعمال المصري و المناخ الاستثماري الواعد لذلك القطاع. "

 صرح  عبد الرحمن الكيلاني، المدير التنفيذي للمؤتمرممثلاً عن مجلس إدارة منظمة أيسيك مصر: ،قائلا:"  يُسعدنا الإعلان عن انضمام شركة "إنطلاق" كشريك رئيسي في, المؤتمر الشبابي الدولي لهذا العام فتلك الشراكة تأتي في إطار تعزيز الشراكات الفعّالة. فشركة "انطلاق" تهدف  إلى دعم الشباب في ريادة الأعمال والتكنولوجيا، مما يتماشى تمامًا مع أهداف المؤتمر في تنمية المهارات وتعزيز التعاون الدولي."

 وقال عبد الرحمن الكيلاني، "مثل هذه الفعاليات تُعَد شهادة دولية على قدرة مصر وشبابها الواعد على تنظيم واستضافة هذا النوع من المؤتمرات الدولية، والتي تُبَرهن على قدرة مصر وبنيتها التحتية والتكنولوجية على إرسال رسالة للعالم بأن مصر هي منارة للعلم والثقافة والسياحة". وأضاف: "كان لذلك الأثر الكبير في اختيار مصر الدولة العربية الوحيدة للمرة الثالثة خلال العشر سنوات الماضية كوجهة مفضلة للشباب لإقامة المؤتمر السنوي لمنظمة أيسيك الدولية".

 وأعرب محمد الجيلاني، رئيس مؤسسة أيسيك مصر، عن سعادته بإقامة المؤتمر في مصر للمرة

الثالثة قائلاً: "بفضل هذه الشراكة، سيتمكن المشاركون من الاستفادة من خبرات "انطلاق" في مجال الابتكار و رياده الأعمال والتكنولوجيا، مما يعزز من قيمة المؤتمر ويضيف بُعدًا جديدًا لتجارب المشاركين.

 وأضاف الجيلاني، "نحن في منظمة أيسيك متحمسون لاستقبال الشباب من جميع أنحاء العالم في مصر، وتشجيع التبادل الثقافي والتعاون الدولي، وتسليط الضوء على جهود الحكومة المصرية في تعزيز ريادة الأعمال وتنشيط السياحة المصرية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة". وأضاف الجيلاني: "تم اختيار مدينة الأقصر كأحد أهم الوجهات السياحية العالمية لدعم رؤية مصر 2030 في القطاع السياحي.".

 وسيتضمن المؤتمر الدولي للشباب هذا العام 2024 العديد من العروض الثقافية وورش العمل التفاعلية وحلقات نقاشية حول التحديات التي تواجه الشباب في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى زيارات للمعالم الأثرية والسياحية المهمة في مدينة الأقصر. كما يتضمن فعالية مهمة تسمى "القرية العالمية" حيث تعرض كل دولة ثقافتها و زيها التقليدي والمأكولات والمشروبات والموسيقى و تتطلع أيسيك إلى مؤتمر ناجح ومثمر في مدينة الأقصر، وتسعى جاهدة إلى تحقيق أقصى استفادة من هذه الفعالية الدولية لتعزيز مكانة مصر على الساحة العالمية.

يذكر أن مؤسسة أيسيك قد تأسست عام 1948 تحت مظلة الأمم المتحدة، دولة. تهدف المنظمة إلى تطوير مهارات الشباب في ريادة الأعمال وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يشهد اتفاقية إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء بمنطقة جرجوب
  • مصر.. توقيع اتفاقيات بـ"استثمارات ضخمة" مع شركات أوروبية
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تعاون لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تعاون لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء برأس شقير
  • التعاون في مجال الطاقة النظيفة.. التزام أوروبي بالاستثمار في الهيدروجين الأخضر بمصر
  • بحضور آل المرزوق.. محافظ قنا يفتتح مركز «عائشة المرزوق لطب الأسرة» بالمحروسة
  • العثور على جثمان شاب مجهول الهوية على كوبري بقنا
  • بالصور.. حاسبات الأقصر تقيم 15 مشروع تخرج للطلاب ضمن "قمة الابتكار الرقمي"
  • شركة انطلاق الشريك الرئيسي لمؤتمر أيسيك الشبابي الدولي بمدينة الأقصر
  • طيبة التكنولوجية تشارك في فعاليات "قمة الابتكار الرقمي بجامعة الأقصر